العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ

100 طبيب وممرض يشاركون في مهرجان سار الصحي اليوم

وزير الصحة افتتح الفعاليات يوم أمس

قال نائب رئيس نادي سار الثقافي والرياضي سيدكاظم صالح إن نحو 100 مختص ما بين أطباء وممرضين سيشاركون في مهرجان سار الصحي الخامس بمناسبة يوم الصحة العالمي اليوم (الجمعة) في مقر النادي وسيقدمون للجمهور مختلف الفحوصات والاستشارات الطبية.

وأوضح صالح «ستخصص الفترة الصباحية للرجال والمسائية للنساء ونتوقع ألا يقل عدد المشاركين عن 1500 فرد من النساء والرجال، وقد شاركت معنا لهذا العام نحو 20 جهة من جمعيات صحية مثل التمريض ورعاية مرضى السكلر ومكافحة التدخين بالإضافة إلى الروابط التخصصية مثل رابطة العظام وطب العيون وغيرها، ويتميز المهرجان هذا العام بتوفير اختصاصيين في تخصص الطب النفسي وإضافة فحص كتلة الجسم».

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الصحة فيصل الحمر مساء أمس فعاليات المهرجان الصحي الخامس الذي نظمه نادي سار الثقافي والرياضي في مقر النادي بحضور الوكيلة المساعدة للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة وعدد من مسئولي وزارة الصحة وأعضاء نادي سار وعدد من المدعوين.

وأضاف أمين سر النادي سيدمحمود عدنان «استحدثنا في مهرجان هذا العام قسما خاصا ومتكاملا لصحة الفم والأسنان، ويشتمل على قسم خاص لمسابقات الأطفال وقسم للرسم الحر للأطفال وفحص الأسنان للأطفال والكبار وتوعيتهم بشأن المحافظة على أسنانهم سليمة ومكافحة التسوس».

العلوي يطالب الصحة بالإسراع في إنشاء المراكز الشمالية

من جهة أخرى دعا عضو مجلس بلدي الشمالية والمنسق بين المجلس ووزارة الصحة سيدأحمد العلوي وزير الصحة فيصل الحمر إلى الإسراع في تطبيق برنامج إنشاء المراكز الصحية الشمالية والذي تم الاتفاق عليها مع الوزيرة السابقة ندى حفاظ مثل مركز الشيخ جابر الصباح ومركز سار الصحي الكبير لتحقيق رؤية الوزارة في توفير مركز صحي لكل 20 ألف نسمة. وذكر العلوي «نأمل في انفتاح أكبر على المؤسسات المدنية وإشراكها في البرامج والمشروعات الصحية لتأخذ طريقها في النجاح، ونطمح في أن تخطو وزارة الصحة في يوم الصحة العالمي خطوات أكبر في اتجاه تطوير المراكز الصحية بحيث يتم تمديد عمل المراكز على مدار الساعة والتخفيف من الأمراض المزمنة وتوفير الخدمات الصحية وزيادة عدد الأطباء والأسرة للمرضى».

حسين: المهرجان لنشر الوعي

الصحي في المجتمع

إلى ذلك أفاد رئيس مجلس إدارة نادي سار الثقافي والرياضي سيدمحمد مجيد حسين بأن النادي ينطلق في رؤيته لهذا المهرجان من أهمية نشر الوعي الصحي وتعريف الفرد بأهمية صحته وكيفية العناية بها إسهاما من النادي في ما تشهده البحرين من نهضة في ميدان الصحة ومكافحة الأمراض.

وعطف على شعار منظمة الصحة العالمية لهذا العام بمناسبة يوم الصحة العالمي وهو «حماية صحتك من تغير المناخ» للتعريف بالمخاطر التي تهدد حياة الإنسان وجميع الكائنات بسبب الاختلال الخطير في الطبيعة واتباع الوسائل الضرورية للوقاية ومنع انتشار الأمراض.

في السياق نفسه قال وزير الصحة فيصل الحمر: «تعني الصحة بمفهومها الشامل تمام التوازن البدني والنفسي والعقلي والاجتماعي للبشر ولا يمكن أن نقلصها في أسبوع أو أسابيع وهي تستحق أن تستوعب العمر بأكمله، لكن هذا الأسبوع يأتي كشعار ومحفل يلتقي فيه الجميع لتبادل الآراء والخبرات وتكاتف الجهود للرقي بالصحة».

وأبدى الحمر إعجابه بدور نادي سار في هذا المجال واهتمامه بإقامة النشاطات الصحية وحرصهم على الشراكة المجتمعية والمساهمة في توعية المجتمع.

العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً