العدد 2005 - الأحد 02 مارس 2008م الموافق 23 صفر 1429هـ

أضواء

3 مارس: بمناسبة الزيارة التي يقوم بها المستشار والمؤلف العالمي ستيفين كوفي إلى البحرين ينظم الرئيس التنفيذي لمجموعة زين سعد البراك ملتقى إعلامي مفتوحا مع كوفي، وذلك في الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر اليوم (الاثنين) في فندق الريتزكارلتون.

* 3 مارس: تنظم كلية الآداب في جامعة البحرين محاضرة بعنوان: «مالك بن بني... فيلسوف الحضارة»، وذلك في الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم في منتدى كلية الآداب بالصخير.

* 3 مارس: يفتتح رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة معرض الشرق الأوسط الثامن للعلوم الجيولوجية (جيو 2008) في الساعة التاسعة من صباح اليوم في مركز البحرين الدولي للمعارض.

* 3 مارس: ضمن برنامج ربيع الثقافة يقام حفل موشحات للمطربة اللبنانية ريما خشيش في الساعة الثامنة من مساء اليوم في مركز الشيخ إبراهيم بن محمد للثقافة والبحوث في المحرق.

* 3 - 6 مارس: تحت رعاية رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة تعقد جمعية علوم وتقنية المياه مؤتمرها الخليجي الثامن للمياه بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء والأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك تحت شعار «المياه في دول مجلس التعاون الخليجي... نحو نظرة تخطيطية واقتصادية مثلى» كما يقام على هامش المؤتمر معرض سيضم أحدث التقنيات في مجال علوم وتقنية المياه.

* 3 مارس - 30 يونيو: ضمن برنامج ربيع الثقافة تقام فعالية «الأقنعة جمال الروح» في الساعة الثامنة صباحا في متحف البحرين الوطني.

* 3 - 13 مارس: ضمن برنامج ربيع الثقافة يقام معرض الفنان الجزائري حمزة بونو في الساعة السابعة مساء في دار البارح للفنون التشكيلية.

* 3 - 13 مارس: ضمن برنامج ربيع الثقافة يقام معرض النحت للفنانين علي المحميد ومهدي البناي وفؤاد البنفلاح في الساعة السابعة مساء في جمعية البحرين للفنون التشكيلية.

* 4 مارس: تنظم صحيفة «الوسط» حفلا تكريميّا للناشط الحقوقي عبدالنبي العكري، ضمن برنامجها الذي يعنى بتكريم المثقفين والمبدعين البحرينيين، وذلك في الساعة الثامنة من مساء يوم الثلثاء بمقر الصحيفة على شارع البديع.

* 4 مارس: ضمن فعاليات الملتقى الثقافي الأهلي تقام ندوة تحت عنوان: «واقع الجامعات الخاصة في البحرين» يتحدث فيها عبدالله الحواج وسعد زناد ومنى البلوشي، وذلك في الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الثلثاء في مقر الملتقى بالمصلى.

* 4 - 5 مارس: ضمن برنامج ربيع الثقافة يقام حفل موسيقي للعزف على البيانو الياباني للفنان توشيكي أوسوي في الساعة الثامنة مساء على الصالة الثقافية.

* 4 - 11 مارس: ضمن برنامج ربيع الثقافة تقام فعالية فن موسيقى الدار من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الحادية عشرة مساء في دار بن جناع بالمحرق.

* 5 مارس: تنظم جمعية «العمل الوطني الديمقراطي»، بالتعاون مع «المنبر الديمقراطي التقدمي» و «التجمع القومي الديمقراطي» ندوة يتحدث فيها الناشط السياسي علي ربيعة، والكاتبة فوزية مطر، كما سيقدم فيها المحامي محمد السيد وعبدالنبي العكري وعبدالمنعم الشيراوي وعبدالله مطيويع شهاداتهم عن انتفاضة مارس/آذار 1965.

* 6 مارس - 6 أبريل: ضمن برنامج ربيع الثقافة يقام معرض الرسم لفناني وارلوكور لانغو الاستراليين في الساعة السابعة مساء في مركز لافونين للفن المعاصر.

* 7 مارس: ضمن برنامج ربيع الثقافة يقام مسرح جولويس للدمى المتحركة التايلندي في الساعة السادسة مساء على الصالة الثقافية.

* 7 - 8 مارس: يستضيف مأتم أبي الفضل العباس في سند الشيخ جعفر الإبراهيمي في الساعة الواحدة والنصف من ظهر يوم ذكرى وفاة الرسول الأعظم (ص) وفي الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم الذي يليه.

* 8 مارس: ضمن برنامج ربيع الثقافة يقام معرض نحت للفنان خالد فرحان بعنوان: «يوم المرأة العالمي»، وذلك في الساعة السابعة مساء في بيت عبدالله الزايد لتراث البحرين الصحفي في المحرق.

العدد 2005 - الأحد 02 مارس 2008م الموافق 23 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً