العدد 2550 - السبت 29 أغسطس 2009م الموافق 08 رمضان 1430هـ

7 أندية تتنافس على مربع أشبال الوطن الذهبي

دخلت بطولة أشبال الوطن الرمضانية التاسعة لكرة اليد على كأس المرحوم الوجيه عبدالرحمن كانو في مرحلة الحسم، فبعد أن كان متوقعا أن يشق حامل اللقب باربار ووصيفه (المستضيف) توبلي طريقهما إلى الدور نصف النهائي من خلال الجولة قبل الأخيرة من الدور التمهيدي، دخل الدير وأم الحصم على الخط وجعلا البطل والوصيف على مقربة من توديع البطولة.

وأصبح الترتيب العام للفرق في المجموعتين قبل الجولة الختامية على النحو الآتي: الاتفاق والدير في الصدارة برصيد 8 نقاط وباربار بعدهما برصيد 7 نقاط، ذلك لحساب المجموعة الأولى، وبالنسبة للمجموعة الثاني فإن توبلي والأهلي والشباب وأم الحصم يمتلكان الرصيد ذاته (7 نقاط).

ويمتلك الدير حظوظا وافرة في التأهل، إذ يمتلك 8 نقاط ويلعب مباراته الأخيرة ضد توبلي (أ) أحد فرق المؤخرة في المجموعة، وبالتالي فإن الدير أكثر الأندية السبعة المنافسة على التأهل قربا من المربع الذهبي، وأما الاتفاق شريكه في الصدارة فطريقه صعب جدا إذ يتوجب عليه الفوز على باربار أولا أو أن يكون الأخير المرافق للدير للمربع الذهبي.

وبالنسبة إلى المجموعة الثانية، فيلعب توبلي ضد الأهلي وأم الحصم ضد الشباب، ولكونهم يمتلكون الرصيد ذاته، فإن الفوز لأي منهم في المباريتين يأهلهم بشكل مباشر إلى المربع الذهبي، وبالتالي فإن اليوم الأخير للدور التمهيدي سيكون مسرحا لمنافسة كبيرة بين الأندية السبعة التي تمتلك حظوظ التأهل.

يذكر أن بطولة أشبال الوطن قد انطلقت يوم الاثنين الماضي، وافتتحها مستشار الملك صالح عيسى بن هندي الأربعاء الماضي في حفل رسمي أقامته اللجنة المنظمة العليا للبطولة نال إعجاب الحاضرين، وتلعب مباريات الدور نصف النهائي يوم غد (الاثنين)، وسيكون النهائي يوم 3 سبتمبر/ أيلول المقبل

العدد 2550 - السبت 29 أغسطس 2009م الموافق 08 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً