العدد 2062 - الإثنين 28 أبريل 2008م الموافق 21 ربيع الثاني 1429هـ

هيئات

جمعية «الصحفيين» تستنكر الاعتداء على صحافي «الوسط»

الجفير - جمعية الصحفيين البحرينية

استنكرت جمعية الصحفيين البحرينية في بيان لها أمس (الاثنين) ما تعرض له المحرر بصحيفة «الوسط» الصحافي علي طريف من سب وشتم من قِبل أحد أفراد قوات مكافحة الشغب ومنعه من أداء مهمات عمله، وذلك عندما كان يقوم بتأدية واجبه اليومي أمس الأول (الأحد) في تغطية أخبار المحاكم، بالإضافة إلى تغطية اعتصام أهالي متهمي كرزكان أمام مبنى النيابة العامة. وأعلنت الجمعية تضامنها مع الزميل علي طريف ورفضها للتعامل مع الصحفيين بهذا الأسلوب. مؤكدة مساندتها للزميل طريف في حقه بمقاضاة رجل الأمن الذي تجاوز حدوده وأدبيات وأخلاقيات مهنته وواجبه، وتعدى عليه من غير وجه حق. كما طالبت الجمعية وزارة الداخلية بتنفيذ وعودها التي أعلنتها أكثر من مرة بأنها بصدد متابعة مثل هذه القضايا والتحقيق فيها.

عملية ناجحة في مفاصل جمجمة طفلة بـ «السلمانية»

المنامة - وزارة الصحة

قال نائب رئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي واستشاري جراحة المخ والأعصاب طه الدرازي إن قسم العلوم العصبية بالمجمع أجرى عملية جراحية لطفلة تبلغ 9 شهور، تعاني من انسداد في احد مفاصل الجمجمة بمقدمة الرأس، أدى إلى تشوه في شكل الجبهة مع تأخر المحجر الأيسر للعين إلى الخلف، وتقدم الآخر، مؤكدا نجاح العملية، وأن الطفلة بصحة جيدة ووضعها مستقر.

وأوضح الدرازي أن انسداد مفاصل الجمجمة لدى الأطفال هو نوع من الانسداد الخلقي، ويسبب مشكلة جمالية فقط، ولا يؤثر على المخ، إلا إذا كان الانسداد يشمل جميع مفاصل الجمجمة، إذ يؤثر على الدماغ نتيجة الضغط عليه، كما أن انسداد مفاصل قاع الجمجمة يؤدي إلى تأثر الجهاز التنفسي.

العدد 2062 - الإثنين 28 أبريل 2008م الموافق 21 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً