العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ

إنجاز %98 من أعمال مشروع مطار صعدة اليمني

قالت وزارة الأشغال العامة لقطاع الطرق بالجمهورية اليمنية إن نسبة الإنجاز في مشروع مطار صعدة الدولي بلغت 98 في المئة والبالغة كلفة مرحلته الأولى مليارا و300 مليون ريال) )99 ريالا يساوي دولارا أميركيا) بتمويل من الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد.

ويشمل المشروع مدرج هبوط الطائرات، والمساند الجانبية، ومحطة وقوف للطائرات.

وكان محافظ صعدة مطهر المصري ومعه وكيل وزارة الاشغال العامة لقطاع الطرق عبدالوهاب الحاكم تفقدا أمس (الخميس) عددا من المشاريع التنموية الجاري تنفيذها بالمحافظة، ومنها مشروع المطار.

كما قام المحافظ بتفقد سير العمل في مشروع الطريق الدائري الجنوبي والغربي، بطول 8 كيلومترات والذي سيساهم في تخفيف الازدحام وتنظيم الحركة المرورية بعاصمة المحافظة،وتسهيل حركة تنقل المركبات، إذ بلغت نسبة الأعمال المنجزة فيه 40 في المئة بكلفه إجمالية بلغت 270 مليون ريال، بالإضافة إلى تفقد مشروع طرق صعدة - الطلح بطول 15 كيلومترا ويضم خطين مزدوجين والبالغ كلفته 700 مليون ريال، فيما يبلغ إجمالي مساحة الطرق المقر تنفيذها حاليا بمحافظة صعدة 1065 كيلومترا بكلفة اجمالية تبلغ 30 مليار ريال، أنجز منها حتى الآن بمبلغ 17مليار و700 مليون ريال.

على صعيد متصل ناقش محافظ صعدة أثناء لقائه أمس وكيل وزارة الأشغال العامة لقطاع الطرقات عبد الوهاب الحاكم عددا من الموضوعات المتعلقة بسير عملية تنفيذ مشاريع الطرقات الجاري تنفيذها في المحافظة.

كما استعرض اللقاء احتياجات المحافظة من مشاريع الطرق التي تربط مختلف المناطق والمديريات ببعضها وكذا المشاريع الاستراتيجية الجاري تنفيذها في مشروع طريق قطابر منبه رازح، والبالغ طوله 205 كيلومترات بكلفة إجمالية تقدر بـ 8 مليارات ريال وبلغت نسبة الإنجاز فيه 80 في المئة. في حين يجري استكمال المتبقي منه والذي سيربط المناطق والمديريات الحدودية بمحافظة حجة ويستفيد منه أكثر من 160 ألف نسمة.

كما ناقش اللقاء مشاريع الطرق الآخرى منها توسعة خط عمران صعدة بطول 197 كيلومترا بكلفة 4 مليارات و 200 مليون ريال وخط البقع اليتم الجوف بطول 175 كيلومترا بكلفة 6 مليارات ريال وبلغت نسبة الإنجاز فيه 45 في المئة وكذا مشروع سفلتة 60 كيلومترا من شوارع عاصمة المحافظة بكلفة 2,4 مليار ريال وطرق فرعية بمناطق بني عوير الغربي والشرقي ووادي علاف والزبيرات والمرازحة بكلفة تبلغ مليارا ونصف المليار ريال.

كما جرت مناقشة المشاريع المتعثرة وخصوصا طريق صعدة دماج السالم برط، وأسباب تعثرها والعمل على معالجة وحل المشكلات العالقة بها والتوجيه بسرعة استكمالها.

العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً