العدد 2549 - الجمعة 28 أغسطس 2009م الموافق 07 رمضان 1430هـ

طارق خميس يغني لإفريقيا ولامرئ القيس

ألبومه المقبل يتضمن 19 أغنية

أكد الفنان البحريني طارق خميس في تصريح لإحدى الصحف الخليجية أنه يستعد لطرح ألبومه المقبل بعنوان: «القلم» وأنه يتضمن 19 أغنية تتناول قضايا متنوعة يتحدث فيها عن الحب والمستقبل والطفل. وشدد على أهمية توصيل الرسالة إلى الطفل، لأن الأطفال هم رجال المستقبل. وعن سبب تسميته للألبوم بـ «القلم» قال طارق إنه من خلاله ينشد العلم والعقل والأخلاق. يذكر أن الفنان طارق لحن وكتب 17 أغنية، فيما عادل عبداللطيف بكتابة أغنيتين. وعن ذلك، قال طارق إنه يتبع نظام الفرقة، فالفرقة هي التي تنتج وتعمل على أعمالها لإبراز إحساسها ومشاعرها أكثر، ولا يمنع ذلك من العمل مع ملحنين وشعراء من خارج الفرقة، ولكن شرط أن يوافق فكر وطرح الفرقة.

وأشار طارق إلى أنه يعتمد في أغانيه على خمسة أنواع من الموسيقى وهي: «الجاز والبلوز والريفي والشرقي والخماسي»، ولكنه يفضل «الخاسمي» في أغانيه لأنه يحب الفن الأصيل.

وأضاف أنه سيصور عدة أغان من الألبوم على طريقة الفيديو كليب بعد نزول الألبوم، وأنه ربما يصور أغنية من ألبومه السابق.

وعن سبب نزول 19 أغنية، قال طارق إن الفترة التي غاب فيها جعلته ينشغل بأفكار كثيرة تدور حول هموم الناس في كثرة النزاعات والحروب، وإن الـ 19 أغنية سترضي ما بداخله، فهو لا يستطيع أن يحصر الأفكار ووجهات النظر بأقل من ذلك.

ولفت إلى أنه سيغني أغنية تحمل اسم «برازافيل» وهي دولة في إفريقيا، وأيضا «تعلق قلبي» لامرئ القيس سيعيد غناءها بعد التعديل عليها بالفصحى والريفي. وعن إعادته الأغنية قال إنه يعتبرها تواصلا مع من سبقه في الفن. وأغنية «جانو» وتعني «عمري» بالهندي والفارسي، وأغنية «علموني» وهي مزج بين العربي والفارسي، و «يا دنيا» وهي باللهجة البحرينية وتحكي عن ابن يشكي ألمه لوالدته.

العدد 2549 - الجمعة 28 أغسطس 2009م الموافق 07 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:00 ص

      بتوفيق

      بتوفيق لفنان البحريني المبدع الذي يبدع بل الاغاني المتميزه واحنا بانتظار الالبوم
      والله يوفقك يا طارق خميس

اقرأ ايضاً