العدد 2553 - الثلثاء 01 سبتمبر 2009م الموافق 11 رمضان 1430هـ

سولانا يرجح عقد قمة إسرائيلية - فلسطينية - أميركية في نيويورك

مقتل ناشطين فلسطينيين في قصف إسرائيلي شرق جباليا

أشار الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا أمس (الثلثاء) من بيروت إلى إمكان عقد قمة فلسطينية - أميركية - إسرائيلية على هامش الدورة الـ64 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنعقد في سبتمبر/ أيلول الجاري، بهدف تحريك المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية.

وذكر مصدر دبلوماسي أوروبي في بيروت لوكالة فرانس برس أن الاجتماع المذكور سيضم في حال حصوله الرئيسين الأميركي باراك أوباما والفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضاف المصدر طالبا عدم كشف هويته «هدف الاجتماع تحديد ساعة الصفر للمفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية»، موضحا أن «الاجتماع لن يتم إذا لم تكن الظروف نضجت» له.

وعلى صعيد متصل، حذر الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية النائب مصطفى البرغوثي من خطورة سعي «إسرائيل» إلى تجزئة ما يسمى بـ «تجميد الاستيطان» عبر الحديث عن تجميد شكلي.

من ناحية أخرى، أعلنت مصادر طبية مقتل ناشطين فلسطينيين اثنين في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مساء أمس شرق جباليا، شمال قطاع غزة.

وقال مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة إن «ناشطين فلسطينيين استشهدا شرق المقبرة الإسلامية شرق جباليا، شمال قطاع غزة، نتيجة قصف مدفعي إسرائيلي». وأضاف أن «جثتيهما وصلتا إلى مستشفى كمال عدوان، شمال القطاع، أشلاء».

كما ضبطت الشرطة المصرية نحو طنين من المتفجرات بالقرب من الحدود المصرية مع قطاع غزة كانت معدة للتهريب إلى القطاع الخاضع لسيطرة «حماس»، كما أفاد مسئول أمني.

العدد 2553 - الثلثاء 01 سبتمبر 2009م الموافق 11 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً