العدد 2062 - الإثنين 28 أبريل 2008م الموافق 21 ربيع الثاني 1429هـ

وزيرة التنمية الاجتماعية تعلن الترخيص لجمعية المملكة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

28 أبريل 2008

صدر عن وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي قرار رقم (14) لسنة 2008 بشأن الترخيص بتسجيل جمعية المملكة.

جاء فيه انه بعد الاطلاع على قانون الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية والهيئات الخاصة العاملة في ميدان الشباب والرياضة والمؤسسات الخاصة الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 1989 المعدل بالمرسوم بقانون رقم (44) لسنة 2002، وعلى القرار رقم (2) لسنة 1990 في شأن تنظيم سجل قيد الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية الخاضعة لإشراف وزارة العمل والشئون الاجتماعية، وعلى القرار رقم (27) لسنة 2006 في شأن الترخيص للجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية الخاضعة لإشراف وزارة التنمية الاجتماعية بجمع المال، وعلى اللائحة النموذجية للنظام الأساسي للجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية الخاضعة لإشراف وزارة التنمية الاجتماعية الصادرة بالقرار رقم (4) لسنة 2007، وعلى النظام الأساسي لجمعية المملكة فانه تسجل جمعية المملكة في سجل قيد الجمعيات والأندية الاجتماعية تحت قيد رقم (8/ج/أ ج. ث)، ينشر هذا القرار وملخص النظام الأساسي المرافق في الجريدة الرسمية، ويعمل به من تاريخ نشره.

والمؤسسون لجمعية المملكة هم محمد باقر منصور لؤلؤي، محمد جاسم الوافي، محمد فؤاد الحاجي، فاضل عبدالله حاجي، محمد عيسى أحمد، صالح عبدالمهدي عصفور، محمد هادي منصور تقي، علي عبدالحسين الحاجي، إيمان عقيل حسن الحواج، نرجس عبدالله جاسم.

وجاء ملخص النظام الأساسي لجمعية المملكة انه لا يجوز للجمعية الاشتغال بالسياسة أو الدخول في مضاربات مالية كما لا يجوز لها أن تنتسب أو تشترك أو تنضم إلى جمعية أو هيئة أو ناد أو اتحاد مقره خارج مملكة البحرين بدون اذن مسبق من وزارة التنمية الاجتماعية بذلك، وتقوم الجمعية في حدود القوانين المعمول بها في مملكة البحرين بالعمل على تحقيق الأهداف الآتية: 1-تقديم الولاء لمليكنا، صاحب القلب الكبير، وطرح مشاريع من فصيلة مشروع (الثناء على عهد الإصلاح بالبصم) بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة. 2- المشاركة في احياء المهرجانات الوطنية. 3- نشر الأفكار البناءة، وتوعية المجتمع من خلال بث النظرة الايجابية للأمور لدى أفراد المجتمع. 4- مساعدة الشباب في التوعية الدراسية والمهنية، للرقي بالشباب البحريني. 5- مساعدة الشباب في احتياجاته الاجتماعية، من زواج، وإعالة المحتاجين منهم بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة. 6- تعريف المرأة بدورها في المجتمع وحقوقها، وتنمية طاقاتها ودعمها. بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة. 7- تقديم مكافآة لمن خدم المملكة سواء في القطاع العام أو الخاص. 8- العمل على توثيق نشاطات ومساهمات الشخصيات البارزة في المجتمع. 9- تنمية مواهب وطاقات الشباب والاستفادة منها في خدمة الوطن وفقا للقانون. وتسعى الجمعية لتحقيق أهدافها في حدود القوانين المعمول بها في مملكة البحرين بالوسائل الآتية: تنظيم ورش عمل وندوات لنشر مبادئ الجمعية بعد اخذ الموافقة من الجهات الحكومية المختصة،استغلال مواهب وطاقات الشباب لتنميتها والاستفادة منها، عمل دورات وندوات في المدارس للناشئة بعد اخذ الموافقة من الجهات الحكومية المختصة، اعداد مسرحيات توجيهية وبرامج ترفيهية بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة، اعداد الحفلات الغنائية بعد اخذ الموافقة من الجهات الحكومية المختصة، نشر لقاءات مع ابرز الشخصيات المهمة بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة.

العدد 2062 - الإثنين 28 أبريل 2008م الموافق 21 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً