العدد 2556 - الجمعة 04 سبتمبر 2009م الموافق 14 رمضان 1430هـ

صابر الرباعي يبدأ التجهيز لألبومه الجديد

بدأ المطرب التونسي صابر الرباعي مبكرا العمل على ألبومه الجديد المقرر طرحه العام المقبل، على رغم مرور شهور قليلة على ألبومه الأخير «واحشني جدا».

الرباعي أكد أنه اعتاد أن يبدأ التجهيز لألبومه الجديد بعد الاطمئنان على مبيعات ألبومه، لذلك بدأ فور انتهاء مشاركته في مهرجان «قرطاج» الاستماع إلى الشعراء والملحنين وعقد معهم جلسات عمل مكثفة لاختيار أغاني ألبومه المقبل.

من ناحية أخرى، وضع الرباعي الألحان الخاصة بالأغنية «الدويتو» التي ستجمعه بالفنانة وردة الجزائرية، وسيتم طرحها ضمن ألبوم سيحتوي على مجموعة من «الدويتوهات» لها مع نجوم «روتانا للصوتيات والمرئيات». وقد صرح الرباعي بأنه للمرة الأولى يقوم بعمل لحن يجمعه بفنان آخر، حيث اعتاد على التلحين لنفسه.

الرباعي أكد أن التلحين بالنسبة إليه مسألة أساسية، لأن الموسيقى هي دراسته وحياته ولديه القدرة علي التلحين والاستعانة بألحان غيره، رافضا فكرة الاتجاه إلى الملحنين مباشرة لأخذ ألحان جاهزة، لأنه لا يسمح لأحد بأن يضع له أساس أغنياته... فهو يحرص على المحافظة على الشكل التقليدي لصناعة الأغنية ولذلك لا يلجأ إلى ما يطلق عليه «اللوك» لأنه لا يحب أن يشغل الناس بأمور أخرى غير الغناء كالشكل والملابس، بل يحب أن يركز الناس على غنائه وعلى صوته لأنه مطرب وليس عارض أزياء ولا موديل إعلانات، إلى جانب أن ثبات المطرب في شكله يعني أنه تعامل مع الناس على حقيقته، أما إذا ظهر في ألبوم بشكل مختلف فلن يصدقه الناس.

العدد 2556 - الجمعة 04 سبتمبر 2009م الموافق 14 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً