العدد 2107 - الخميس 12 يونيو 2008م الموافق 07 جمادى الآخرة 1429هـ

تعادل النمسا وبولندا يؤهل كرواتيا للدور الثاني

تعادلت النمسا أمام بولندا أمس (الخميس) في فيينا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن نهائيات كأس أوروبا 2008 لكرة القدم المقامة حاليا في النمسا وسويسرا حتى 29 الجاري.

وسجل ايفيكا فاستيتش (90+3 من ركلة جزاء) هدف النمسا، وروجر غيريرو (30) هدف بولندا.

وكانت كرواتيا فازت على ألمانيا وتصدرت المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 3 لألمانيا ونقطة واحدة لكل من بولندا والنمسا.

واستفادت كرواتيا من هذا التعادل وهو النتيجة الوحيدة التي تؤهلها لربع النهائي فلحقت بالبرتغال وتجنبت في الوقت نفسه مواجهتها في الدور المقبل، بينما لا تزال فرصة أية من المنتخبات الثلاثة الأخرى قائمة للظفر بالبطاقة الثانية.

وأهدر المنتخب النمسوي فرصا بالجملة في النصف الأول من الشوط الأول نجح الحارس البولندي ارتور بورتوش في إبطال مفعول معظمها، وتبدلت الحال في النصف الثاني ومالت الكفة لصالح البولنديين الذين استثمروا الفرصة المباشرة الوحيدة وسجلوا منها هدف السبق.

وبدأت المباراة من دون جس نبض في محاولة من كلا الطرفين استغلال خسارة الألمان، وكانت أول تسديدة على احد المرميين من قدم النمسوي اندرياس ايفانستشيتس لاعب وسط باناثينايكوس اليوناني ابتعدت قليلا عن القائم الأيسر (6)، ونفذ اللاعب نفسه ركلة حرة من مسافة تزيد عن 30 مترا سيطر عليها الحارس بوروتش (10).

واستغل البولنديون أول هجمة حقيقية وأول فرصة مباشرة بعد كرة من اوزيبيوس سمولاريك إلى ماريك ساغانوفسكي في الجهة اليسرى من المنطقة النمسوية فسددها بقوة ارتطمت بيد الحارس ماتشو ووصلت إلى روجر غيريرو البرازيلي الأصل وضعها بسهولة في الشباك من مسافة قريبة (30) مسجلا هدفه الدولي الأول. وفي الشوط الثاني، كانت البداية للبولنديين عبر تسديدة مركزة لسمولاريك في مكان وقوف الحارس (50)، ورد النمسويون بهجمة سريعة معاكسة كادت تفضي إلى التعادل من عرضية عالية أرسلها اوميت قرقماز إلى مارتن هارنيك تابعها برأسه فاستقرت في أحضان بوروتش (53).

وتسبب ماريوس ليفاندوفسكي بركلة جزاء في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع من خلال سحب برودل من قميصه خلال تنفيذ ركلة حرة، لم يتردد الحكم الانجليزي هاوارد ويب في احتسابها ونفذها بنجاح «العجوز» فاستيتش الكرواتي الأصل بطريقة رائعة مدركا التعادل.

العدد 2107 - الخميس 12 يونيو 2008م الموافق 07 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً