العدد 2079 - الخميس 15 مايو 2008م الموافق 09 جمادى الأولى 1429هـ

صراع على بطاقات «اللعب النظيف» في ألمانيا

يأمل كل من إنتراخت فرانكفورت وهرتا برلين حجز المكان الإضافي الذي حصلت عليه ألمانيا في كأس الاتحاد الأوروبي للموسم المقبل نتيجة احتلال الاتحاد الألماني للعبة أحد المراكز الأولى في التصنيف الأوروبي للعب النظيف.

ونالت كل من ألمانيا والدنمارك الثلثاء الماضي مقعدا إضافيا في الدور التمهيدي الأول بكأس الاتحاد الأوروبي للموسم المقبل.

ويتصارع هرتا وفرانكفورت على المقعد الألماني الإضافي ولكن الاتحاد الألماني للعبة أكد أن القرار لن يحسم إلا في الأسبوع المقبل.

وتتصارع 4 فرق هي باير ليفركوزن وهامبورج وفولفسبورغ وشتوتغارت على مقعدين من بين المقاعد المنتظمة لألمانيا في كأس الاتحاد الأوروبي وسيحسم الصراع بينهما من خلال منافسات المرحلة الرابعة والثلاثين (الأخيرة) من مباريات الدوري الألماني (البوندسليغا) والتي تقام يوم السبت المقبل.

ويمنح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) 3 مقاعد إضافية في كأس الاتحاد الاوروبي للاتحادات الوطنية الثلاثة التي تحتل المراكز الأولى في تصنيف اليويفا للعب النظيف.

ومنح اليويفا المقعد الإضافي الأول لانجلترا بعد احتلالها المركز الأول في هذا التصنيف، بينما أجريت قرعة الثلثاء الماضي في مدينة مانشستر الانجليزية بين الاتحادات السبعة التي احتلت المراكز التالية وأسفرت القرعة عن فوز الدنمارك وألمانيا بالمقعدين الآخرين.

ولم ينل هرتا برلين ولاعبوه أية بطاقة حمراء على مدار الموسم ما يجعل الفريق متفوقا على إنتراخت فرانكفورت وبايرن ميونيخ.

وعلى رغم ذلك لن يتوقف القرار النهائي للفصل بين الفريقين على الإنذارات أو حالات الطرد وإنما يتضمن عوامل أخرى مثل اللعب الايجابي واحترام الفريق المنافس واحترام الحكم وسلوك المشجعين ومسئولي النادي.

العدد 2079 - الخميس 15 مايو 2008م الموافق 09 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً