العدد 2079 - الخميس 15 مايو 2008م الموافق 09 جمادى الأولى 1429هـ

مارادونا: بيع رونالدينهو أكبر خطر

أبدى أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا اقتناعه بأن نادي برشلونة الإسباني يجب ألا يستغنى عن صانع ألعابه البرازيلي رونالدينهو.

وأكد مارادونا الذي سبق له اللعب مع برشلونة أن الأخير «سيرتكب أكبر خطأ في تاريخ كرة القدم» إذا سمح لرونالدينهو بمغادرة الكامب نو.

وقدم رونالدينهو أسوأ مواسمه مع برشلونة هذا العام بسبب مشكلات عدة منها الإصابة وكثرة السهر، وكان على وشك التوقيع لميلان الإيطالي قبل أن تتعرقل المفاوضات بين الناديين.

وقال مارادونا: «بيع رونالدينهو سيكون أكبر خطأ في تاريخ كرة القدم. يجب على إدارة النادي أن تشكر رونالدينهو على كل ما قدمه خلال السنوات الماضية»، مضيفا «من دون اللاعب البرازيلي، سيكون برشلونة فريقا مختلفا تماما».

وكان مدرب برشلونة الهولندي فرانك ريكارد قد أسقط رونالدينو من حساباته خلال الموسم بعد تدني مستواه، ولا يعرف أحد في النادي الكاتالوني مستقبل اللاعب الساحر.

وتسعى أندية عدة في أوروبا لضم رونالدينهو أبرزها إنتر وآي سي ميلان الإيطاليان ومانشستر سيتي وتشلسي الإنجليزيان.

وكان نادي برشلونة قد توصل إلى اتفاق يقضي بضم مهاجم فريق بوكا جونيورز والمنتخب الأرجنتيني رودريغو بالاسيو بداية من الموسم المقبل ولمدة 4 أعوام مقبلة.

وذكرت صحيفة «آس» الاسبانية في عددها الصادر أمس (الخميس) أن برشلونة سيدفع 17 مليون يورو لضم بالاسيو (26 عاما) الذي حظي بترشيح نجم الفريق الكتالوني ومدربه السابق الأسطورة الهولندي يوهان كرويف.

وأوضحت الصحيفة أيضا أن مدير الكرة بنادي برشلونة تشيكي بيجرستاين سيعقد خلال الأيام المقبلة اجتماعين مع مسئولي فريق ريال مايوركا لمناقشة ضم متصدر قائمة هدافي الدوري الاسباني برصيد 26 هدفا إلى الآن المهاجم داني غويزا.

وكان غويزا قد قال في وقت سابق إنه يرحب بالانضمام إلى برشلونة الذي لعب في صفوف فريقه الثاني العام 2003 إلا أنه لم يحظ بفرصة للتصعيد للفريق الأول وقتها.

ويأتي التعاقد مع بالاسيو والسعي لضم غويزا في إطار رغبة برشلونة في تقوية الخط الأمامي للفريق، خصوصا بعدما اقترب المهاجم الكاميروني صامويل إيتو من الرحيل لناد آخر في ظل وصول علاقته مع الجماهير الكتالونية إلى طريق مسدود.

وصرح إيتو لشبكة «سكاي سبورت» البريطانية مساء أمس الأول (الأربعاء) بأن انضمامه للدوري الإنجليزي سيكون تحديا جديدا في مسيرته، وهو ما اعتبره البعض إلماحا لاقتراب انتقاله إلى فريق توتنهام الذي يدربه المدير الفني الاسباني خواندي راموس.

وبعيدا عن المهاجمين، ذكرت صحيفة «ماركا» الاسبانية أن برشلونة تقدم بعرض قيمته 25 مليون يورو لضم المدافع البرازيلي داني ألفيس من فريق اشبيلية لسد الفراغ الواضح في الجبهة اليمنى للفريق.

العدد 2079 - الخميس 15 مايو 2008م الموافق 09 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً