العدد 2540 - الأربعاء 19 أغسطس 2009م الموافق 27 شعبان 1430هـ

«الأحمر» عاد فجرا ويعاود تدريباته السبت وعقبة المحترفين في التجربتين الأخيرتين

مدير المنتخب يؤكد نجاح معسكر النمسا

عاد في ساعة مبكرة من فجر اليوم وفد منتخبنا الأول لكرة القدم من النمسا بعد ختام معسكره الخارجي الذي إقامة على مدى 20 يوما استعدادا لمباراتيه أمام نظيره السعودي الشهر المقبل في الملحق الآسيوي المؤهل لمونديال 2010.

وسيخضع منتخبنا إلى راحة اليوم وغدا على أن يعاود المنتخب يوم بعد غدٍ (السبت) بدء من التاسعة ليلا على الملاعب الخارجية نظرا إلى دخول شهر رمضان المبارك، وذلك في المرحلة الأخيرة من الإعداد للملحق والتي تشتمل على التدريبات اليومية ويتخللها مباراتان دوليتان وديتان مع منتخبي كينيا وإيران ستقامان في البحرين يومي 26 و30 الجاري، بالإضافة إلى دخول معسكر داخلي بأحد الفنادق قبل 72 ساعة من مباراة ذهاب الملحق أمام السعودية المقررة في الخامس من سبتمبر/ أيلول المقبل.

ويبدو أن منتخبنا سيواجه عقبة مشاركة جميع محترفيه في الأندية الخليجية والأوروبية في مباراتي كينيا وإيران لكونهما تقامان في غير أيام مباريات الاتحاد الدولي «فيفا» للمباريات الدولية، لكن اتحاد الكرة سيعتمد على اتصالاته مع الأندية الخليجية لإمكان السماح لبعض المحترفين بالمشاركة في المباراتين أو احداهما مثلما حصل في مشاركة حسين بابا وسيدمحمد عدنان في المباراة الودية التي خاضها المنتخب أمام انتر ميلان في معسكر النمسا.

وكان منتخبنا الكروي خاض 3 مباريات ودية خلال معسكره النمسوي فخسر الأولى أمام لومبارب بابا المجري بهدفين نظيفين، وكذلك خسر التجربة الثانية أمام انتر ميلان الايطالي بهدف وحيد، فيما تعادل مع نوشتاد النمسوي 3/3 في التجربة الثالثة الأخيرة.

وأكد مدير منتخبنا الوطني حسن خلفان أن المعسكر النمسوي حقق الكثير من الأهداف المرجوة خصوصا في رفع الجاهزية البدنية والفنية من خلال تكثيف الجرعات التدريبية التي كانت على فترتين غالبية أيام المعسكر؛ نظرا إلى الطقس المناسب وتوافر التجهيزات المناسبة في مركز المعسكر.

وقال خلفان إن المعسكر شهد وجود غالبية عناصر المنتخب عدا بعض المحترفين على عكس الوضع السابق وهو ما أعطى الفرصة للمدرب لتطبيق النواحي التكتيكية خلال التدريبات والمباريات، وان اللاعبين اظهروا انتظاما عاليا بتنفيذ برنامج المعسكر وإدراكهم بأهمية مرحلة الإعداد التي تسبق خوض الملحق المونديالي.

وأبدى خلفان تفاؤله بتطور وارتفاع إعداد المنتخب خلال الفترة المقبلة ليصل الفريق إلى الجاهزية المطلوبة قبل مباراتي الملحق.

العدد 2540 - الأربعاء 19 أغسطس 2009م الموافق 27 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:09 ص

      عاده منتخبنا الى البلاد

      واتمنا استفاده منتخبنا من هذه الرحله المشقه وانشاء الله نتمنا ان منتخبنا يصل الى كاس العالم وكل عام وانتو بخير بالشهر الفضيل وشكرا

    • زائر 1 | 11:16 م

      منتخبنا يهمنا

      خوفنا التحضير والتعب يروح بلاش اذا اللاعبين ما مشو علي برنامج واضح بالكم يوم الباقية. والله يسهل عليك بالاحمر نبيك بس تغل السعودية وجوف اشلون منزفك مثل المعرس

اقرأ ايضاً