العدد 2079 - الخميس 15 مايو 2008م الموافق 09 جمادى الأولى 1429هـ

الأفضلية الفنية والنفسية للمحرّق والأهلي سيلعب للتاريخ

الأهلي والمحرّق في مرصد المدرّب الوطني غازي الماجد:

لقاء الأهلي مع المحرّق دائما يحفل بالندية والقوّة والحماس بل بالمتابعة من قبل الرياضيين والمدرّبين الوطنيين وقد تكون هي الوحيدة التي تحصل على الاهتمام الأكبر من ليل هؤلاء. وبعيدا عن الفريقين رصد «الوسط الرياضي» الرأي الفني المحايد للمدرّب الوطني غازي الماجد متحدثا من الفريقين قبل موقعة الوطني الحاسمة إذ قال: «الأهلي في الفترة الأخيرة لم يظهر بالصورة المطلوبة كما كان في البداية وكان متذبذبا وحتى النتائج غير مرضية لا للإداريين ولا حتى الجماهير ولديه الكثير من المشكلات .

امّا المحرّق فو أكثر استقرارا وحالته النفسية أفضل وفوزه اليوم يحسم اللقب لصالحه والأهلي يلعب للتاريخ فقط وهو أحيانا يقدم العرض السيء أمام الفرق الأخرى ولكنه يفاجئ الجميع بعرض كبير أمام المحرّق.

ولكن المحرّق يسعى لحسم الدوري على أساس أنْ يهيأ نفسه لمباراة الأنصار اللبناني التي قد تلعب في أية لحظة وأنا اعتقد فوز المحرّق اليوم سيكون من صالح المنتخب الوطني على أساس أن لاعبي الفريق أكثرهم مع المنتخب وبالشكل العام الفريق مهيأ بصورة أفضل من الأهلي وان كان الضغط النفسي على المحرق أكثر.

المحرق

الحراسة في المحرق قوية وجيّدة وليس هناك خلاف على انه الحارس الأوّل في البحرين بعد ظهوره بالأداء الفني الكبير وأما خط الدفاع فمازالت هناك بعض الثغرات بسبب سوء التفاهم في العمق بين عامر وجليانو وقد يكون عامل البطء بينهما هو السبب أو قد تكون الثقة الزائدة لا السبب الأمر ولكن قوّة الفريق في الدفاع تكمن في الطرفين لوجود فوزي عايش وابرارو أو حتى محمد عبدالله وعبدالله عمر.

والوسط معروفة بأدائه الفني المتميز فحمد سالمين هذا الموسم ظهر بصورة جيدة ولعب بشكل متميز إلى جانب الدوسري الذي كان في قمة عطاءه ومعهم محمود عبدالرحمن وفتاي فهؤلاء الأربعة جيدين ويقدمون الأداء الجيد وهم متفاهمون فيها بينهم ولهم الدور الأكبر في نتائج الفريق الايجابية وانا اعتقد قوة المحرق في وسطه.

اما الهجوم لدى الفريق أربعة لهاجمين لديهم القدرة على التهديف في أية لحظة من لحظات المباراة وانا اعتقد أن لو لعب ريكو من دون عصبية فاعتقد سيكون بشكل أفضل وسيكون خطر وسيحرز الأهداف والمحرّق متكامل في صفوفه.

الأهلي

لدى الفريق الحراسة جيّدة وهو الحارس رقم (2) بعد سيدمحمد جعفر وقدم عروضا جيّدة واتقد مرماه من كرات خطرة بل اتفد الفريق من خسائر كثيرة وظهر بصورة جيدة.

أما دفاع الأهلي فهي نقطة القوة لدية خصوصا مع وجود يوسف مقبول وعباس وعلاء عياد وجمال راشد وقد يتم إشراك الحجيري وبه يكتمل الدفاع بقوته وهو منظم.

ومشكلة الفريق في الوسط لان العناصر الموجودة فيه هم قليلو الخبرة بوجود عبدالله م هدي ومحمود عباس وحسين الشكر ومحمود عبدالرحمن فهم سيواجهون خطا آخر في المحرق يمتلك الخبرة الكافية ولكن الحيوية والنشاط ستكون لوسط الأهلي.

أما الهجوم في الأهلي فانه يعاني الكثير من الضعف والمشكلات قد يكون عبدالله حميدان هو الأفضل ولكن خبرته إلى جانب محمود عباس قليلة ولكن كلها حسابات تعتمد على توظيف اللاعبين بالشكل الجيد داخل اللعب ولو مدرب الأهلي عرف نقاط الضعف في المحرّق واعتمد على المرتدات السريعة .

العدد 2079 - الخميس 15 مايو 2008م الموافق 09 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً