العدد 2079 - الخميس 15 مايو 2008م الموافق 09 جمادى الأولى 1429هـ

قرب إعلان الشركات الفائزة باستكشاف النفط اليمني

أكد وزير النفط والمعادن خالد بحاح أن وزارة النفط ستعلن قريبا الشركات الفائزة في مجال استكشاف وانتاج النفط في القطاعات البحرية.

وأوضح بحاح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة سلمت في الفترة الماضية استمارات العطاء للشركات المؤهلة وسيتم اعلان الفائزين بعد تحليل الاستمارات والعطاءات المقدمة من الشركات المتنافسة، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى حاليا إلى توسيع نظام الاستكشاف والإنتاج للثروات النفطية.

وفي شأن العمالة في الشركات النفطية العاملة بالمكلا، أوضح أن وزارة النفط والمعادن وفي إطار لائحة العمالة التى أقرها مجلس الوزراء ستعطي 50 في المئة لأبناء مديريتي ساه وغيل بن يمين بمحافظة حضرموت و25 في المئة للمحافظة و25 في المئة لبقية محافظات الجمهورية.

وكان وزير النفط والمعادن تفقد سير العمل في مشروع مبنى وزارة النفط والمعادن فرع حضرموت البالغ كلفته الانشائية 239 مليون ريال, (الدولار يساوي 199 ريالا يمنيا) إذ بلغت نسبة الإنجاز في المشروع حوالي 60 في المئة.

ويقع المشروع على مساحة إجمالية 5 آلاف و600 متر مربع ويضم 27مكتبا موزعة على ثلاثة أدوار عامة للمبنى بالاضافة إلى قاعة اجتماعات ومطعم وخدمة اتصالات وشبكة كمبيوتر حديثة ويتوقع الانتهاء من العمل وافتتاحه مطلع العام المقبل.

كما اطلع الوزير خلال زيارته التفقدية لفرع شركة النفط اليمنية بالمحافظة على نشاط الشركة وآلية توزيع مادة الديزل في ظل الأزمة الحالية ومستوى تغطيتها لاحتياجات مديريات المحافظة كافة من المحطات التابعة إلى الشركة والمحطات الخاصة. وأكد أن أزمة الديزل ستنتهي خلال الايام القليلة المقبلة بوصول كميات إضافية بهدف إيجاد استقرار تمويني من هذه المادة.

العدد 2079 - الخميس 15 مايو 2008م الموافق 09 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً