العدد 2553 - الثلثاء 01 سبتمبر 2009م الموافق 11 رمضان 1430هـ

إصابة هزازي تربك حسابات «الأخضر» قبل مواجهة البحرين

تلقى المنتخب السعودي لكرة القدم ضربة موجعة قبل أيام قليلة من مواجهة نظيره البحريني في ذهاب الملحق الآسيوي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا بعد تعرض مهاجمه نايف هزازي لإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

وسقط هزازي بشكل خاطئ على أرضية ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في المباراة الودية التي فاز فيها المنتخب السعودي على نظيره الماليزي 2/1.

وأصيب مهاجم اتحاد جدة في الدقائق الأولى من اللقاء بعد احتكاكه بأحد لاعبي مإليزيا في منتصف الملعب، لكن الفحوصات كشفت لاحقا أنه مصاب بالرباط الصليبي ما سيضطره إلى الابتعاد عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

وجاءت إصابة هزازي لتربك حسابات مدرب الأخضر البرتغالي جوزيه بيسيرو إذ يعد اللاعب من الركائز الأساسية في خط الهجوم خصوصا بعد تألقه في معسكر فريقه الاتحاد في مدينة فالنسيا الإسبانية واستعادته شهيته التهديفية في الأسابيع الأولى من انطلاقة الدوري فسجل هدفين في مرمى الفتح والرائد وأضاف «هاتريك» في مرمى القادسية.

يعد هزازي أحد أبرز مهاجمي المنتخب السعودي في الفترة الحالية، إذ ساهمت أهدافه في مرمى كل من إيران (2/1) والإمارات (3/2) في احتلاله المركز الثالث في المجموعة الآسيوية الثانية لمواجهة البحرين ذهابا وإيابا في الملحق الآسيوي.

بدأ نايف هزازي تمثيل بلاده عن طريق الأخضر الأولمبي ويحسب للمدرب ناصر الجوهر ضمه لصفوف المنتخب الأول إذ شاءت الأقدار أن تصب الإصابات والغيابات التي كان يعاني منها المنتخب في بداية تصفيات المونديال في صالحه فحجز مكانه مع «الأخضر» في أول ظهور رسمي له أمام كوريا الجنوبية في الرياض ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية التي خسرها المنتخب السعودي بهدفين وشهدت جدلا تحكيميا لعدم احتساب ركلة جزاء واضحة لصالح هزازي وحصوله بدلا من ذلك على بطاقة صفراء ثانية وطرده بحجة محاولة خداع الحكم.

جاءت المباراة ضد إيران في طهران ضمن الجولة الخامسة مع المدرب الجديد بيسيرو الذي منحه فرصة اللعب أساسيا منذ البداية فلم يخيب هزازي الظن به وأبلى حسنا بتسجيله هدفا.

وأكد هزازي فاعليته ضد الإمارات في الجولة السادسة فتسبب بركلة جزاء سجل منها عبدو عطيف الهدف الأول للأخضر، ثم أتت الدقائق الأخيرة التي رفض فيها أن تنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما بتسجيله هدف الفوز من متابعة رأسية.

وسيشكل غياب هزازي (20 عاما) قلقا لبيسيرو الذي كان يعول عليه كثيرا لقيادة المنتخب السعودي إلى نهائيات المونديال للمرة الخامسة على التوإلى.

وبعد إصابة هزازي استدعى بيسيرو مهاجم نادي النصر ريان بلال للالتحاق بصفوف «الأخضر» قبل أيام من مباراة ذهاب الملحق ضد البحرين والمقررة السبت المقبل في المنامة.

ويلتقي المنتخبان إيابا في الرياض في التاسع من الشهر الجاري، والمتأهل منهما يلتقي منتخب نيوزيلندا في ملحق آخر من مباراتين لتحديد المتأهل إلى نهائيات جنوب أفريقيا.

العدد 2553 - الثلثاء 01 سبتمبر 2009م الموافق 11 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً