العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ

البسيتين تألق وأبدع... وحوّل الرهيب لمرحلة الخطر

في لقاء امتد لخمسة أشواط تميّز فيه الحايكي وولسن ودييغو

حققت طائرة البسيتين فوزا مستحقا على النجمة في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس في صالة مركز الشباب بالجفير، ولم ترتق المباراة إلى المستوى الفني المطلوب إلا في شوطين هما الأول والرابع واللذان حققهما النجمة، وبرز في هذه المباراة كثيرا حسين الحايكي في استغلال لاعبيه وخصوصا دييغو وولسن اللذين قدما مباراة كبيرة، فيما كان الشاب علي مرهون نجم فريقه الأول في هذه المباراة، وانتهت المباراة بنتيجة (3/2) وجاءت نتائج الأشواط بواقع: 23/25، 25/16، 25/17، 21/25، 15/9، ليدخل النجمة في ضغط كبير إذ سيكون مطالب بتحقيق الفوز في اللقاء المقبل أو الدخول في الحسابات المقعدة مع داركليب.

شهدت انطلاقة الشوط الأوّل من المباراة بداية نجماوية قوية مستغلين فيها بالدرجة الأولى أخطاء البسيتين 3/صفر، وعول النجمة كثيرا على الهجوم من مركز (2 و 3) من خلال محمد عبدالأمير وخالد عبدالقادر مع عدم اتزان في صفوف البسيتين الذي لم يدخل أجواء المباراة حتى الآن 8/4، غير أن البسيتين سرعان ما دخل في أجواء المباراة مستفيدا من قوة الإرسال 9/7 ثم أول تعادل عن طريق حائط صد من أحمد حمد 11/11.

بيد أن علي مرهون قدم الإضافة لمصحلة فريقه بإستغلال الكرات المرتدة من الخصم وحولها إلى نقاط 15/12 وعانى البسيتين كثيرا من تدهور الكرة الأولى، وحافظ النجمة بصورة مثالية على أفضليته حتى النقاط الأخيرة من الشوط مع دخول حوائط الصد في طور العمل وتحقيق النقاط 20/16، وحاول البسيتين تقليص الفارق مع التعويل على ولسن من مركز (4) ودييغو من مركز (2 و 1) وكان لهم ذلك مستغلين ضعف الكرة الأولى بالدرجة الأولى وتخفيف الكرات من قبل حوائط الصد 23/22 ثم التعادل عن طريق محمد حبيب، لكن علي مرهون عاد وتألق وحقق نقطتين متتاليتين الأولى من الهجوم والثانية من الإرسال؛ لينتهي الشوط لصالح النجمة 25/23.

الشوط الثاني

دخل الفريقان في الشوط الثاني القوّة ذاتها التي انتهى عليها الشوط الماضي، فركز النجمة على مركز (3) عن طريق عبدالأمير وصالح مهدي والبسيتين على ولسن بالدرجة الأولى 3/3، غير أن ولسن نفسه صنع الفارق من جديد وهذه المرة بقوّة الإرسال مع بعض الأخطاء التي قدّمها النجمة في الهجوم 9/4 ثم 12/7 مع دخول محمد حبيب إلى قائمة البارزين سواء بالصد أو الهجوم. غير أنّ البسيتين ارتكب بعض الأخطاء مع بروز إلى دفاع النجمة الخلفي مكنه من العودة سريعا لأجواء الشوط فضلا عن تألق عبدالقادر في تحقيق النقاط 12/11، لكن بفضل الإرسال مجددا وولسن بالهجوم من مركز (4) وسع البسيتين النتيجة إلى 16/12، وواصل البسيتين توسيع الفارق وهذه المرة عن طريق ولسن من خلال قوة الإرسال الهجومي 18/12، ومع بروز العامر واصل البسيتين تفوّقه حتى انتهى الشوط لصالح البسيتين 25/16.

الشوط الثالث

شهدت انطلاقة الشوط الثالث مشاركة هشام داوود كلاعب أساسي في النجمة، وجاءت البداية في هذا الشوط مثالية للبسيتين الذي استفاد كثيرا من أخطاء داوود وتألق ولسن ودييغو ليتقدم بالنتيجة سريعا 8/4، وعلى رغم محاولات النجمة في العودة إلا أنهم اسطدموا بتألق لاعبي البسيتين في هذه المرحلة بالذات 13/8.

وواصل لاعبوا البسيتين تفوقهم الواضح في الشوط بفضل قوة الإرسال والدفاع هذه المرة وكالعادة برز بشكل لافت ولسن ودييغو اللذان قادا فريقهما لتوسيع الفارق أكثر وأكثر 19/11 مع عجز نجماوي كبير عن تحقيق النقاط، حتى انتهى الشوط لمصلحة البسيتين بنتيجة 25/17.

الشوط الرابع

كرر البسيتين بدايته القوية في هذا الشوط أيضا وبفضل ولسن ودييغو بالدرجة الأولى وكذلك الأخطاء التي ارتكبها لاعبوا النجمة وفي مقدمته نصيف وفؤاد عبدالواحد الذي لم يوفق في استقبال الكرة الأولى بصورة صحيحة في أغلب فترات المباراة 9/6.

غير أن أيغور بدأ في تقديم مستوى مثالي في الهجوم مكن فريقه من خلاله بتقليص الفارق سريعا إلى 11/10 ثم التعادل عن طريق حائط صد من صالح مهدي 13/13 ثم 16/16، حتى حقق النجمة أوّل تقدم عن طريق علي مرهون 18/17، دخل الشوط في سلسلة من التعادلات بفضل النجاح في تحقيق النقاط لكليهما 21/21، غير أنّ علي مرهون وايغور استطاعوا صنع فارق النقطتين في وقت حرج من الشوط أجبر عبدالله سعد لأخذ وقت مستقطع مباشرة 23/21، حتى انتهى الشوط لصالح النجمة 25/21.

الشوط الخامس

جاء الشوط الحاسم مثير منذ بدايته، إذ تميّز الأداء الدفاعي كثيرا من كلا الطرفين وخصوصا البسيتين وبرع دييغو وولسن في تحقيق النقاط لصالح البسيتين مع علي مرهون في النجمة 6/3، حتى انهى دييغو القسم الأول من الشوط لمصلحة فريقه 8/5.

وبرع العامر كثيرا في انطلاقة القسم الثاني في الهجومي من مركز (4) 10/5 تبعه حائط صد مثالي من العامر وأحمد حمد 11/5، حتى انهى دييغو ورفاقه الشوط الخامس لمصلحتهم 15/9.

وأدار هذه المباراة طاقم دولي مكون من الحكم الأوّل جعفر إبراهيم والحكم الثاني منير مكي.

إحصاءات من اللقاء

حقق البسيتين الفوز على منافسه النجمة في اللقاء الذي امتد لخمسة أشواط، وأنهى البسيتين هذه المباراة بعدما امتدت لساعة وأربعين دقيقة تقريبا بنتيجة (3/2).

إحصاءات للبسيتين

حقق البسيتين في هذه المباراة ثلاثة أشواط مكنته من تحقيق الفوز عن جدارة،وحقق في هذه المباراة (109) نقاط ، وجاء منها (9) نقاط من حائط الصد، و(6) نقاط من الإرسال المباشر، وأضاع لاعبوه (8) إرسالات، وارتكبوا (7) أخطاء هجومية.

ويعتبر دييغو هداف المباراة ككل بتحقيقه (34) نقطة، ويليه الأميركي ولسن (24) نقطة، ومحمد العامر (9) نقاط، ومحمد حبيب (7) نقاط، وأحمد حمد (6) نقاط، ثم حمد عيد (4) نقاط، وحسين الحايكي نقطتين وحسين الحايكي الآخر نقطة واحدة.

إحصاءات نجاوية

حقق النجمة في هذه المباراة شوطين فقط لم يعطونه الفرصة لتحقيق الفوز بالمباراة، وحققوا (92) نقطة، وجاء منها (9) نقاط من حائط الصد ونقطتين من الإرسال المباشر، واضاع لاعبوه (10) إرسالات،وارتكبوا(12) خطأ هجومي وأخطاء أخرى.

ويعتبر الأوكراني أيغور هداف فريقه بتحقيق إلى (18) نقطة، يليه علي مرهون برصيد (17) نقطة، وخالد عبدالقادر (13) نقطة، ومن ثم صالح مهدي (9) نقاط، ومحمد عبدالأمير (7) نقاط، وإبراهيم نصيف (3) نقاط، وأخيرا بروس نقطتين وعماد سلمان نقطة واحدة.

العدد 2044 - الخميس 10 أبريل 2008م الموافق 03 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً