العدد 2051 - الخميس 17 أبريل 2008م الموافق 10 ربيع الثاني 1429هـ

دالاس يتجنب مواجهة ليكرز وسان انطونيو يواعد فينيكس

تجنب دالاس مافريكس مواجهة لوس انجليس ليكرز متصدر المنطقة الغربية، في البلاي أوف بعد فوزه على ضيفه نيو اورليانز هورنتس 111/98، أمس الأوّل (الأربعاء) ضمن منافسات الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

وضرب دالاس مافريكس موعدا في الدور الأوّل من البلاي أوف مع نيو اورليانز هورنتس بالذات.

فعلى ملعب «اميركان ايرلاينز سنتر» وأمام 20473 متفرجا، تألق ثنائي صناعة الألعاب جيسون تيري وجيسون كيد وأكدا حصول دالاس مافريكس على المركز السابع في المنطقة الغربية وبالتالي جنباه المواجهة مع لوس انجليس ليكرز صاحب الصدارة، بتسجيل الأول 30 نقطة و4 تمريرات حاسمة و4 متابعات، فيما حقق الثاني «تريبل دابل» رقم 13 هذا الموسم والمئة في مسيرته بتسجيله 27 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة و10 متابعات، ليقودا فريق رجل الأعمال «المشاغب» مارك كيوبين لحسم مواجهته مع نيو اورليانز صاحب المركز الثاني في هذه المنطقة.

واجبر فوز دالاس على نيو اورليانز، دنفر ناغتس على خوض مواجهة صعبة جدا مع ليكرز؛ لأنه أنهى الدور الدوري العادي في المركز الثامن على رغم فوزه على ممفيس غريزليز 120/111.

ولم يكن فوز دالاس على ضيفه نيو اورليانز سهلا على الإطلاق لان الأخير كان يتقدم 50/48 مع نهاية الشوط الأوّل ثم 70/59 في الربع الثالث قبل أن يستلم تيري زمام المبادرة ويسجل 13 من نقاط الثلاثين؛ ليساهم في تسجيل فريقه 32 نقطة، مقابل 8 فقط لمنافسه ليتقدم بالتالي 91/78 بعد دقائق قليلة على انطلاق الربع الأخير، ثم حافظ على هذه الأفضلية حتى نهاية اللقاء.

وسيستهل دالاس ونيو اورليانز اللذان تعادلا 2/2 في مواجهاتهما في الدور العادي، لقاءاتهما في الدور الأول من البلاي السبت المقبل على ارض نيو اورليانز الذي يستقبل أيضا المباراة الثانية في 22 الشهر الحالي لأنه حصل على أفضلية الملعب، قبل أن يلعب دالاس أمام جماهيره في 25 و27 الحالي. ومن ثم يتبادل الطرفان الضيافة في 29 الحالي والأول من الشهر المقبل، على أن يحتضن ملعب نيو اورليانز المباراة السابعة في الثالث من الشهر المقبل، إن كانت هناك حاجة لان الفريق الذي يسبق منافسه للفوز بأربع مباريات من أصل سبع يتأهل إلى الدور الثاني، أما بالنسبة لدنفر فهو يبدأ سلسلة مواجهاته مع ليكرز الأحد المقبل، علما بأن الأخير فاز في اللقاءات الثلاثة التي جمعت الفريقين خلال الدور العادي.

وعلى ملعب «تويوتا سنتر» وأمام 18386 متفرجا، حسم هيوستن روكتس مباراته وضيفه لوس انجليس كليبرز بالفوز عليه 93/75 بفضل تألق الارجنتيني لويس سكولا بتسجيله 20 نقطة مع 10 متابعات و4 تمريرات حاسمة، ليضرب موعدا «ثأريا» في الدور الأوّل من البلاي أوف مع يوتا جاز الذي خسر بدوره أمام سان انطونيو سبيرز حامل اللقب 80/109.

وبهذا الفوز أكد هيوستن مركزه الخامس في المنطقة الغربية لكنه سيحصل على أفضلية الملعب في مواجهة يوتا الرابع في هذه المنطقة، لان سجله أفضل من الأخير لكن فريق مدينة سولت لايك حصل على المركز الرابع؛ لأنه بطل مجموعة الشمال الغربي، فيما أنهى منافسه الدور العادي في المركز الثالث لمجموعة الجنوب.

وعلى ملعب «اي تي اند تي» وأمام 18797، أكد سان انطونيو سبيرز مركزه الثالث في المنطقة الغربية بعد فوزه السهل نسبيا على ضيفه يوتا 109/80، ليضرب موعدا «ناريا» في الدور الأوّل من البلاي أوف مع فينيكس صنز صاحب المركز السادس الذي فاز بدوره على بورتلاند ترايل بلايزرز 100/91.

ويدين سان انطونيو بفوزه إلى الأداء الجماعي المميز إذ تجاوز 6 من لاعبيه حاجز العشر نقاط وكان أفضلهم صانع الألعاب الفرنسي طوني باركر الذي سجل 24 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة، وأضاف لاعب الارتكاز تيم دنكان 14 نقطة مع 11 متابعة.

وتعتبر مواجهة سان انطونيو وفينيكس الذي أنهى الدور العادي في المركز السادس ضمن المنطقة الغربية، الأقوى على الإطلاق وستكون ثأرية للثاني الذي خسر أمام منافسه في الدور الثاني من البلاي أوف بعد 6 مباريات، قبل أنْ يواصل الأخير مسيرته ويتوج باللقب للمرة الرابعة في 9 مواسم.

العدد 2051 - الخميس 17 أبريل 2008م الموافق 10 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً