العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ

مباحثات سودانية بريطانية عالية المستوى بلندن

لندن، الخرطوم - سونا، يو بي آي 

29 أبريل 2008

بدأ ممثلون عن حكومتي السودان وبريطانيا في لندن الليلة قبل الماضية مباحثات ثنائية عالية المستوى تستمر ثلاثة أيام تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها والعقبات التي تعترض سيرها والقضايا العالقة بين البلدين بالإضافة إلى مجرى عملية السلام الشامل في السودان والوضع في دارفور.

ويقود وفد السودان وزير الخارجية دينق الور ومستشار الرئيس السوداني مصطفى عثمان إسماعيل, وعدد من الدبلوماسيين والخبراء في العلاقات السودانية البريطانية فيما يقود الجانب البريطاني وزير الدولة للخارجية لشئون إفريقيا والمسئول عن ملف السودان اللورد ملك براون، كما سيلتقي الوفد السوداني برئيس الوزراء البريطاني غوردون براون.

ومن المتوقع أن تسفر المباحثات عن دعم كامل من الحكومة البريطانية لمسيرة السلام في السودان وإعادة تطبيع العلاقات بين الجانبين على ما كانت عليه قبل ثلاثين عاما وما يتبعه من عودة المعونات والتعاون الاقتصادي والتجاري.

من جانب آخر، أعلنت حكومتا ولايتي جنوب كردفان بشمالي السودان وولاية الوحدة أمس اتفاقا لإنهاء التوترات بمناطق التماس في أبيي المتنازع عليها، يقضي بانسحاب قوة من الجيش الشعبي من المنطقة.

وقال والي ولاية جنوب كردفان عمر سليمان إن اللجنة السياسية المشتركة للمؤتمر الوطني والحركة الشعبية أرسلت وفدا للمنطقة بهدف احتواء الموقف. وأضاف أن الطرفين توصلا للاتفاق الذي ينهي التوتر الحاد الذي شهدته المنطقة في الآونة الأخيرة وأدى إلى مصرع العشرات من الطرفين.

العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً