العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ

فابريغاس يمني النفس بتحقيق اللقب الأوروبي

أبدى النجم الاسباني سيسك فابريغاس سعادته بالفوز الذي حققه مع منتخب بلاده على نظيره الروسي 3/صفر مساء أمس الأول (الخميس) في الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا والتأهل إلى الدور النهائي في بطولة كبيرة للمرة الأولى منذ 24 عاما.

وتغلب الفريق الاسباني الذي يدربه المدير الفني المخضرم لويس أراغونيس على نظيره الروسي بثلاثة أهداف جاءت جميعها في الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت في فيينا وسجلها زافي هيرنانديز ودانييل غويزا وديفيد سيلفا.

وتأهل المنتخب الأسباني إلى الدور النهائي إذ يواجه نظيره الألماني في فيينا يوم الأحد.

وقال فابريغاس الذي كان واحدا من أبرز نجوم المباراة :»جئنا إلى هنا من أجل الفوز باللقب».

وأضاف فابريغاس :»تأهلنا إلى النهائي وكان هذا الشيء الأكثر صعوبة. وفي المباراة النهائية أي شيء يمكن أن يحدث، ولكننا الآن يجب أن نستمتع بفرحة التأهل».

وأوضح فابريغاس الذي شارك في الدقيقة 35 من المباراة بدلا من ديفيد فيا المصاب :»في هذه المباراة كنت ألعب كمهاجم ثاني إلى حد ما. ولكنني أعتقد أننا سيطرنا على وسط الملعب بفضل جهودي مع زافي وأنيستا».

وأشار فابريغاس لاعب فريق أرسنال الإنجليزي إلى أنه يمكنه اللعب في أي مركز يستدعى للعب فيه خلال المباراة النهائية.

وقال :»ذلك يرجع إلى المدرب ولكنني سأكون هنا بمجرد احتياجه لي».

وكان المنتخب الروسي فجر مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بنظيره الهولندي من دور الثانية في مباراة قدم فيها الفريق أداء رائعا، وكان أندري أرشافين من أبرز نجومها، لكن في مباراة أمس لم يظهر الفريق الروسي بالمستوى كما كان أرشافين بعيدا عن مستواه.

وفي معرض تعليقه على كيفية قضاء المنتخب الاسباني على خطورة النجم الروسي لاعب فريق زينيت سان بطرسبرج أرشافين، قال أراغونيس إن «أرشافين يتحرك بحرية، لذا قررنا فرض رقابة لصيقة عليه من قبل أي لاعب في أي مركز يوجد به على أرض الملعب، فإذا تركه (ماركوس) سينا يراقبه لاعب آخر».

من جانبه قال الهولندي الفني للمنتخب الروسي جوس هيدينك المدير عقب المباراة :»خسرنا أمام منافس جيد للغاية. فالمنتخب الاسباني فريق قوي».

العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً