العدد 2089 - الأحد 25 مايو 2008م الموافق 19 جمادى الأولى 1429هـ

مدير المبادرات الوطنية بـ «التنمية الاقتصادية» يُحَاضِر عن «إصلاح التعليم»

§المنامة - جمعية البحرين الاجتماعية الثقافية 

25 مايو 2008

كشفت رئيسة جمعية البحرين الاجتماعية الثقافية فخرية ديري أمس (الأحد) عن عقد ندوة متخصصة في إصلاح التعليم بالبحرين سيحاضر فيها المدير التنفيذي للمبادرات الوطنية بمجلس التنمية الاقتصادية مارتن فوريست في 3 يونيو/ حزيران المقبل في جمعية المهندسين البحرينية.

وأشارت ديري إلى أن «فوريست سيتحدث عن المبادرات والمنهج الذي اتبعته البحرين لتنفيذ المبادرة الوطنية لإصلاح التعليم والتدريب وسوق العمل التي تعتمد على الجودة ومدى مطابقة ما يتم تعليمه مع احتياجات السوق، والاستفادة من أفضل الخبرات العالمية للتعاون لضمان النجاح على المدى الطويل، وكذلك خطط المجلس لتحسين التعليم العام والعالي في المؤسسات التربوية والأكاديمية الخاصة والحكومية».

وأوضحت رئيسة جمعية البحرين الاجتماعية الثقافية أن «فوريست سيتحدث أيضا عن التقدم الذي حققته خطة إصلاح التعليم منذ تدشينها في يونيو 2007، وسبل إنجاحها من خلال الشراكة بين جميع الجهات ذات العلاقة بتطوير التعليم والتدريب»، مؤكدة أن الخطة يجب أن تشكل المرجعية المعرفية لتطوير المناهج في مختلف المراحل الدراسية.

ولفتت ديري إلى أن «من المحاور المهمة التي ستتطرق إليها الندوة محور التنسيق الذي يقوم به مجلس التنمية الاقتصادية حاليا مع القطاع الخاص لتعزيز المهارات التي يحتاج إليها القطاع الخاص وفق قاعدة تغير احتياجات سوق العمل، وبحث الفرص المشتركة للتعاون بين الجهات الشريكة في المبادرات الوطنية»، منوهة إلى أن «الندوة ستشكل فرصة مؤاتية للتعرف إلى برامج المجلس في تطوير التعليم».

وأكدت ديري «إتاحة المشاركة لكل المهتمين بتطوير التعليم».

يذكر أن وحدة مراجعة جودة مؤسسات التعليم العالي التابعة لهيئة ضمان الجودة الأسترالية التي يترأسها مارتن فورست - والتي تقع تحت إشراف مجلس التنمية الاقتصادية - تستعد لتعميم تقارير تقويم جودة التعليم العالي على جميع الجامعات الحكومية أو الخاصة تمهيدا لرفع التقارير إلى مجلس التعليم العالي.

العدد 2089 - الأحد 25 مايو 2008م الموافق 19 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً