العدد 2061 - الأحد 27 أبريل 2008م الموافق 20 ربيع الثاني 1429هـ

أبناء البحرين لا يعرفون أين هم!

فرح العوض farah.alawad [at] alwasatnews.com

من المؤسف جدا ألا يعرف عدد من شباب البحرين - وأظن أن عددهم ليس بقليل - أسماء ومواقع قرى ومناطق كثيرة تقع في وطنهم، فكثيرا ما تعرضت لأسئلة من قبل شباب وشابات عن مواقع بعض المناطق والقرى في البحرين، التي ربما يحتوي بعضها على معالم مشهورة ومجمعات تجارية راقية، لكنهم لا يعرفون أسماءها، وأحيانا التمس لهم أعذارا، فهم لا يفكرون إلا في تجميل مظاهرهم الخارجية، ولا أعتقد أن لديهم الوقت أو يمر على خاطرهم أن يتعرفوا على اسم المنطقة التي يمرون عليها!

أما عن تعرضي لأسئلة فهو ليس وليد اليوم أو الأمس؛ إذ إنني ومنذ أعوام عدة أتعرض لأسئلة لا تخرج عن دائرة: أين تقع قرى: سماهيج، ودور، وجنوسان، وقلالي.

وتلك الأسئلة ربما لا تشير إلى أنني أعرف كل شبر من وطني، بقدر ما تبين أن الفئة التي لا تسعى إلى التعرف على مختلف مواقع بلدها ربما تعاني من نقص!

«الوسط» بدأت قبل أشهر في تخصيص صفحة كاملة باسم «القرية» التي تنشر في كل يوم خميس، وهي فعلا خطوة جيدة نتمنى أن تتكرر في مختلف وسائل الإعلام لتعريف أبناء البحرين، وخصوصا المنشغلين منهم عن وطنهم، وحتى لا تعود فتاة الحد تسأل عن موقع قرية السنابس، أو تسأل فتاة المالكية عن موقع قرية جو!

إقرأ أيضا لـ "فرح العوض"

العدد 2061 - الأحد 27 أبريل 2008م الموافق 20 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً