العدد 2038 - الجمعة 04 أبريل 2008م الموافق 27 ربيع الاول 1429هـ

ثناء عداس تحاكي الجمال بـ «عبايات ساحرة»

نظم رواق «كورتيارد» في الفترة من 31 مارس/ آذار وحتى 1 أبريل/ نيسان الجاري أول فعالياته باستضافة عرض المصممة السعودية المتميزة ثناء جميل عداس والتي تقدم تشكيلة متنوعة من تصاميم العبايات النسائية، وذلك في مقر الرواق الكائن في منطقة الهملة. وقد جاء العرض تحت رعاية كريمة من الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة.

يعتبر هذا العرض هو الأول للمصممة السعودية في البحرين والتي تعتبره مصدر فخر لها. كما تعتبره إضافة مميزة تضاف إلى مسيرتها المهنية التي بدأتها من بيتها الكائن في جدة في المملكة العربية السعودية. ومن ثم انتشرت تصاميمها إلى أبعد من ذلك بكثير بعد أن لاقت تصاميمها التي تميزت بالإبداع واتسمت بالأنوثة العربية إعجاب واستحسان الجميع والسر في ذلك يرجع إلى تصاميمها التي تتناسب مع جميع الأذواق، خصوصا أنها تستخدم أفضل وأرقى أنواع الخام من الحرير والقماش ويكون شعارها الدائم هو «تقديم اللباس الأكثر والأفضل مناسبة».

ومن جانبها، تؤمن ثناء عداس أن «العباية» دائما ما تعبر عن شخصية وعمر المرأة التي ترتديها، ما يدفعها للاجتهاد في التصميم الذي يتماشى والذوق العام باستخدام أفضل وأغلى الخامات التي تستوردها من بيوت الأزياء العالمية مثل روبيرتو كارفالي وبوربيري وفندي.

وتضيف ثناء بأنه لطالما اشتهرت المرأة الشرقية والسعودية وخصوصا في المجتمعات الغربية بلباسها الأسود اللون والذي بات يعتبر علامة على قمع الحريات أحيانا، وبات عدد كبير من النساء في العالم العربي يرغبون في تغيير هذه النظرة ويصممون لباسهم على نحو يتناسب مع التصميمات المطعمة بالتشكيلات الجذابة والزخارف المنوعة.

بدأت ثناء جميل عداس مشوارها في تصميم العباءات في العام 2002 في مدينة جدة، وأعادت تعريف العباءة التقليدية ونسجت فيها الإبداع والأنوثة. كانت العباءة المزدوجة الجانبين أول ابتكاراتها و مازالت الابتكارات الأنيقة تتشكل في كل موسم، تتحدث لغة الجمال وتحاكي سواد الليل بألوان جريئة.

ولها لمسة متميزة تحاكي الحرير وتكسر جمود الليل بألوان الحياة المبهجة وتبرز لوحة جمالية متكاملة العناصر ترتديها سيدة متميزة الأناقة. وأصبح لتصميم عباءاتها تميزا تفوح أنوثة تختارها كل فتاة أو امرأة تجعل من الجمال عنوانا لحياتها.

العدد 2038 - الجمعة 04 أبريل 2008م الموافق 27 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً