العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ

فيدرر يواصل انطلاقته نحو الحفاظ على اللقب

واصل المصنف الأول على العالم نجم التنس السويسري روجيه فيدرر تقدمه بخطى ثابتة نحو إحراز لقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) للموسم السادس على التوالي وتأهل إلى الدور الرابع بعدما تغلب على الفرنسي مارك جيكال 6/3 و6/3 و6/1 أمس (الجمعة) في الدور الثالث.

وتوقفت المباراة لمدة ساعة ونصف الساعة بسبب هطول الأمطار للمرة الأولى خلال البطولة الحالية البالغ مجموع جوائزها 3ر22 مليون دولار.

وحقق فيدرر الفوز في مباراة أمس ليكون الانتصار رقم 62 له على التوالي على الملاعب العشبية.

وقال فيدرر الذي رفع عدد انتصاراته في سجل مشاركاته بويمبلدون إلى 41 انتصارا مقابل 4 هزائم: «كانت ظروف صعبة أمام منافس عنيد... إنه يلعب بطريقة تنافسية».

وأضاف فيدرر «كان يجب علي أن أستعيد توازني بعد الهزيمة في الشوط الأول وفعلا لعبت جيدا، وأشعر بسعادة الآن بعد التأهل».

وقال فيدرر الفائز بـ12 لقبا في بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى عقب تغلبه أمس على اللاعب المخضرم جيكال (32 عاما) الذي لم يحسم مسيرته مع التنس إلا عندما كان في الرابعة والعشرين من عمره، ووصل للمرة الأولى إلى المراكز المئة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين قبل 3 أعوام فقط: «سيكون شيئا جيدا أن أحصل على راحة لمدة يومين في مطلع هذا الأسبوع».

وأضاف فيدرر «لم أخسر أية مجموعة في البطولة حتى الآن، ولكن الأمور ستكون أصعب؛ نظرا لأنني سأواجه الآن لاعبين أكثر خبرة».

والفوز في مباراة أمس هو السابع والثلاثين على التوالي لفيدرر في ويمبلدون، ويذكر أنه لم يحتج إلى لعب 5 مجموعات لحسم مباراة سوى مرة واحدة وذلك أمام الاسباني رافاييل نادال في نهائي بطولة العام الماضي.

وفي فئة السيدات تأهلت الروسيتان سفتلانا كوزنيتسوفا وأنا تشاكفيتادزه إلى الدور الرابع بعدما حققتا الفوز في مباراتيهما بالدور الثالث أمس.

وتغلبت كوزنيتسوفا المصنفة الرابعة للبطولة على التشيكية باربورا ستريكوفا 6/2 و6/4 كما فازت تشاكفيتادزه المصنفة الثامنة للبطولة على مواطنتها افجينيا رودينا 6/4 و6/3.

وفي مباراة أخرى جرت أمس بالدور الثالث، فازت التشيكية نيكول فايديسوفا على الاسترالية كاسي ديلاكوا 6/2 و6/4 .

العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً