العدد 2073 - الجمعة 09 مايو 2008م الموافق 03 جمادى الأولى 1429هـ

برعاية سمو الشيخ ناصر... الأمسية الشعرية الثانية لشعراء المليون تنطلق الخميس المقبل

تقام الأمسية الشعرية الثانية لشعراء برنامج شاعر المليون في الثامنة والنصف من مساء الخميس المقبل الموافق 15 مايو/ أيار الجاري بصالة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة في جامعة البحرين بالصخير، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بمملكة البحرين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وبهذه المناسبة صرح رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية بأن الأمسية الثانية تقام هذا العام وسط النجاح الذي صاحب الأمسية الأولى العام الماضي وذلك تقديرا للشعر والشعراء.

وأكد سموّه أن «كافة الاستعدادات للأمسية قد اتخذت من أجل الإعداد الجيد عبر التعاون القائم ما بين مكتبنا الإعلامي ومركز المعلومات والديوان الملكي وجامعة البحرين وكافة الجهات ذات العلاقة بالتنظيم».

وأضاف أن «التنظيم لأمسية هذا العام سيكون مغايرا ومختلفا حيث سيعمل على تنظيمها فريق عمل متكامل وكبير قد أعد خصيصا لهذا الحدث وخصوصا في ظل التوقع بحضور جماهيري غفير للأمسية».

وقال سموّه إن «الهدف من إقامة مثل هذه الأمسيات في مملكة البحرين هو تقديم الدفع المعنوي للشعر في المملكة وخصوصا أنها تستضيف تجارب شعرية متنوعة من مختلف الدول مما يسهم في إثراء تجربة الشاعر المحلي واطلاعه على التجارب الأخرى والاستفادة منها».

كما أكد سموّه حرصه لمتابعة ودعم أنشطة وفعاليات هيئة أبوظبي للثقافة والتراث المتميزة لما فيه مصلحة وخدمة للشعر والتراث في المنطقة.

ومن المقرر أن تجتمع الاثنين المقبل كل الجهات ذات العلاقة وذلك للاطلاع على سير عملية التحضير للأمسية التي سيشرفها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمشاركة شعرية كما سيحييها الشعراء الخمسة الأوائل في برنامج شاعر المليون وهم خليل الشبرمى من دولة قطر وعامر بن عمرو من جمهورية اليمن ومحمد الكعبي من دولة الإمارات العربية المتحدة وناصر الفراعنه وعيضه السفياني من المملكة العربية السعودية.

العدد 2073 - الجمعة 09 مايو 2008م الموافق 03 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً