العدد 2547 - الأربعاء 26 أغسطس 2009م الموافق 05 رمضان 1430هـ

ليسكوت يكمل إجراءات انتقاله إلى مانشستر سيتي

قال نادي مانشستر سيتي أمس الأول (الثلثاء) إنه أكمل إجراءات التعاقد مع مدافع منتخب انجلترا جوليون ليسكوت لمدة خمس سنوات من ايفرتون منافسه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وبعد رفض عرضين قدمهما النادي لضم ليسكوت توصل مانشستر سيتي إلى اتفاق مع ايفرتون في بداية هذا الأسبوع.

واجتاز ليسكوت (27 عاما) الفحص الطبي يوم الاثنين وأنهى أخيرا إجراءات انتقاله إلى مانشستر سيتي في وقت متأخر من أمس الأول (الثلثاء).

وقال مدرب مانشستر سيتي مارك هيوز لموقع النادي على الانترنت:» أنا سعيد للغاية وأرحب بانضمام جوليون إلى مانشستر سيتي، إنه مدافع بين صفوف منتخب انجلترا وأثبت قدراته في الدوري الانجليزي الممتاز خلال الفترة التي أمضاها مع ايفرتون».

وأضاف أشعر بأننا تعاقدنا مع مدافع على أعلى مستوى، إنه يستطيع اللعب في عدد من مراكز الدفاع المختلفة. وأنا واثق أن تأثيره سيكون كبيرا».

وليسكوت هو سادس صفقة كبيرة يبرمها مانشستر سيتي هذا الصيف بعد غاريث باري وروكي سانتا كروز وكارلوس تيفيز وايمانويل اديبايور وكولو توري.

وقال لاعب ولفرهامبتون واندرارز السابق ليسكوت أشعر بأني على القمر بعد إتمام إجراءات الانتقال. وأتطلع إلى المران مع زملائي لأني لم أتدرب منذ عدة أيام. وأضاف «أعرف بعض اللاعبين بالفعل. شون (رايت فيليبس) أحد أصدقائي المقربين فنحن نلعب ضد بضعنا منذ كان عمرنا 16 أو 17 عاما». وتابع «النادي يتقدم للأمام. وأنا أتطلع حقا كي أكون جزءا من ذلك».

ويعتقد أن مدرب إيفرتون ديفيد موييس وضع عينه على لاعب بورتسموث سيلفين ديستين كبديل لليسكوت ولكنه قد يواجه منافسة من ناديي أستون فيلا وساندرلاند المهتمين باللاعب نفسه.

وليس ببعيد عن الدوري الإنجليزي، فقد أعلن رئيس نادي ليفورنو الإيطالي لكرة القدم آلدو سبينيللي أن مهاجم فريقه أليساندرو ديامانتي على وشك الانتقال إلى وست هام الإنجليزي بعد أن تلقى عرضا يصعب رفضه.

وسجل ديامانتي 16 هدفا في 36 مباراة في الدرجة الثانية مع ليفورنو الموسم الماضي وهو ما ساعد الفريق للعودة إلى الدرجة الأولى.

وأقر سبينيللي أنه لا يمكن أن يقف في وجه حلم اللاعب بالانتقال إلى فريق المدرب الإيطالي جينارو ريوتولو وقال: «للأسف أعتقد أنه من المستحيل أن نحتفظ باللاعب ونمنعه من تحقيق حلمه. لقد كان يتقاضى خمسين ألف يورو سنويا في السنوات الثلاث الماضية والآن لديه عرض بأن يتقاضى 6 ملايين يورو في خمس سنوات. كان علينا أن ندع اللاعب يحقق حلمه لأنه يستحق ذلك ولأنه ساعدنا كثيرا في السنوات الثلاث الماضية».

العدد 2547 - الأربعاء 26 أغسطس 2009م الموافق 05 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً