العدد 2290 - الجمعة 12 ديسمبر 2008م الموافق 13 ذي الحجة 1429هـ

تأجيل قضية منتحل شخصية ضابط زور جوازه

المنامة - محرر الشئون المحلية 

12 ديسمبر 2008

أجلت المحكمة الجنائية الصغرى الأولى برئاسة القاضي منصور اضرابوه وأمانة سر يوسف العصفور قضية متهم زور جوازه وهو ذات المتهم الذي انتحل شخصية ضابط بحريني برتبة ملازم أولٍ، إذ كان ينصب ويحتال على طلبة كويتيين بالقاهرة.

وقررت المحكمة الجنائية الصغرى الأولى النظر في القضية الشهر المقبل.

وعلمت «الوسط» من مصادر أن المتهم متورط في عدة قضايا ومنها قضية النصب والاحتيال، إذ كان المتهم يدرس في إحدى الجامعات المصرية للحصول على شهادة مرشح ضابط، إذ إنه اعتاد على النصب على عدد من المستشارين المصريين إضافة إلى الطلبة الكويتيين الذين كان يوهمهم بتسجيلهم في الجامعات، إلا أنه يأخذ المبالغ لحسابه الخاص.

وأضافت المصادر أن المتهم الذي كان يدرس لمرشح ضابط تم طرده من الجامعة بعد اكتشاف أمره والقبض عليه من قبل الجهات المختصة.

وكان نائب رئيس الأمن العام العميد طارق بن دينة صرح في بيان صحافي أصدرته وزارة الداخلية وتلقت «الوسط» نسخة منه: إنه بناء على ما تناقلته بعض الصحف في دولة الكويت بشأن اتهام مواطن بحريني بقضايا نصب واحتيال على طلبة كويتيين، فقد بادرت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بمتابعة الموضوع والاتصال مع السلطات الأمنية الكويتية.

وأوضح أنه فور تلقي التعميم من شعبة الاتصال والإنتربول بدولة الكويت تم تشكيل فريق للبحث والتحري من شعبة الاتصال والإنتربول بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، حيث أدت التحريات إلى القبض على المتهم. وأشار نائب رئيس الأمن العام إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وكانت «القبس» نقلت عن مصدر أمني مطلع قوله: «إن رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية ألقوا القبض على ضابط بحريني برتبة ملازم أول بتهمة النصب والاحتيال على طلبة كويتيين بالقاهرة، وذلك أثناء دخوله البلاد». وقال مصدر أمني لـ»القبس» إن عددا من الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات المصرية تقدموا بعدة بلاغات إلى السلطات الأمنية ضد الضابط البحريني مدعين أنه استولى على مبالغ مالية مقابل تسجيل وهمي بالجامعات المصرية. وأحيل الضابط البحريني، بحسب الصحيفة، إلى مخفر شرطة جليب الشيوخ تمهيدا لاستكمال إجراءات التحقيق.

من جهته صرح مدير إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بمملكة البحرين بأنه بعد الاطلاع على الخبر المنشور فى صحيفة «القبس» بشأن القبض على ضابط بحريني برتبة ملازم أول بتهمة النصب والاحتيال على طلبة كويتيين بالقاهرة «تبين أنه لا يوجد ملازم أول منتسب لأي من الأجهزة الأمنية في مملكة البحرين قام بهذه الأعمال»، مهيبا بالصحيفة «تحري الدقة والتأكد من صحة المعلومات»

العدد 2290 - الجمعة 12 ديسمبر 2008م الموافق 13 ذي الحجة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً