العدد 2101 - الجمعة 06 يونيو 2008م الموافق 01 جمادى الآخرة 1429هـ

«هيك تجوزنا»... 30حلقة من الدراما الاجتماعية الكوميدية

«هيك تجوزنا» عنوان المسلسل الذي تتصدى لانتاجه الممثلة السورية جمانة مراد عبر شركتها الخاصة «جمانة انترناشيونال»، وهو من تأليف الكاتب مازن طه، الذي عرف بلوحاته الكوميدية ومن إخراج الشاب عمار رضوان.

ويندرج هذا المسلسل ضمن الدراما الاجتماعية الكوميدية القاسم المشترك الوحيد بين جميع الموضوعات التي يضمها المسلسل، حيث ستضم الحلقات موضوعات متنوعة ما بين مشكلات الشباب والأسرة والحب والزواج. ولا تخلو من السياسة التي باتت تتحكم في حياة البشر.

تدور الحوادث في ثلاثين حلقة منفصلة، تحمل كل منها عنوانا مستقلا يدل على محتواها وموضوعها الخاص، وأبطالها الذين يختلفون عن بقية الحلقات، إذ يتم في كل حلقة تناول قصة حب تنتهي بالزواج، ولكن كيف ولماذا وأين ومتى؟ هذا ما ستجيب عنه حلقات المسلسل التي ستتم معالجتها بأسلوب كوميدي ساخر ومنوّع. عن العمل الجديد ومعالجته الدرامية، قال المخرج عمّار رضوان: ستقدم كل حلقة شخصيات وكاركترات مرسومة بدقة وعناية تم التقاطها من الشارع، إذ سيشعر المشاهد أنها شخصيات مألوفة يعرفها وتعرفه.

وكأنها من لحم ودم وليست من نسج الخيال؛ لتضفي على أجواء العمل مزيدا من الطرافة والجاذبية، كما تمت مراعاة التنوّع الزماني والمكاني، إذ سنشاهد بيئات مختلفة وأزمنة مختلفة تتنوع مابين الماضي والحاضر والمستقبل، فقصص التعارف والزواج قصص لا تنتهي، ويمكن أن نرصدها في كل مكان وزمان. وردا على سؤال عن الجديد الذي قدّمه في «هيك تجوزنا» قال رضوان: هناك اختلاف واضح بين هذا العمل الذي يعتمد الكوميديا وبين مسلسل «سيرة الحب» الذي قدمته في العام الماضي، إذ إن الكوميديا السائدة في «هيك تجوزنا» هي كوميديا الموقف وليس الأشخاص. لقد اعتمدنا الواقعية والميلودراما، حيث سنتناول قصص الحب من خلال علاقات متنوعة نعيشها. سيعرض العمل الحياة كما هي بواقعيتها التي يمر فيها الإنسان من سعادة وحب ممزوجين بالألم والمعاناة، وأحاول أنْ أقدم في كل حلقة أسلوبا جديدا مختلفا عن الحلقة السابقة.

واستطرد رضوان قائلا: هذا العمل فيه شيء من التحدي؛ لأنه يعرض قدرات المخرج، فكلّ حلقة عبارة عن جزء منفصل عن التي سبقتها، وهنا تكمن الصعوبة فأحيانا نصور في اليوم ذاته مجموعة مشاهد من حلقات مختلفة مما يخلق بداخلي حالة إرباك مابين خروجنا من مزاج حلقة ودخولنا في مزاج الحلقة الأخرى، وهذا له علاقة بالمجموعة الفنية وبوحدة الروح.كما أنّ النمط الذي كتبت فيه المادة النصية هو الذي يفرض أسلوب الإخراج، وتبقى الكوميديا هي المسيطرة على جو العمل، فالكاتب مازن طه متخصص في هذه النوعية، ويعرفه الجمهور من خلال البرنامج الكوميدي الشهير «سي بي أم».

ويشارك في المسلسل مجموعة من نجوم الدراما السورية منهم جومانة مراد وسلاف فواخرجي، ونادين تحسين بك، وباسل خيّاط، وباسم ياخور، ومنى واصف، وسحر فوزي، ونسرين الحكيم، وحسن عويتي، ومظهر الحكيم، ونضال نجم، وسامر المصري، وأيمن رضا، وشكران مرتجى كما يطلّ في المسلسل ممثلون من لبنان والكويت والبحرين، ومن المقرر أنْ ينتهي التصوير في الأسبوع الأوّل من الشهر الجاري؛ ليكون العمل جاهزا للعرض في الموسم الرمضاني المقبل.

العدد 2101 - الجمعة 06 يونيو 2008م الموافق 01 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً