العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ

إنجاز محطة الكهرباء الرئيسية بـ «الرفاع فيوز»

بكلفة 6 ملايين دينار بحريني

ذكرت «الرفاع فيوز» أن البنية التحتية الرئيسية لمحطة الكهرباء الثانوية والتي أنجزت في شهر مارس/ آذار الماضي لتوفير الطاقة لأول المنازل والتي ستسلم في يونيو/ حزيران المقبل (ذات 66 كيلو فولت وبكلفة 6 ملايين دينار) ستقوم بتزويد المشروع بأكمله من خلال شبكة الكابلات تحت الأرض. وستوفر المحطة الفرعية يوميا ما يكفي لإنارة ما يوازي ثمانين ملعب ويمبلي للتنس.

ونفذت دراسات جدوى مفصلة على مدى 10 أشهر لتحديد الموقع المثالي للمحطة الفرعية التي تم بناؤها وفقاََ لمعايير «أيوا» لهيئة الكهرباء و الماء.

وعلق مدير المشروع في الرفاع فيوز ستيف راسل بالقول «يسعدني جداََ إنجاز هذا المعلم المهم في الرفاع فيوز, إذ إنها تمكننا من المضي قدماََ بثقة في وضع اللمسات الأخيرة على أول المنازل وتسليمها بكل بساطة إلى أصحاب المنازل».

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للرفاع فيوزريتشارد براوننغ: «الانتهاء من المحطة الفرعية هو دليل على أن المشروع يسير في الاتجاه الصحيح، وأنه جزء لا يتجزأ من الأهداف الموثوق بها لإمداد الطاقة في المشروع. بنينا المحطة الفرعية ضمن المعايير لتأكيد عدم تأخير التسليم. وللمحطة غرفة مفاتيح تعتبر عاملا مهما لكي تقوي المعدات لمساعدة المهندسين بسرعة أكبر في حال ووجود أي مشكلات».

العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً