العدد 2556 - الجمعة 04 سبتمبر 2009م الموافق 14 رمضان 1430هـ

لوسي بين «الباطنية» و «كلام نسوان» في رمضان

تشارك الفنانة لوسي في دراما رمضان في عملين دراميين مختلفين تماما، حيث تقوم لوسي في مسلسل «الباطنية» بدور «بهجية» الزوجة الرابعة للعقاد والأقرب إلى قلبه، لأنها أنجبت له الولد الذي يحلم به. لوسي التي ارتبطت نجوميتها منذ سنوات بشهر رمضان حيث كان أول ظهور لها في مسلسل «ليالي الحليمة» بدور الراقصة «حمدية» التي استطاعت من خلاله أن تكون نجمة رمضانية بلا منازع، لتقدم بعده العديد من الأعمال الدرامية الناجحة، ومن أبرزها «أرابيسك».

لوسي أو «بهجية» تبدو فاكهة المسلسل بـ «جلابياتها» المميزة التي ترتديها و «كردان» الذهب الذي يدل عى العز والنعمة والرفاهية في طبقة أثرياء الحارات الشعبية في مصر، إضافة إلى السن الذهب الذي تضعه لوسي في فمها، حيث تمتع المشاهد بأدائها لهذه النوعية من الأدوار التي تبرع فيها تماما، وتمزج فيها بين خفة الظل واتقان الدور.

مسلسل «الباطنية» بمجمله يحظى بإعجاب المشاهدين نظرا إلى قوة العمل ووجود الفنان صلاح السعدني الذي يقوم بدور «العقاد»، كذلك لا يمكن إغفال المشاهد التي تجمع «نسوان العقاد» وغيرتهن من «بهجية» التي تحمل جرعة كوميدية تشد المشاهدين بعيدا عن «الكوميدية السطحية» في مسلسلات «الست.كوم».

من جهة أخرى، تشارك لوسي في مسلسل «كلام نسوان» الذي يعرض على شاشة «إم. بي. سي» حيث تظهر بدور مغاير تماما في الشكل عن شخصية «بهيجة» حيث تقوم بدور سيدة «مودارن». وتدور أحداث المسلسل حول أربع نساء من عوالم مختلفة، يجمعهن مجمع سكني واحد، فتتعمق علاقتهن، تمر كل واحدة منهن بمجموعة من المواقف في إطار اجتماعي كوميدي، وتتم مناقشة المشاكل والأزمات التي تتسبب فيها النساء، سواء لأنفسهن أو لأزواجهن نتيجة الأحاديث والثرثرة التي تدور بينهن في جلسات النميمة في البيوت أو العمل أو حتى في المواصلات العامة وغيرها من الأماكن الأخرى. والشخصيات الأربع من جنسيات مختلفة (مصرية، لبنانية، خليجية، تونسية)، تجسد الفنانة لوسي شخصية «ناهد» الفتاة المصرية التي تبدأ حياتها عاملة تجميل، ثم تصبح سيدة أعمال كبيرة.

يذكر أن انشغال لوسي بتصوير دورها في «الباطنية» أخر إنهاء دورها في مسلسل «كلام نسوان» على رغم أنها بدأت بتصويره قبل «الباطنية»، وتم تصويره بين مصر وسورية ولبنان.

وكانت الرقابة على المصنفات الفنية قد اعترضت في البداية على اسم المسلسل وطالبت بتغييره، معتبرة كلمة «النسوان» «خارجة» عن حدود الآداب العامة، ولكن منتج المسلسل محمود بركة أكد أنه ليس بها ما يخدش الحياء، وأن كلمة «نسوان» إحدى كلمات اللغة العربية الفصحى.

العدد 2556 - الجمعة 04 سبتمبر 2009م الموافق 14 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً