العدد 2051 - الخميس 17 أبريل 2008م الموافق 10 ربيع الثاني 1429هـ

الفردان يستعد للمشاركة في جولات الفورمولا 3 الألمانية

يغادر في وقت متأخر من مساء اليوم سائق فريق بيت التمويل الخليجي البحريني حمد أحمد الفردان متوجها إلى ألمانيا للمشاركة في التجارب الرسمية الأخيرة التي ستقام على هامش اليوم الإعلامي يوم الاثنين المقبل والتي تسبق انطلاق الجولة الأولى من بطولة الفورمولا 3 الألمانية للموسم 2008 والتي ستقام على مضمار حلبة هوكينهايم.

ويستقل الفردان الرحلة رقم (F 0017) على متن الطائرة الايرباص 330 التابعة لأسطول الناقلة الوطنية طيران الخليج والمتوجهة إلى مدينة فرانكفورت الألمانية، ليتوجه مباشرة إلى هوكينهايم التي تبعد نحو 100 كيلومتر عنها.

وأوضح الفردان أنه يغادر أرض المملكة متسلحا بعنصر الإخلاص لوطنه أولا ولرياضة السيارات التي اختارها لنفسه ثانيا، كما أنه يتسلح بالإيمان وبالمبدأ والمنهج الواضح الذي رسمه لحياته بمساعدة والده الذي لا يألو جهدا في الوقوف إلى جانبه ودفعه إلى الأمام.

من جانب آخر، بيّن الفردان بأن منافسات البطولتين القادمتين تحتاج منه كل الحزم والعزيمة القوية والإرادة والإصرار الذي لا ينثني من أجل إثبات الذات، وأن مثل هذه الحال يعيشه الفردان في كل مشاركاته حين يتفوق على أبطال العالم المنافسين معه وكل ذلك بهدف مواصلة درب النجاح الذي يبتغيه ويسير فيه بخطى ثابتة وبالتالي يكون موفقا في تكرار رفع علم مملكة البحرين عاليا وتشريفها في مختلف المحافل الدولية كما يتمنى أي رياضي مخلص يمثل بلده العزيز.

وطمأن الفردان محبيه وكل عشاق رياضة السيارات أنه جاهز تماما للمنافسة وهو اليوم على أتم الاستعداد لخوض غمار جولات بطولتي الفورمولا 3 الألمانية والنمسوية القادمة بمعنويات عالية جدا، وتأتي هذه المعنويات المرتفعة بعد الاستعداد البدني والنفسي الجيد له خلال الفترة الماضية، وتحقيقه أفضل الأزمنة على الحلبة نفسها التي ستعلن انطلاق موسمه الجديد حديثا والدعم اللامحدود الذي يتلقاه من الراعي الرئيسي والرسمي له بيت التمويل الخليجي ودعم كل من شركة طيران الخليج وشركة بابكو والاتحاد البحريني للسيارات.

ويبلغ طول مضمار حلبة هوكينهايم الألمانية 4.574 كيلومترا، وأنشئت هذه الحلبة في العام 1932، وفي العام 1934 استضافت أول بطولة وطنية على مستوى ألمانيا، وفي العام 1970 استضافت هذه الحلبة الدولية إحدى جولات بطولة العالم للفورمولا 1، وفي العام 1975 استضافت إحدى جولات بطولة العالم للدراجات النارية، وتستضيف هوكينهايم الكثير من السباقات والبطولات على مدار العام.

يذكر أن بطولة الفورمولا 3 الألمانية تنطلق أولى جولاتها على مضمار حلبة (هوكنهايم) الألمانية بتاريخ 27 أبريل/ نيسان الجاري، وتستمر البطولة المؤلفة من 9 جولات بمعدل سباقين في كل جولة حتى 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2008 الذي يشهد الجولة الأخيرة على مضمار حلبة أوشيرزليبن.

ويتضمن برنامج النجم البحريني المميز في رياضة السيارات لهذا الموسم المشاركة كذلك في بطولة الفورمولا 3 النمسوية والتي تنطلق في 18 مايو المقبل، إذ تشتمل البطولة على 6 جولات بمعدل سباقين في كل جولة وتختتم جولاتها في 28 سبتمبر/ أيلول 2008 على مضمار حلبة زالزبر رنج.

ويحرص الفريق على المشاركة في البطولة الألمانية على وجه التحديد لما لها من مكانة رفيعة في عالم رياضة السيارات، إذ تحظى البطولة بمشاركة 41 سيارة وسائق في فئتي (أي كلاس) و(ناشيونال كلاس)، وسبق أن فاز في هذه البطولة أسطورة رياضة السيارات سائق فريق الفيراري السابق الألماني مايكل شوماخر.

ويحرص أهم وأبرز السائقين الطموحين من مختلف دول العالم على المشاركة في بطولة الفورمولا 3 الألمانية لأنها تعتبر ثالث أقوى بطولة في العالم والبطولة الأولى المؤهلة إلى منافسات بطولة (A1)، إذ يمكن للسائق فيما بعد التدرج إلى أهم سباق وهو الفورمولا 1 بعد أن يثبت نفسه وجدارته في المنافسة بين السائقين الذين يتميزون بالمهارة العالية على مضمار السباق.

ومن جانب آخر، تتحلى هذه البطولة بالصدقية والعمل بحيادية مع جميع السائقين لتكون الحظوظ متساوية بين الجميع على حد سواء، وهذا ما شجع الفريق على المشاركة في البطولة التي تحترم القوانين والأنظمة المعمول بها مع الفريق النمسوي (فرانسواز) الذي يشارك في البطولة بسيارتين الأولى للنجم البحريني ضمن فئة (A) والثانية ضمن فئة الناشيونال لأحد السائقين النمسويين. وستكون البطولة مصاحبة لبطولة (دي تي إم) التي انتقل إليها السائق الألماني الشهير رالف شوماخر.

العدد 2051 - الخميس 17 أبريل 2008م الموافق 10 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً