العدد 2550 - السبت 29 أغسطس 2009م الموافق 08 رمضان 1430هـ

من خلف قضبان التعطل استصرخ المسئولين

عجز لساني، وجف حبر قلمي، وضاق صدري مما جرى علي، قصتي تنصب في أنني من الخريجين الجامعيين الذين أنهوا بنجاح متطلبات التخرج التابع لقسم الخدمة الاجتماعية من جامعة البحرين، ولم أجد حتى الآن وظيفة أقتات منها لقمة عيش هنية.

فلا أخفي عليكم بأني لم أترك بابا إلا وقد طرقته، من باب وزير العمل، إلى باب وزيرة التنمية الاجتماعية، إلى باب وزير التربية والتعليم، وإلى باب وزير الصحة، وصولا إلى رئيس هيئة تنظيم سوق العمل، وأوصدت جميعها في وجهي فلم أعرف أين أسير وإلى أين أتجه وخصوصا أنني متزوج، فكيف أقدم لزوجتي احتياجاتها وليس لدي مصدر رزق يساعدني على مجابهة هذه الحياة التي باتت عليّ صعبة.

ولا أخفي عليكم يا أصحاب القلوب الرحيمة أنني من أصحاب الأمراض المزمنة التي تأبى الشركات الخاصة أن تضمني في أسرة عملها.

أليس من حقنا نحن أصحاب الأمراض المزمنة أن نحصل على فرصتنا كغيرنا من دراسة؟ فقد تحملت الصعاب من أجل أخذ الشهادة وفي النهاية لا أجد وظيفة، أليس من حقنا الحصول على فرصة عمل كغيرنا؟

وأرسلت خطابا إلى ديوان سمو ولي العهد الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة وتلقيت مكالمة هاتفية من أحد الأشخاص الذي لم يعرفني حتى باسمه وكيفية مراجعتهم.

وكلي ثقة بأن جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حينما أمر بتوظيف جميع الخريجين الجامعيين لم يستثني أحدا، ولم يقر بمجموعة معينه تحضى بجميع الامتيازات من قبل وزارة العمل وديوان الخدمة المدنية دون غيرها، بل ولم يعين قائمة 1912 حينما أمر بضرورة توظيف العاطلين الجامعيين.

من هنا ألتمس النظر في أمري، وإنهاء مشكلتي التي تلازمني طوال الوقت.

الاسم والعنوان لدى المحرر

العدد 2550 - السبت 29 أغسطس 2009م الموافق 08 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 2:40 م

      كان الله في عونك

      الواسطات والمحسوبية هي من أهلت ميزانية البلد وغيرهم الذي لا يحملون شهادة هم المنعمين في خيرات البلد !

    • حزاوي الدار | 11:17 ص

      الله كريم

      الله يسهل امورك

    • ضحى المدحوب | 10:57 ص

      لا حول ولا قوة الإ بالله

      أخي العزيز القلب يرق لك ولظروفك و والغلط من الجامعة لإستداثها تخصص لا مكان له في سوق العمل ..... ولكن لم لا تدرس تخصص آخر ؟؟؟ أو تبحث عن وظيفة إضافية كحل مؤقت حتى لا تمر عليك السنوات هباءا كما مرت سابقاتها؟؟؟
      والله يوفقك وييسر امرك وأمر جميع المؤمنين والمؤمنات

    • حسن الريس | 6:22 ص

      الزائر 2 معيار الكفاءة ماذا ؟

      وزارة التربية منحتني بعثة ضمن 5 طلاب أحدهم توظف لأنه من أصول سورية بالمؤسسة الخيرية الملكية، وآخر انسحب من الدراسة وذهب لدراسة العلوم الدينية بقم، أما الآخر فموظف الآن بأجد المصارف بشهادة التخصص الفرعي، والرابع لا أعلم مصيره ويبدو أنه غير تخصصه في سنته الأولى وبقيت أنا الخامس.
      أي 2 من المبتعثين واذا استثنينا الذي يعمل في البنك بقي مبتعث واحد من عام 2003 ولم يوظف بعد.
      أتساءل ما مصيري ؟! خصوصاً وأنا الحاصل على بعثة من الوزارة لتفوقي في الثانوية وحاصل على A في أهم مادتين عمليتين بالتخصص.

    • زائر 8 | 5:39 ص

      الى الزائر 2

      اذا لم تستحي (فقل) ما شئت
      يعني انت الظاهر موظف حكومي وشكلك ما عندك حتى شهادة ثانوي بس لأنك من العائلة الفلانية رزتك الحكومة خلف واحد من هالمكاتب اللي غيرك أحق منك فيها... وجاي تتهجم على ناس مستواهم العلمي أعلى منك وتتهمهم بلطرارة وتتطنز عليهم وتقول ليهم خذوا من علاوة التعطل لكن العتب مو عليك العتب على الزمان اللي خلا أمثالك يتكلمون ..
      يعني ما كفاك أنك على تدني مستواك العلمي والعقلي ومحصل وظيفة وجاي فوق هذا تتهجم على غيرك...أنا مستعد آخذ علاوة التعطل حتى أعالجك بقيمتها في مستشفى الطب النفسي

    • زائر 7 | 5:37 ص

      عاطل جامعي

      الوزارة يبي ليها تاهيل لانها لاتعرف احتياجات السوق المحلية واكبر مثال على ذلك عندما ابتعثتنا الى الكويت لاكمال تخصص (بكالريوس تربية كهربائية)يعني لحنه مهندسين ولا احنه دبلوم والحين صار لنا سنتين ننطر وزارة او شركة تعترف بشهادتنا للحين ما لقينه وكل هذا اخطاء من الوزارة مع العلم انهم اقولون انه خطا منهم لكن من الا يتحمل .وماخلينه لا وزير ولا مسؤل الا راجعناه لكن لا حياة لمن تنادي حتى الجرائد راجعناها اكثر من مرة لنشر الموضوع لكن دون فائدة
      الله كريم
      naji_nuseef@hotmail.com

    • زائر 6 | 5:13 ص

      الرد على زائر 2

      أخي الكريم التأمين ضد التعطل مدتها 6 شهور فقط و150 دينار هل تكفى في نظرك في الوقت الحالي .
      ورجال يقول اليك ما خل أحد لا راح بس المشكله عدم أعتراف الدول بتخصص هو المشكلة تجعل الطلبه يدرسون التخصص وهي ما عندها أعتراف بهذا التخصص وهنا المشكلة لوكانت تعرف قيمة هذا التخصص لما فرطت في طالب من طلابه .

    • زائر 3 | 2:23 ص

      الى متى ندعي المضلومية

      الحكومة ليست ملزمة بتوظيف احد فقط لانه يحمل الشهادة..
      اذا انت مو مؤهل وما يحتاجونك ليش يصرفون لك معاش؟؟ رزقك بتاخذه حتى لو الحكومة مو راضية.. لكن صرف معاشات لاعداد كبيرة سوف يستنزف الميزانية ويضرك اكثر مما ينفعك.. روح قدم على التأمين ضد التعطل بدل ما تقعد تصيح وتطر..

    • زائر 2 | 10:14 م

      حالنا من حالك

      الله يعينك ان شاء الله والله الصراحة كلنا خريجين الخدمة في الهوا سوا وانا بعد تخرجت وقعدت في البيت مع اني متزوجة وعندي عيال والحياة صعبة وزوجي نص راتبه يروح على القرض وتعبت عشان ادرس واتخرج وفي النهاية اقعد في البيت الان تخصص الخدمة الاجتماعية طايح حظ وماله مستقبل ووزارة التربية عندها اكتفاء من البحرينيين وماعندها ميزانية لهم لو انا يمينة جان ما قالوا اكتفاء وميزانية جان على طول متوظفة ،، حسبي الله ونعم الوكيل

اقرأ ايضاً