العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ

محاكم

400 دينار من صاحب عمل شغل آسيويين تحت أشعة الشمس

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الاستئنافية المنعقدة أمس (الثلثاء) برئاسة القاضي عبدالله الأشراف حضوريا بتغريم متهم 200 دينار عن التهمة الأولى والمبلغ نفسه عن التهمة الثانية.

وتتلخص تفاصيل الدعوى في تشغيل المتهم أربعة عمال في قطاع الإنشاءات تحت أشعة الشمس، وفي مكان مكشوف بتاريخ 22 يوليو/ تموز 2007 بين الساعة الثانية عشرة ظهرا والرابعة عصرا.

ولم يضع المتهم جدولا زمنيا لتنظيم ساعات العمل اليومية، ونسخة منه بمكان ظاهر بموقع العمل بلغة يفهمها العمال، وعليه تمت كتابة تقرير من الجهة المشرفة بوزارة العمل ورفعه إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق في القضية، ووجهت الاتهامات لصاحب العمل وقدمته إلى المحكمة.

سنة لثلاثة لصوص سرقوا برادة

عاقبت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة المنعقدة أمس (الثلثاء) برئاسة القاضي علي الكعبي وأمانة سر محمد مكي ثلاثة متهمين بالسرقة بحبس كل منهم سنة واحدة مع النفاذ، وأحيل المتهمون إلى المحكمة بعد أن وجهت لهم النيابة العامة تهمة أنهم سرقوا المنقولات المملوكة لبرادة تقع في منطقة سماهيج عن طريق الكسر من الخارج.

وتعود التفاصيل إلى أن المتهمين قد دخلوا البرادة عن طريق فتحة المكيف، ومن ثم تمكنوا من سرقة مبلغ 25 دينارا، بالإضافة إلى علب سجائر وبعض المواد الغذائية، وفروا بعدها هاربين. وبتقديم صاحب المحل بلاغا بالواقعة بدأ رجال الأمن البحث والتحري عن المتهمين إلى أن تمكنوا من التوصل إليهم وضبطهم وإحالتهم إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق معهم، إذ أقر المتهمون في تحقيقات النيابة العامة تفصيلا بما قاموا به، ومن ثم تمت إحالتهم إلى المحكمة وهناك أنكر المتهمون التهم الموجهة إليهم.

... و6 أشهر لإيراني سرق لعبتي «بلاي ستيشن»

أدانت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة أمس (الثلثاء) متهما إيرانيا بتهمة السرقة، وأمرت المحكمة بحبسه 6 أشهر مع النفاذ، وكان المتهم وصل إلى مطار البحرين الدولي ونزل فيه مؤقتا ليكمل رحلته إلى مدينة دبي، وأثناء وجوده في المطار توجه إلى التسوق في السوق الحرة بالمطار، وهناك سرق جهازي ألعاب خاصة بالأطفال «بلاي ستيشن» بالإضافة إلى جهاز «بي إس بي».

وكان أحد العمال في السوق قد لاحظ المتهم وهو يسرق، فتتبعه حتى تيقن من أمره، وبعدها أبلغ رجال الأمن عنه، فتم ضبطه، وبإحالته إلى النيابة العامة اعترف المتهم بالتفاصيل، إلا أنه أنكر التهمة الموجهة إليه عند مثوله أمام المحكمة التي اتخذت قرارا بإدانته.

ينتحل شخصية رجل أمن ليسرق أحد المارّة

قررت المحكمة الكبرى الجنائية في جلستها المنعقدة أمس (الثلثاء) تأجيل النظر في متهم بحريني بتهمة السرقة بالإكراه، وحددت المحكمة 15 يونيو/ حزيران المقبل لتاريخها القادم؛ لتبليغ المتهم.

يذكر أن النيابة العامة وجهت للمتهم تهمة أنه سرق المنقولات والمبلغ النقدي المملوك للمجني عليه، بأن اعترض طريقه أثناء سيره بالطريق العام، واعتدى عليه بالضرب وتمكن من سرقته، وأجرى عملا من أعمال وظيفته العامة وهو شرطي بوزارة الداخلية بأن استوقف المجني عليه وطلب بطاقته السكانية، من دون أن يكون مختصا أو مكلفا، وكان ذلك بهدف سرقة المجني عليه.

وتعود الوقائع إلى أن المجني عليه أثناء سيره بالطريق العام اعترض طريقه المتهم بسيارته وأخبره أنه أحد أفراد الشرطة، ثم ضربه وسرق محفظة نقوده، ولاذ بالفرار، إلا أن المجني عليه تمكن من تسجيل رقم سيارة المتهم وتقدم ببلاغ عن الواقعة لدى أحد مراكز الشرطة.

طفل ذو 5 أعوام يفضح صباغ منزلهم لإتيانه فعلا مخلا

قررت نيابة محافظة الوسطى أمس (الثلثاء) حبس متهم آسيوي سبعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت إليه تهمة إتيان فعل مخل بالحياء.

وتشير التفاصيل إلى أن المتهم يعمل صباغا في شقة بإحدى العمارات السكنية، وفي يوم الواقعة خرج ابن صاحب الشقة ويبلغ من العمر خمسة أعوام من المنزل متوجها إلى شقة جيرانه، وعند السلم تفاجأ الطفل بالمتهم الآسيوي يقوم بإتيان الفعل المخل بالحياء. وعليه نقل الطفل الواقعة لوالده الذي تقدم ببلاغ ضد المتهم.

وفي تحقيقات النيابة العامة أنكر المتهم التهمة الموجهة إليه، موضحا أنه خرج من الغرفة التي كان يعمل فيها إلى خارج الشقة لتنظيف ملابسه، وأنه لم يلاحظ الطفل وقتها.

6 أشهر لمدمن مخدرات وُجد مفترشا الأرض

حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة أمس (الثلثاء) بحبس متهم بحريني 6 أشهر وكفالة مبلغ 500 دينار لإيقاف التنفيذ وغرامة 500 دينار.

وكانت معلومات قد وردت إلى قسم مكافحة المخدرات تفيد وجود شخص ملقى على الأرض بأحد الشوارع، وبجانبه سيارة الأمن، وعليه توجهت الدورية إلى المكان، إذ تبيّن أن المتهم متاعطٍ المواد المخدرة، وذلك بحسب ما أفاد المسعف لرجال الأمن. وبتفتيش المتهم تم العثور على لفافات من المواد المخدرة، ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة حيازة وإحراز المواد المخدرة بقصد التعاطي.

العثور على جثة خليجي متعفنة بأحد الفنادق

تم العثور على جثة رجل خليجي في الخمسينيات من عمره متعفنة في إحدى الغرف بفندق في المنامة.

ويقدر أن المتوفى قد فارق الحياة قبل أربعة أيام، وقد تلقت نيابة محافظة العاصمة أمس (الثلثاء) إخطارا من النيابة العامة بالواقعة، وعليه انتقل أحد أعضاء النيابة برفقة الطبيب الشرعي، وتمت معاينة الجثة والتأكد من سلامتها. ويرجح أن يكون سبب الوفاة أزمة قلبية، فيما كانت جثة المتوفى وجميع الموجودات من أثاث وغيرها طبيعية، وقد استبعدت مصادر وجود شبهة جنائية.

إدانة آسيوية بتهمة الاحتيال وآخر بتهمة شيكات بلا رصيد

أمرت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة المنعقدة أمس (الثلثاء) بحبس متهمة آسيوية شهرا وقدرت المحكمة كفالة مبلغ 20 دينارا لوقف التنفيذ، وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهمة تهمة الاحتيال.

الآسيوية أبدت لأحد الآسيويين قدرتها على استخراج تأشيرة لدخول عمه البلاد، وأخذت من المتهم مبلغا لتحقيق طلبه، إلا أنها لم تفِ بوعدها، وكان المجني عليه يتابعها ويطلب منها إرجاع المبلغ الذي سلمها إياه، إلا أنها كانت تتهرب منه.

وقضت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة بحبس متهم آخر 6 أشهر وكفالة مبلغ 50 دينارا عن تهمة إصدار أربعة شيكات لبلدية المنامة من دون رصيد، وتبلغ مجموع قيمة الشيكات موضوع الاتهام 960 دينارا.

العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً