العدد 2290 - الجمعة 12 ديسمبر 2008م الموافق 13 ذي الحجة 1429هـ

أحتاج لوقت طويل للعودة... والأهلي السنة غير

بعد عودته من رحلة العلاج في ألمانيا... يونس بورويس:

أكد لاعب النادي الأهلي ومنتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية يونس بورويس لـ «الوسط الرياضي» الذي عاد الأسبوع الماضي من ألمانيا بعد خوضه فترة من العلاج هناك اضطر خلالها الى إجراء عملية في الركبة، أكد أن الطبيب الألماني أوضح له أنه يحتاج لفترة تمتد ما بين 5 إلى 6 أشهر من أجل العودة مجددا إلى ملاعب الكرة الطائرة.

وأضاف «امتدت فترة العلاج في ألمانيا إلى شهر كامل، إذ كان من المقرر ألا أجري العملية، لكن من خلال الفحوصات أكد الطيب الألماني أني بحاجة ماسة للعملية وفعل أجريتها ولله الحمد وفقت وتكللت بالنجاح، وقضيت بعدها 12 يوما في العلاج الطبيعي هناك، وتبقى علي متابعة العلاج الطبيعي في البحرين».

وأوضح بورويس أنه سيواصل العلاج الطبيعي وفق البرنامج الذي أعطاه إياه الطبيب الألماني في مركز الطب الرياضي بالمنامة مع الاخصائيين هناك مع متابعة من الطبيب الذي أجرى له العملية لكي يسير البرنامج وفق المخطط له من قبله. وعن موعد عودته للملاعب، قال: «للآن لا يوجد وقت محدد، وكما ذكرت أنا احتاج لوقت طويل من أجل العودة مجددا للملاعب سواء مع الأهلي أو مع منتخب الكرة الطائرة الشاطئية حتى لا أتعرض لمضاعفات كما حصل من قبل معي، إذ تعتبر هذه العملية دقيaqقة جدا، ولكن أنا سأبذل قصارى جهدي من أجل العودة سريعا للملاعب وأنا في أفضل حال، فأنا أعيش حال ارتياح كبيرة بعد العملية، وبإذن الله إذا سارت كل الأمور وفق المخطط له سأكون مع الأهلاوية، ولكني أكرر ان كل ذلك متوقف على مدى اهتمامي بالعلاج الطبيعي وتجاوب الركبة مع العلاج».

الأهلي غير السنة

وعندما سألناه عن توقعاته لفريق الأهلي هذا الموسم وماذا ستقدمه الصفقات الجديدة للأهلي، قال: «بكل صراحة الأهلي هذا الموسم سيكون مختلف كليا عن المواسم السابقة لعدة أسباب أهمها التعاقد مع العملاق رضا علي كمدرب، إذ اني اعتبره من أفضل المدربين في الساحة البحرينية وكذلك التعاقد مع صادق إبراهيم الذي سيشكل إضافة قوية رفقة زملائه اللاعبين فصادق وحده لن يستطع تقديم الإضافة الكبيرة لأن يدا واحدة لا تصفق، وأنا كلي ثقة بأن الأهلي سيكون مختلفا هذا الموسم، خصوصا إذا تم التعاقد مع لاعب محترف مميز، لأن اللاعب المحترف من شأنه صنع الفارق أيضا».

وتابع بورويس قائلا: «هذا الموسم سيكون الأهلي بنسبة كبيرة منافسا على تحقيق الألقاب رفقة أندية عدة لها الطموح لتحقيق الانجازات، بعضها للاستمرار في تحقيقها وبعضها الأخرى من أجل تسطير اسمها من ذهب في سجلات تحقيق البطولات، ولهذا السبب سيكون الموسم صعبا بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى».

رغبة في تمثيل الوطن

وعن رغبته في العودة مجددا إلى تمثيل المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية بعد غيابه عن تمثيله في البطولتين العالمية والخليجية بسبب الإصابة، قال: «كل لاعب يتمنى تمثيل المنتخب، وأنا لدي الرغبة فعلا خصوصا إذا عدت كما كنت ولم أعان من الإصابة، غير أن ذلك ليس متوقفا على رغبتي فهناك مدرب يقيم مستويات اللاعبين من خلال التدريبات والبطولات التي تقام، ونحن في هذه الفترة نملك لاعبين متميزين في الكرة الطائرة الشاطئية ويحققون الانجازات دائما».

وبارك بورويس إلى أبطال الخليج والعرب على تحقيقهم الانجازات هذا الموسم، وقال: «الكرة الطائرة الشاطئية لا تخرج من عاد من دون بطولات وهذا يدل على تفوق الكرة الطائرة الشاطئية البحرينية».

وشكر يونس بورويس في نهاية حديثه مع «الوسط الرياضي» رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة وأمين السر فراس الحلواجي على متابعتهم إياه عن كثف عندما كان في ألمانيا، وقدم شكره الكبير لكل من ساعده خلال فترة العلاج الماضية ومن سيساعده في الفترة العلاج المقبلة. يذكر أن المؤسسة العامة للشباب والرياضة تكفلت بعلاجه في ألمانيا

العدد 2290 - الجمعة 12 ديسمبر 2008م الموافق 13 ذي الحجة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً