العدد 2079 - الخميس 15 مايو 2008م الموافق 09 جمادى الأولى 1429هـ

الشاب بويان يرفض المشاركة في «يورو 2008»

فيما خواكين خائف من الغياب

ذكرت وسائل الإعلام الاسبانية أمس (الخميس) أن نجم هجوم نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم الصاعد بويان كركيتش سيغيب عن منافسات بطولة الأمم الأوروبية «يورو 2008» الشهر المقبل لأسباب شخصية.

وأكدت صحف «إل موندو ديبورتيفو» و»ماركا» و»سبورت» الكتالونية أن مدرب المنتخب الاسباني الأول لويس أراغونيس اتصل بكركيتش أمس الأول (الأربعاء) إذ علم أن اللاعب الشاب (17 عاما) قرر عدم المشاركة في البطولة الأوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا.

وتردد أن برشلونة سعيد بهذا القرار إذ يريد النادي الكتالوني للاعبه الشاب أن يستريح بعد موسم أول طويل وشاق مع النادي.

وشارك كركيتش في 30 مباراة مع برشلونة بالدوري الاسباني هذا الموسم، ولعب في 14 مباراة منهم بشكل أساسي وسجل 10 أهداف للفريق.

كما لعب كركيتش بشكل مستمر مع منتخب اسبانيا للشباب تحت 21 عاما، هذا بخلاف مشاركته مع برشلونة في بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس اسبانيا.

وكان كركيتش، المولود لأب صربي وأم كتالونية، من النقاط القليلة المضيئة في موسم برشلونة المليء بالإخفاقات.

وأشارت «سبورت» إلى أن برشلونة أعد برنامجا طبيا صيفيا خاصا لكركيتش من أجل زيادة قوته العضلية وقدرته على المقاومة.

وكان من المنتظر أن يكون كركيتش أصغر لاعب في تاريخ أسبانيا يرتدي قميص منتخب البلاد الأحمر في فبراير/ شباط الماضي في مباراة ودية أمام فرنسا. ولكن قبل المباراة بيومين فقط، أصيب اللاعب بالتهاب معوي عصبي حاد ليضيع عليه ظهوره الدولي الأول مع منتخب بلاده.

وبغياب كركيتش، سيكون على أراغونيس الآن أن يختار مهاجما رابعا لضمه لصفوف المنتخب الاسباني مع المهاجمين فيرناندو توريس (ليفربول الانجليزي) وديفيد فيا (فالنسيا) وهداف الدوري الاسباني لهذا الموسم لاعب فريق ريال مايوركا دانييل جيزا.

وسيكون الخيار المنطقي أمام أراغونيس هو لاعب اسبانيول لويس غارسيا الذي سبق لأراغونيس أن ضمه فعلا لمنتخب اسبانيا 8 مرات.

ولكن ترددت أنباء عن أن المدرب المخضرم لمنتخب اسبانيا يفكر في ضم أحد اللاعبين لاعب ريال سرقسطة سيرغيو غارسيا أو لاعب فياريال سانتي كازورلا اللذين لا توجد لديهما أي تجارب دولية.

ومن غير المتوقع أن يعيد أراغونيس، الذي سيعلن القائمة النهائية لمنتخب اسبانيا المشارك في يورو 2008 اليوم (الجمعة)، مهاجم ريال مدريد المخضرم راؤول غونزاليس لصفوف الفريق من جديد على رغم المستوى الجيد الذي ظهر عليه راؤول هذا الموسم والحملة التي يشنها الإعلام في مدريد لمصلحته.

من جانبه، أكد لاعب فريق فالنسيا الاسباني لكرة القدم خواكين سانشيز أنه قد يتعرض للصدمة الأكبر في حياته إذا لم يعلن اسمه ضمن قائمة المنتخب الاسباني المشارك في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) التي تقام بالنمسا وسويسرا الشهر المقبل.

وقال خواكين في مقابلة نشرتها صحيفة «آس» الاسبانية أمس (الخميس): «أشعر بتوتر، لا أريد النوم الليلة قبل معرفة القائمة اليوم، فلحظة استدعائي انتظرها طوال العام، ولا أريد مجرد التفكير في إمكان الاستبعاد».

وأضاف «أنا أقدم مستوى طيبا في الوقت الحالي، وشاركت في جميع المباريات خلال التصفيات، لدي شعور أكيد أنني سأكون في القائمة وإلا سأتعرض للصدمة الأكبر في حياتي».

وسبق لخواكين (26 عاما) أن مثل إسبانيا في 51 مباراة دولية، وكان ضمن الفريق المشارك في نهائيات كأس العالم عامي 2002 في كوريا واليابان و2006 في ألمانيا.

العدد 2079 - الخميس 15 مايو 2008م الموافق 09 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً