العدد 2547 - الأربعاء 26 أغسطس 2009م الموافق 05 رمضان 1430هـ

أتلتيكو مدريد يتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

نتائج متوقعة في إياب التمهيدي الثالث

لم تشهد مباريات إياب الدور التمهيدي الثالث المؤهل إلى الدور الأول (دور المجموعات) من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي أقيمت أمس الأول (الثلثاء) أية مفاجآت، وكان ليون الفرنسي واتلتيكو مدريد الإسباني أبرز المتأهلين.

وتأهل فريق ليون الفرنسي للمرة العاشرة على التوالي إلى الدور الأول (دور المجموعات) ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه أندرلخت البلجيكي 3/1.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بفرنسا قد انتهت بفوز ليون 5/1 وبذلك يفوز الفريق الفرنسي 8/2 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب ويتأهل عن جدارة إلى دور المجموعات الذي يضم 32 فريقا.

كذلك تأهلت فرق أتلتيكو مدريد الإسباني وديبرينسيني المجري وزيوريخ السويسري وماكابي حيفا الصهيوني إلى دور المجموعات الذي ستجرى قرعته اليوم(الخميس) في موناكو.

وتقدم ليون على مضيفه أندرلخت بثلاثية في الشوط الأول سجلها ليساندرو لوبيز، ثم رد الفريق البلجيكي بهدف بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني سجله اللاعب البديل ماتياس سواريز من ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد قيام المدافع البرازيلي كريس بعرقلة سواريز داخل منطقة الجزاء.

كذلك أثبت أتلتيكو مدريد، الذي فاز على باناثينايكوس اليوناني في عقر داره 3/2 في مباراة الذهاب، جدارته بالتأهل عندما تغلب على الفريق اليوناني 2/صفر إيابا أمس في العاصمة الإسبانية مدريد.

وعلى ملعب «فيسنتي كالديرون» تقدم أتلتيكو بهدف في الدقيقة الخامسة سجله لاعب باناثينايكوس لوكاس فينترا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ثم أضاف سيرجيو اغويرو الهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة 83.

وبذلك فاز أتلتيكو مدريد الذي يدربه المدير الفني أبيل ريسينو 5/2 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

وفاز زيوريخ على فنتسبيلس اللاتفي 5/1 في مجموع اللقاءين إذ تغلب عليه 2/1 في مباراة الإياب التي أقيمت أمس (الأربعاء) بزيوريخ.

وافتتح زيوريخ التسجيل بعد ست دقائق فقط من بداية المباراة بهدف أحرزه يوهان فونلانتين ثم أدرك ايغور تيجيرلاس التعادل للفريق اللاتفي في الدقيقة الثامنة قبل أن يسجل عبدي ألمن هدف الفوز 2/1 لزيوريخ في الثواني الأخيرة من المباراة.

ولم ينجح ريد بول سالزبرغ النمساوي في استعادة توازنه بعد الهزيمة على أرضه أمام ماكابي حيفا 1 / 2 ذهابا وإنما خسر أمامه صفر/3 أمس ليتأهل ماكابي بنتيجة إجمالية 5/1.

وافتتح فلاديمير دفاليشفيلي التسجيل لماكابي في الدقيقة 31 ثم أضاف إيال جولاسا ومحمد غدير الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 57 و90.

وتأهل ديبرينسيني على حساب ليفسكي صوفيا البلغاري إذ تغلب عليه 2/صفر اليوم إيابا و4/1 في مجموع اللقاءين.

وسجل جوزيف فارجا وجيرجيلي رودولف هدفي ديبرينسيني في الدقيقتين 13 و35.


شاختار يتأهل لدور المجموعات بدوري أوروبا

حجز فريق شاختار دونيتسك الأوكراني المقعد الأول في الدور الثاني (دور المجموعات) ببطولة دوري أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه سيفاس سبور التركي 2/صفر أمس الأول (الثلثاء) في إياب الدور الأول.

وكان شاختار قد فاز على سيفاس سبور في عقر داره 3/صفر في مباراة الذهاب وبذلك يفوز الفريق الأوكراني 5/صفر في مجموع اللقاءين ويتأهل عن جدارة إلى دور المجموعات.

وافتتح شاختار التسجيل بعد 20 دقيقة من بداية المباراة بهدف أحرزه جادسون رودريجيز من ضربة جزاء، ثم أضاف زميله لويز أدريانو الهدف الثاني للفريق من ضربة جزاء أخرى في الدقيقة 58.

العدد 2547 - الأربعاء 26 أغسطس 2009م الموافق 05 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً