العدد 2558 - الأحد 06 سبتمبر 2009م الموافق 16 رمضان 1430هـ

حسن: 10 حدائق جديدة في «الشمالية» وإنهاء «مجمعي دمستان وشهركان» قريبا

أشاد بتعاون الأهالي وبتفاعل شباب القرى مع «ارتقاء»

كشف مدير عام بلدية الشمالية عبدالكريم حسن بلوغ «مجمع دمستان التجاري إلى مراحله النهائية» إذ سيتم الانتهاء منه نهائيا في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وعن «طرح 10 مناقصات من الحدائق بتكلفة تصل إلى مليون دينار ونصف المليون تقريبا».

وقال في تفاصيل عن مجمع دمستان التجاري: «إن المبنى يحوى 26 محلا تجاريا، وعددا من المطاعم وصالة ألعاب للأطفال على مساحة تقدر بـ 640 مترا مربعا،مؤكدا أن بلدية المنطقة الشمالية تسير بشكل ثابت نحو تحقيق دورها في تنفيذ رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال تنفيذ مختلف المشاريع التنموية في المنطقة الشمالية ضمن المسئولية المناطة بها».

كما أكد حسن قرب «الانتهاء من إنشاء مبنى شهركان التجاري -أحد المشاريع الاستثمارية لأملاك البلدية- والذي تم إنشاؤه تلبية لحاجة الأهالي والارتقاء بمستوى الخدمات في هذه المنطقة»، مشيرا إلى أنه يحتوي على عدد 8 شقق و7 محال تجارية في الدور الأرضي على مساحة 508 أمتار مربع.

وبشأن الـ10 المطروحة كمناقصات بتكلفة تصل إلى مليون دينار ونصف المليون تقريبا، قال حسن: «هي حديقة كرانة والجنبية ومدينة حمد، والجفور في المالكية والشاخورة، وتم الانتهاء من تقييمها ورفعها إلى مجلس المناقصات ونحن بصدد أن يبدأ تنفيذها خلال الأشهر المقبلة»، إضافة إلى «طرح 4 حدائق جديدة وهي أبوقوة ومقابة والديه وجبلة حبشي».

وقال: «إن تصميم الحدائق يضم مساحات خضراء وأشجار إلى جانب مناطق رملية لألعاب الأطفال وملاعب مغلقة لكرة القدم بالإضافة إلى استراحات مظللة للعوائل وممشى رياضي».

إلى ذلك أشاد مدير عام بلدية المنطقة الشمالية عبدالكريم حسن «بالدور الكبير لأهالي المحافظة الشمالية بالمشاركة في حملة (ارتقاء) والتي أطلقتها بلدية المنطقة الشمالية برعاية وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي، وبحضور عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني والصناديق الخيرية في 6 مايو/ أيار الماضي.

وأوضح حسن أن «مشروع ارتقاء، يتمثل تحقيق تنمية عمرانية شاملة وتوفير أفضل الخدمات البلدية والزراعية التي تساهم في بناء دولة عصرية>>، منوها إلى أن <>البلدية ارتأت لتحقيق رؤيتها المنبثقة من وزارة شئون البلديات والزراعة والمتماشية مع الرؤية الاقتصادية 2030 من خلال إطلاق حملة (ارتقاء)».

واعتبر حسن أن «المشاركة الأهلية الواسعة في برنامج (ارتقاء) أنجحت المشروع بصورة كبيرة فاقت المتوقع حيث باتت فرق العمل في القرى والمناطق تتشكل بصورة سريعة جدا وبمبادرة من شباب القرى وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني».

العدد 2558 - الأحد 06 سبتمبر 2009م الموافق 16 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 2:04 م

      أدعوكم لزيارة سار المهمَلة

      وما نصيب قرية سار من هذه الحدائق والمجمعات يا استاذ عبد الكريم؟ اين نائبينا البرلماني والبلدي؟ لم لم يتحركا كنواب باقي المناطق؟أليسا نواباً إنتخبناهم لخدمتنا وتوفير اسباب الراحة والتسليه لأطفالنا؟ أدعو جميع المسئولين بالتكرم لزيارة سار ليتأكدوا بأنفسهم وليروا بأعينهن ما تعانيه هذه القرية المنسية، وما تفتقر إليه من جميع النواحي.

    • زائر 6 | 9:45 ص

      و القرية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      اذا باربار يخلف الله عليها ... عجل القرية وش يقولون عنها .... زين الحين شوي فيها خدمات
      و الله تكسر الخاطر لا نادي فيها لا حدايق لا شي عدل
      يخلف الله عليها

    • زائر 5 | 6:44 ص

      هاذي عضو المجلس البلدي كفو

      كفو عليك يا بوحسن على الأقل سويت شي حق محافظتك لاحسد خلف الله على قلالي بعض الفرجان كانه فرجان لول لا أنارة عدله والارض شلحه وملحه لأن العضو البلدي في بيات شتوي طال عمره والله الأخوة الشيعة نشيطين أكثر والله يكثر من أمثالهم لخدمة مناطقهم.

    • زائر 4 | 6:23 ص

      اين حدائق كرباباد

      مند 18 عاما قمنا ببناء منزلنا الكائن بكرباباد وسمعنا بان الارض القريبة منه خصصت لحديقة فقررنا ان لا نبني حديقة لمنزلنا مادام ستخصص حديقة منا للعب اطفالنا كبر الاطفال وستأتي الاحفاد ولم ينفد القرار

    • زائر 3 | 6:08 ص

      باربار ليها الله

      استانسوا يا أهالي مقابة على الأقل اندرج اسم قريتكم ضمن الدراسات والخطط المستقبلية، الله ليكم يا أهالي باربار مافي مشاريع كلش في هالقرية التعيسة، والعضو البلدي صح الله نومك

    • زائر 2 | 3:52 ص

      بناء بيوت ثم حدائق

      اذا فيه ميزانية للحدائق الأولى بناء بيوت لذوي الدخل المحدود في جميع المناطق ثم تفرغوا للحدائق

    • زائر 1 | 3:25 ص

      مقابة!!!

      أخيرا فكر المجلس البلدي للمحافظة الشمالية بمنطقة مقابة!!!
      بادرة خير ان شاء الله وعقبال ايجاد حل للازمة الاسكانية الخانقة في منطقة مقابة، طلبات اسكانية تزيد كل يوم ولا يوجد مشروع اسكاني واحد على الاقل!!!

اقرأ ايضاً