العدد 2553 - الثلثاء 01 سبتمبر 2009م الموافق 11 رمضان 1430هـ

اعتصام أمام السفارة السعودية للمطالبة بالإفراج عن المرباطي

الرابع في أقل من شهر

المنطقة الدبلوماسية - محمد الجدحفصي 

01 سبتمبر 2009

عاودت عائلة عبدالرحيم المرباطي وعدد من مناصري لجنة «انصر أخاك» الاعتصام مجددا صباح أمس (الثلثاء) أمام مبنى السفارة السعودية بالمنطقة الدبلوماسية للمطالبة بالإفراج عن المرباطي الذي تعتقله السلطات السعودية من دون توجيه اية تهمة رسمية، ويقبع في زنزانة انفرادية منذ ما لا يقل عن سبع سنوات حتى الآن على حد قولهم.

من جهته أشار رئيس مركز حقوق الانسان (المنحل) نبيل رجب إلى أن أسرة المرباطي المكونة من زوجته وأبنائه الستة تمر بظروف صعبة جدا للغاية في ظل القلق الشديد على مصير والدهم الذي يعاني من ضغوط نفسية فضلا عن تدهور حالته الصحية، في وقت تعاني زوجته أيضا من تردي حالتها الصحية بعدما أصابها شلل نصفي، الأمر الذي انعكس سلبا على الأبناء الستة الذين يعيشون حال قلق مستمر.

وأوضح رجب أن هذا الاعتصام هو الرابع في أقل من شهر.

يشار إلى أن المرباطي يعتبر البحريني الذي قضى الفترة الأطول في سجون خارج البحرين على خلفية شبهة التورط بقضايا الارهاب من دون أن توجه له تهمة بذلك، وكان المرباطي اعتقل في المدينة المنورة خلال رحلة علاجية مع ابنه في أبريل/ نيسان العام 2003 بعد اشهر قليلة من اعتقال أخيه عيسى المرباطي ونقله إلى سجن غوانتنامو ضمن ستة بحرينيين اعتقلوا هناك.

العدد 2553 - الثلثاء 01 سبتمبر 2009م الموافق 11 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:02 ص

      اللهم إفرج عن المرباطي وسائر إخوانه

      بحق هذا الشهر الفضيل ندعو الله سبحانه وتعالى أن يفرج عن الشيخ المرباطي ويعوده سالما معاف إلى أبنائه وأهله،وأن يتم الصحة على زوجته وأبنائه إنه سميع الدعاء، ولا تنسو له من صالح الدعاء.

    • زائر 1 | 2:51 ص

      muharraq30@yahoo.com

      يا عائلة عبدالرحيم المرباطي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، لا شيلون هم كلش البركة بنواب المحرق البواسل اصحاب الايادي البيضاء للمجنسين ، هل يعقل ان عمدة الاصالة غير قادر على مساعدة ولد الديره والله هناك مصالح خاصة تحتم عليهم السكوت والله اسف تصيرون نواب للمحرق ..

اقرأ ايضاً