العدد 2089 - الأحد 25 مايو 2008م الموافق 19 جمادى الأولى 1429هـ

«أملاك الدولة» تجتمع بوزير الإسكان للاستيضاح عن توزيع قسائم «الشمالية»//ابحرين

أكد عضو لجنة التحقيق في أملاك الدولة محمد جميل الجمري أن «اللجنة وافقت على طلب الاجتماع بوزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة؛ للوقوف على حقيقة ما تردد عن توزيع عدد من القسائم السكنية في المدينة الشمالية، أما في ملف حسن إدارة الأملاك الخاضعة لكل وزارة فستطلب اللجنة سجل الأملاك التابعة لوزارة الإسكان من الوزير للتحقق من ذلك وستخاطبه لطلب لقاء للاطلاع على كل ما ذكر».

جاء ذلك في اجتماع لجنة التحقيق في أملاك الدولة الأسبوعي أمس (الأحد).

في جانب آخر، أوضح الجمري أن «اللجنة اتضح لها لدى إجرائها مقارنة بين ردود الجهات الحكومية في ملف أملاك الدولة برد وزارة المالية (الوزارة المعنية بمتابعة أملاك الدولة) وجود الكثير من الفروقات المتعلقة بمساحة بعض العقارات وكذلك عدم إدراج الكثير من العقارات الموجودة في سجلات بعض الوزارات الحكومية مع السجل الموجود لدى وزارة المالية. لذلك بحثنا موضوع اختيار شركة للتدقيق في سجل أملاك الدولة الموجود لدى وزارة المالية ومطابقته لسجلات الوزارات والهيئات الحكومية الأخرى وتحديد العينة التي سيطلب من الشركة التدقيق فيها، وتقرر أن يتم ذلك الأسبوع المقبل».

وأضاف «تابعت اللجنة الردود التي وردتها وسجلت الملاحظات عن الوزارات التي لم ترد على رغم تكرار الطلب بتسليم ما لديها من معلومات عن بعض العقارات المحددة وقررت اللجنة مواصلة المتابعة مع التسجيل العقاري، ووزارة المالية والإسكان

شئون البلديات والزراعة وشركة ممتلكات القابضة لتزويد اللجنة بالمعلومات المطلوبة».

العدد 2089 - الأحد 25 مايو 2008م الموافق 19 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً