العدد 2079 - الخميس 15 مايو 2008م الموافق 09 جمادى الأولى 1429هـ

«وينتربوتوم» قدم أقوى عروضه... و«تاندر» يتربع على عرش الصدارة

فيما سيكون المسلم أول عربي يشارك في الـ(V8) الأسترالية

تصدر سائق فريق فورد برفورمنس ريسنغ مارك وينتربوتوم منافسات الجولة الرابعة من سلسلة بطولة سباقات (V8) الأسترالية التي أقيمت خلال الفترة من 9 حتى 11 مايو/ أيار الجاري على مضمار حلبة بيج بوند بمدينة بيرث الأسترالية حاصدا 300 في سباقات الجولة الثلاث، ففي السباق الأول حقق وينتربوتوم المركز الأول منهيا السباق المكون من 50 لفة بزمن بلغ 53.09.660 دقيقة، وجاء في المركز الثاني سائق فريق تول هولدن ريسنغ مارك سكيف بزمن 53.12.254 دقيقة، وجاء في المركز الثالث سائق فريق تول هولدن ريسنغ جارث تاندر بزمن بلغ 53.15.521 دقيقة، وجاء في المركز الرابع سائق فريق فورد برفورمنس ريسنغ ستيفن ريكاردز بزمن بلغ 53.15842 دقيقة، وحل في المركز الخامس سائق فريق فودافون كريغ لاوندز بزمن بلغ 53.17.405 دقيقة.

وفي السباق الثاني تمكن وينتربوتوم من تصدر السباق وانهاء لفاته الخمسين بالمركز الأول ليلحقه في المركز الثاني جارث تاندر وفي المركز الثالث جيمي وينكاب، وفي المركز الرابع حل كريغ لاوندز والخامس ريك كيلي.

وفي السباق الثالث واصل وينتربوتوم أداءه البطولي ليختتم منافسات الجولة الرابعة محققا المركز الأول ليلحقه في المركز الثاني أقوى منافسيه جارث تاندر بفارق 4 ثوان، وجاء في المركز الثالث جيمي وينكاب وفي المركز الرابع كريغ لاوندز وفي المركز الخامس سائق فريق جيم بيم ريسنغ ويل دافيجون.

جارث يتربع على العرش

ويتصدر سلم المتسابقين بعد الجولة الرابعة من البطولة الأسترالية جارث تاندر برصيد 896 نقطة، ويأتي في المركز الثاني ريك كيلي برصيد 882 نقطة، وفي المركز الثالث مارك وينتربوتوم برصيد 872 نقطة، وفي المركز الرابع جيمي وينكاب برصيد 776 نقطة، وفي المركز الخامس ستيفين ريكاردز برصيد 721 نقطة.

وسيكون متسابقو بطولة الفي ايت الأسترالية على موعد تحدٍ وإثارة جديدة مع الجولة الخامسة التي يستضيفها مضمار حلبة ميداس 400 الواقعة في ثاني أكبر المدن الأسترالية ملبورن وذلك خلال الفترة من 7 حتى 9 من شهر يونيو/ حزيران المقبل.

«جير ون» تشيد بتغطية «الوسط الرياضي» لرياضة السيارات

من جهة أخرى، تقوم قناة (GEAR ONE) ببث سباقات الفي ايت الأسترالية وعلى الهواء مباشرة بناء على عقد مبرم بين الطرفين، وأكد المذيع المتألق فادي عودة بالقناة الذي أكد في اتصال هاتفي بـ»الوسط الرياضي» أن قناة جير ون تبث جميع سباقات جولات الموسم الجاري للفي ايت الأسترالية، ويقوم فادي بالتعليق على السباقات إلى جانب زميله كنان موسى أحد الإعلاميين المتخصصين برياضة السيارات، وأشار فادي أيضا الى أنهم سيقومون ببث سباقات بطولة اللومينا سي اس في الشرق الأوسط بعد أن قامت القناة بشراء حقوق البث من حلبة البحرين الدولية إضافة إلى بطولة تحدي بتلكو 2000 سي سي، وأوضح فادي أن القناة ستكون موجودة خلال منافسات جولة البحرين شهر نوفمبر المقبل.

وأشاد المذيع المتألق والمتخصص برياضة السيارات بقناة جير ون فادي عودة بتغطية «الوسط الرياضي» لمختلف أنشطة وفعاليات رياضة السيارات، مؤكدا أن القناة تهتم كثيرا بالأخبار التي تنشر عبر صفحات «الوسط الرياضي».

المسلم وتجربة الـ»V8»

يذكر أن بطل بطولة اللومينا CSV الشرق الأوسط البحريني فهد المسلم سيحظى بتجربة المشاركة في التجارب الحرة في سباقات الفي ايت الأسترالية مع فريق جاري روجرز موتور سبورت من الهولدن الذي يحتل المركز الثالث حاليا في البطولة إلى جانب سائقي الفريق لي هولدسوورث ومايكل كاروزو.

ومن المقرر أن يقوم المسلم بتجربته مع الفريق الأسترالي في 27 مايو المقبل على حلبة «جولدكوست» إذ ستكون الفرصة متاحة للبطل البحريني أن يختبر قدراته خلف مقود سيارة الهولدن V8 وهي سيارة تختلف عن سيارات اللومينا إذ تبلغ قوة محرك سيارات الـV8 مايعادل 600 حصان فيما تصل قوة محرك سيارة اللومينا إلى 380 حصانا. وأشارت الصحف الأسترالية بمتابعتها خبر فوز ابن البحرين بالبطولة إلى المشاركة التاريخية المرتقبة لبطل بحريني في البطولة الاسترالية الشهيرة، مبينة أن فريق «جاري روجرز» يمتلك مقعدا شاغرا حتى الآن لبطولة الموسم المقبلة وفي حال ما أثبت المسلم جدارته وقدراته خلف مقود سيارة الـV8 فإنه من غير المستبعد أن يتحصل على فرصة للمشاركة في منافسات الموسم الجاري.

وتستضيف حلبة البحرين الدولية الجولة الثانية عشرة من البطولة الأسترالية التي ستقام منافساتها خلال الفترة من 6 حتى 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2008.

العدد 2079 - الخميس 15 مايو 2008م الموافق 09 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً