العدد 2559 - الإثنين 07 سبتمبر 2009م الموافق 17 رمضان 1430هـ

نزيلان في سجن جو مصابان بانفلونزا الخنازير

إصابة مسعف وممرضة بـ «السلمانية» ومدرس بمعهد البحرين

قال المفتش العام بوزارة الداخلية إبراهيم حبيب الغيث: إن اثنين من النزلاء في مركز الإصلاح والتأهيل (سجن جو)، أصيبا بفيروس انفلونزا الخنازير.

وأشار الغيث في بيان له أمس (الإثنين) إلى أن «إدارة الإصلاح والتأهيل قد أبلغت بالاشتباه بأعراض مرض (H1N1) لدى عدد من النزلاء، إذ تم نقلهم على الفور إلى مركز العزل بوزارة الصحة للكشف عليهم، وبعد فحصهم اتضح إصابة حالتين فقط بالمرض».

وعلمت «الوسط» من مصادر موثوقة أن عدد الحالات المشتبه بها بين النزلاء 6 حالات. وذكرت المصادر أن المتسبب في نقل الفيروس للنزلاء موقوف من الجنسية الصينية، مصاب بالمرض.

من جانب آخر، أكدت مصادر أخرى أن مسعفا فلبينيا وزوجته الممرضة في مستشفى السلمانية الطبي، أصيبا مع ابنيهما بالفيروس. وذكرت المصادر أن إدارة المستشفى أعطتهما إجازة مرضية لحين شفائهما من الإصابة.

على الصعيد نفسه، أصيب مدرس هندي الجنسية يعمل في معهد البحرين للتدريب بانفلونزا الخنازير، وذلك بعد عودته من الهند مؤخرا.


مصادر لـ «الوسط»: 6 حالات لسجناء مشتبه بإصابتها بالفيروس

«الداخلية»: نزيلان أصيبا بانفلونزا الخنازير في سجن «جو»

الوسط - علي الموسوي

أكد المفتش العام بوزارة الداخلية إبراهيم حبيب الغيث أن اثنين من النزلاء في مركز الإصلاح والتأهيل (سجن جو)، أصيبا بفيروس انفلونزا الخنازير، وذلك يوم أمس (الاثنين).

وأشار الغيث في بيان له أمس إلى أن «إدارة الإصلاح والتأهيل قد أبلغت بالاشتباه بأعراض مرض H1N1 لدى عدد من النزلاء، إذ تم نقلهم على الفور إلى مركز العزل بوزارة الصحة للكشف عليهم وبعد فحصهم اتضح إصابة حالتين فقط بالمرض»، وبيّن أنهما تلقيا العلاج اللازم وتمت إعادتهما إلى مكان العزل المجهز مسبقا بإدارة الإصلاح والتأهيل لمثل هذه الحالات، مضيفا أن وزارة الداخلية على تنسيق تام مع وزارة الصحة لمواجهة مثل هذه الأمراض.

وعلمت «الوسط» من مصادر موثوقة أن عدد الحالات المشتبه بها بين النزلاء 6 حالات. وذكرت المصادر أن المتسبب في نقل الفيروس للنزلاء موقوف من الجنسية الصينية، مصاب بالمرض، وقد دخل إلى أحد العنابر في السجن ونقل الفيروس للنزلاء.

هذا ولوحظ بعض الموقوفين بقضايا مختلفة في سجن جو، والذين نقلوا إلى المحكمة أمس (الاثنين)، يلبسون الكمامات والقفازات الواقية من الإصابة بفيروس انفلونزا الخنازير. كما أن أفراد الشرطة المرافقين للموقوفين كانوا يرتدون الكمامات والقفازات.

وفي السياق نفسه، قالت شقيقة أحد الموقوفين في سجن جو: «إن حالة من الذعر والخوف سادت بين السجناء»، ونقلت عن شقيقها الذي اتصل بها مبديا خوفه من الإصابة بالفيروس أن «عدد المسجونين المصابين بانفلونزا الخنازير بلغ 15 فردا».

وتساءلت شقيقة السجين: «هل اتخذت وزارة الداخلية الإجراءات الوقائية من الإصابة بالفيروس، وهل يتم فحص السجناء قبل دخولهم للغرف». وأضافت في تساؤلها: «لماذا لا توفر الوزارة الظروف الصحية للسجناء، وخصوصا مع انتشار انفلونزا الخنازير»، مبينة أن السجن يعد مكان اختلاط بين جنسيات مختلفة، وذلك يستدعي فحص كل السجناء، وخصوصا غير البحرينيين.


تحسن حالة المصابين الثلاثة في العناية القصوى

على صعيد متصل، أكدت رئيسة برنامج الوقاية من الأمراض المعدية بمستشفى السلمانية الطبي جميلة السلمان، أن حالة الأشخاص الثلاثة المتواجدين في العناية القصوى (بحرينيتان وآسيوي)، تحسنت كثيرا عن الأيام الماضية، متوقعة خروج الآسيوي من العناية، وذلك بعدما تماثل للشفاء واستجاب للعلاج.

وعن عدد الحالات المشتبه بها التي وصلت إلى السلمانية حتى أمس، أشارت السلمان إلى أن «الحالات تصل بشكل يومي، ولا يمكن حصرها، وخصوصا أنها تصل من مختلف المراكز الصحية في البحرين».


68 ألف دينار كلفة الأجهزة الجديدة

من جانبها، ذكرت مديرة إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة خيرية موسى أن الأجهزة الجديدة التي طلبتها الوزارة، ستصل خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وكشفت موسى لـ «الوسط» عن أن كلفة الأجهزة وهي 3، بلغت 68 ألف دينار، معتبرا أن هذا أقل العروض التي حصلت عليها الوزارة، واصفة الأجهزة بأنها متطورة، وتعمل بصورة أسرع من الأجهزة الموجودة حاليا في الوزارة، إذ يمكنها فحص 44 عينة خلال 24 ساعة، في حين أن أجهزة الوزارة الحالية تفحص 22 عينة في مدة تتراوح ما بين 24 و48 ساعة. وأوضحت موسى أن كلفة الأجهزة لا تشمل مواد التحليل والفحص.


«الصحة»: والدة أحد المسجونين نقلت الفيروس لابنها في الزيارة

الجفير - وزارة الصحة

من جانبها قالت وزارة الصحة إن والدة أحد المسجونين قد نقلت فيروس انفلونزا الخنازير لولدها خلال زيارته بالسجن، وكانت مصابة بالفيروس بعد أن عادت من الديار المقدسة لأداء فريضة العمرة.

وأوضحت استشارية أمراض معدية ورئيسة اللجنة العليا لمكافحة العدوى بوزارة الصحة جميلة السلمان أن وزارة وبالتنسيق مع وزارة الداخلية قامت بزيارة للسجن وتأكدت من الإجراءات الصحية الواجب توافرها لعزل الحالات التي قد تصاب، وتوافر غرف عزل للمصابين وعلاجهم، كذلك تم توزيع الإرشادات الوقائية والاحتياطات الواجب اتباعها عند الاشتباه بالإصابة أو ظهور الأعراض على المساجين. وتم التشديد على تطبيق النصائح الطبية والصحية والتقيد بها لتفادي نقل أو انتشار العدوى.


المدير الإقليمي لـ «الصحة العالمية» يزور البحرين اليوم

يزور البحرين اليوم المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط حسين الجزائري، وذلك بدعوة من وزير الصحة فيصل الحمر.

ويعقد الجزائري مؤتمرا صحافيا عند الساعة 11 صباحا في مبنى وزارة الصحة بالجفير، وذلك للاطلاع على آخر المستجدات لمرض انفلونزا الخنازير، على المستويات العالمية، العربية والمحلية.

وفي ذلك، قالت الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة إن الزيارة تأتي للتعرف على آخر مستجدات المرض، موضحة أنهم سيعرضون على الجزائري الإجراءات الاحترازية التي تتخذها البحرين للوقاية من فيروس انفلونزا الخنازير.


مسعف وممرضة في «السلمانية» يصابان مع ابنيهما بالفيروس

أكدت مصادر موثوقة لـ «الوسط» أن مسعفا فلبينا وزوجته الممرضة في مستشفى السلمانية الطبي، أصيبا مع ابنيهما بفيروس انفلونزا الخنازير.

وأشارت المصادر إلى أن إدارة المستشفى أعطت المسعف مع زوجته الممرضة، إجازة مرضية، لحين شفائهما من الإصابة بالفيروس.


«المعهد» يمنح إجازة للموظفين الأجانب بعد إصابة أحدهم

عملت «الوسط» من مصادر موثوقة أنه تم اكتشاف حالة مصابة بفيروس انفلونزا الخنازير بين أحد المدرسين الأجانب في معهد البحرين للتدريب، وهو آسيوي يحمل الجنسية الهندية.

وأفادت المصادر بأن المدرس الهندي، أصيب بالفيروس بعد عودته من مسقط رأسه الهند. وأشارت المصادر إلى أن إدارة المعهد عمدت إلى تسريح جميع الموظفين الأجانب في المعهد، وإعطائهم إجازة حتى يوم الخميس المقبل، فيما لم تعطِ إجازة للموظفين البحرينيين.

وذكرت المصادر أن الإجراء الذي اتخذته إدارة المعهد احترازي، وخصوصا بعد اكتشاف إصابة مدرس هندي بالفيروس.


مصرف بحريني يجري تدريبات عملية استعدادا للانفلونزا

كشفت مصادر لـ «الوسط» عن أن أحد المصارف البحرينية أقدم صباح أمس (الاثنين)، على إجراء تدريبات عملية للموظفين، وذلك للتعاطي مع أية إصابة بفيروس انفلونزا الخنازير.

وأوضحت المصادر أن التدريبات التي أجريت بحضور كبار المسئولين في المصرف، استهدفت تجهيز الموظفين، وإعطاءهم الإرشادات والإجراءات اللازم ابتاعها عند اكتشاف إصابة أي موظف بالفيروس.

ولفتت المصادر إلى أن عملية التدريب، شملت توزيع كمامات وقفازات واقية من الإصابة بفيروس انفلونزا الخنازير.


المدارس الخاصة بلا «انفلونزا الخنازير» لليوم الثاني من بدء الدراسة

أكدت الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة بوزارة الصحة مريم الجلاهمة، أن الوزارة لم تسجل أية إصابة بمرض انفلونزا الخنازير بين طلبة المدارس الخاصة، وذلك من خلال الفحص الذي أجري لطلبة 21 مدرسة بدأت الدراسة أمس (الاثنين).

وكانت وزارتا الصحة والتربية والتعليم فحصتا طلاب 21 مدرسة خاصة يوم أمس الأول (الأحد)، ولم تسجل الوزارتان أية إصابة بين الطلبة.

وأشارت الجلاهمة لـ “الوسط” إلى أنهم سيستمرون في فحص طلبة المدارس والجامعات الخاصة، حتى نهاية الأسبوع الجاري، لافتا إلى أنه سيتم عزل أي طفل يعاني من أعراض الانفلونزا حتى وإن كانت العادية، وإبقائه في غرفة العزل التي هيأتها المدارس، إلى أن يتم الاتصال بولي أمره ومن ثم إجراء الفحوصات اللازمة، للتأكد من عدم إصابته بفيروس انفلونزا الخنازير. وأفادت الجلاهمة بأن الخطة التي اتبعت في المدارس الخاصة، سيتم اتباعها في الجامعات الخاصة، إضافة إلى جامعة البحرين، مشيرة إلى أنهم في الوزارة اجتمعوا بالمسئولين في جامعة البحرين، وتم الاتفاق على فحص جميع الطلبة والهيئة الأكاديمية والإدارية.

وبيّنت الجلاهمة أن جامعة البحرين تحتوي على عيادة خاصة بها ومزوّدة بالأطباء والممرضين، وهم بدورهم سيقومون بالتعاون مع وزارة الصحة في فحص الطلبة والعاملين في الجامعة.

العدد 2559 - الإثنين 07 سبتمبر 2009م الموافق 17 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 34 | 11:17 ص

      الى متى الظلم على شرطه سجن جو

      سلام عليكم و رحمه الله وبركاتههاي التصريحات مالكم خلوها عندكم عاد والي يصرح لا يطنز ويخربط اشدراكم انتو عن السجن ؟ ما تدرون الا الحين اكيد بعد ما اتتشر المرض انزين واقول كلكم انجبو اوكي لان شره السجن من احسن الشرطه اوكي و احسن الشرطه فيهم البلوش يفهمون النزلاء انزين ويسون كل شي اوكي اما اليمنيين والجلف السوريين لا ما يسمعون كلام النزلاء ولا شي كله هواس في هواش وياهم اما البلوش بالعكس يحتمون النزلاء و يؤدون واجبهم باحسن طريقه نداءئ الى سيدي معالي وزير الداخليه ان يبدل شرطه كل فتره وفتره انزين

    • زائر 32 | 10:12 م

      حسبي الله وحده نعم الوكيل

      ليش هالظلم يعني مدرس فيه المرض يعطون الاجانب اجازه والبحرينين لا
      لا والطلاب عادي يمرضون مو مفتكرين ياخرون الدوام لما يرجعون باقي المدرسين ويجيكونهم
      عموما طلاب المعهد كلهم بيدوامون عقب العيد سواء اقر رئيس المعهد او لا

    • زائر 31 | 6:10 م

      شوفوا لكويت

      شوفوا لكويت يا أصحاب البشوت اللي تتعلق على الكراسي أجلت الدراسه قلدوهم لو بس في الخير ما نحب نقلد غيرنا

    • زائر 30 | 5:44 م

      عامل بوزارة التربية

      * ليش مصلطين الضور على وزير التربية
      المدارس راح تكون متوفرة فيها الاجهزة الكشفية على طول وتاجيل الدراسة مو شيء سهل اذا تاجلت الدراسة فصل فما بالكم متى راح تنتهون من الدراسة السنة القادمة .راح يخلص رمضان وانتوا بعدكم في دراسة .واطمانكم ان الوزارة راح تتخذ اجراءات دقيقة على ابناءكم وكل الطلبة .وانوه ان المرض للان ماصار كارثة فالى الان مملكة البحرين لم تعلن حالة الطوارىء .ليش تلومون وزير التربية المشكلة القرار بيد وزارة الصحة وزارة التربية تمشي على قرار وزاري والقرار موب لعبة

    • زائر 29 | 4:48 م

      اجلوا المدراس الحكوميه ياوزارة التربيه والتعليم

      ارجوا من الوزارة التربيه وتعليم بتاجيل المدراس الحكوميه ارجوا منكم ارحموا على الطلاب والطالبات وارحموا على الاطفال الصغار في روضات التي يريدون يبدون حياتهم الجديده ارحموا من في الارض ويرحمكم من في السماء ارحموا ياهل الوزارة

    • زائر 28 | 2:46 م

      عندما يطغى الحقد على الواقع

      بعض المعاقين فكريا يحرفون الوقائع ويسيسون كل شي هذا وباء عالمي يامن تعانون من الحقد والغباء لايفرق بين جنسية معينة واخرى مرض منتشر في جميع دول العالم لايميز بين كبير وصغير ومواطن وسائح ومقيم .
      يامن تعانون من انفلونزا الحقد والبغضاء
      اتقوا الله واتركوا عنكم سخفاتكم واوهامكم وادعوا الله ان يشفى كل مريض وان يشفى مرضكم الاكبر ( مرض القلوب والعقول )

    • زائر 27 | 1:37 م

      الكلام ما ينفع

      الحين الي يبون اعيالهم ما يروحون المدرسة ويطالبون بالتأجيل ..
      لا تخلونهم اروحون المدرسة .. وخلاص
      الكلام ما ينفع
      محد يسمع
      الله يحفظ الجميع

    • زائر 26 | 12:11 م

      لازم الكل يلبس ماسك

      لازم الكل يلبس قناع للوقاية من المرض وبعد ما توصل التطعيمات تفرج والتطعيم مو بس حق الا يشتغل في المستشفى واحنا الا نشتغل ونخالط اجانب شنو انسوي في عمرنا والله بصير الوسطات حتي في التطعيم والكل بطعم اهله واحنا الله لينا

    • زائر 25 | 10:06 ص

      رد على زائر رقم (2)

      اذا وزارة الداخليه صرحت بان الفيروس انتقل لاحد النزلاء عن طريق امه البحرينيه القادمه حديثا من الديار المقدسة والتي زارتة في السجن ...
      فاظن ان كلام التجريح بحق رجال الامن وسبهم بهذه الالفاظ البذيئه .. انما هو دليل على حسن اخلاقك .. وحقدك على كل عربي يعيش على ارض البحرين العربيه وليس الايرانيه.... فافهم واحفظ لسانك... ياحجي

    • زائر 24 | 9:20 ص

      طب الأئمة ( ع )

      الوهم فعّال مستولٍ على القوى والطبائع ، دعو نا نساهم من ذاتنا بتقليل انتشار الوباء ففي صفحات طب الأئمة " إذا حل وباء بأمة أونزلتم بأرض موبوءة عليكم بالبصل والثوم والكراث " يعني كثروها في أكلكم والأفضل أن تكون نيّه وطازجة وأيضاً رخيصة ولا عليكم من رائحتها الطيّارة عشان تقضي على الفايروس .ودمتم سالمين بحق صاحب هذه الليالي العظيمة .

    • زائر 23 | 9:06 ص

      الخطر محدق ياوزير التربية

      ياسعادة الوزير تأمل في مايحدث حولك
      وشوف الكويت وغيرها من الدول اللي يخافون على سلامة أولادهم أجلوا الدراسة لحين وصول المصل المضاد للمرض ، وأهم معايير الجودة السلامة لو كلامنا غير معقووووول ؟!

    • FADY MOSTAFA | 8:46 ص

      عفوا.. وزير التربية الموقر

      أقترح على وزير التربية الموقر بأنه إذا كنا مرغمين على فتح أبواب المدارس أمام المعلمين والطلبة فلنجري العملية بشيء من الحذر والتربص وهذا أفضل لتفادي أي كارثة لاسمح الله، وذلك بفتح المدارس الثانوية أولا لمدة أسبوع على الأقل لدراسة الوضع وجس النبض واختبار قدراتنا وإمكانياتنا واستراتيجيتنا لمواجهة المشكلة ومن ثم منح أسبوع آخر للمرحلة الإعدادية ومن ثم اللابتدائية. وهو حل وسط مناسب نتفادى من خلاله "التأجيل" الذي قد نكون مبالغين فيه و "التساهل" الذي قد ينم عن غياب الحكمة.

    • عاشقة بلادي | 8:31 ص

      تأجيل المدارس

      يجب تأجيل المدارس لحين عودة جحافل المدرسين اللي موظفينهم بدل البحرينين والتاكد من خلوهم من الوباء لعدم نشره بين اطفالنا وهذا ضريبة الاستعانة بكوادر من خارج البلد

    • زائر 22 | 8:03 ص

      نريد تأجيل الدراسه يا وزير التربيه

      يا وزير التربيه أنت أب وتعرف شنو الولد عزيز عند\ والديه رأفة بنا وبأبنائنا أجل الدراسة على الأقل فصل واحد مثل دولة عمان كا قد أجلت الدراسة لمدة حوالى أربعة شهور أحنه مو مستغنين عن أبنائنا ، لا تساهلون بهذا المرض فهذا المرض وهو أنفلونزا الخنازير (يعتبر بمثابة مرض الطاعون ) الله يحفظنا جميعا .

    • زائر 21 | 7:45 ص

      رحلات العمرة قادمة والتخوف يزداد بي

      نتمنى بتطعيم كل بحريني قبل خروجه لخارج البلد (مكة خصوصا)..كي لاينتقل الفيروس ..الله يحمينا ان شااء الله

    • aala | 7:41 ص

      ندائي لوزير التربية الرفق بفلذة كبدي......

      أنا أم ولدي أولاد وأنا متخوفه عليهم كثيرا لأن زوجي يعمل في مدرسة حكومية كل طلابها مجنسين ، فاحتمال انتقال المرض لزوجي من هؤلاء مليون في المائة فما مصير زوجي وهؤلاء المدرسين الذين ينتسبون لهذه المدرسة ؟؟، وماذا فعلت الوزارة من احتياطات لذلك ؟؟....

    • زائر 19 | 7:23 ص

      معهد البحرين للتدريب

      يا مدير المعهد ..
      اقراء الخبر (صيب مدرس هندي الجنسية يعمل في معهد البحرين للتدريب بانفلونزا الخنازير، وذلك بعد عودته من الهند مؤخرا.)
      يجب تغير موعد الدراسه

    • زائر 18 | 6:54 ص

      نداء عاجل إلى وزير التربية

      نداء عاجل نبثه إلى سعادة وزير التربية والتعليم ... لايمكن يا سعادة الوزير أن نتجاهل هذه ا لأصوات الذعرى من المرض لفإن حدث وانتشر المرض في مدارسنا فستكون كارثة وبائية لايمكن السيطرة عليها ... والمسؤلية حينها ستقع على عاتقك لانك الوحيد من بيده تأجيل الدراسة ... أنا معلم ولدي أبناء في المدارس الحكومية والخاصة كما إن زوجتي معلمة ومثلي الكثير ... إننا في حالة ذعر شديدة نرجو من سعادتكم النظر للموضوع بشئمن الجدية فالحلة لاتحتمل التأجيل في اتخاذ القرار .

    • زائر 17 | 6:50 ص

      وامصيبتاه

      ماذا عن كلية المعلمين المبوءة؟؟؟
      فكل الطاقم أجانب قادمون من فتره بسيطه من مناطق موبوءة ...
      والأكثر من هذا لا يوجد فحص والدراسه بدأت ...
      أنا أحمل وزارة لتربية مسؤلية ما يحصل في جامعة البحرين وعدم انصايعهم لتعليمات وزاره الصحة

    • زمن الجح | 6:26 ص

      وله زمن الجح

      اللهم شافي المرضي وبعد الوباء عن بلدنا انك عزيز خبير
      وانشاء الله يتعافون ويقومون بسلامه


      زمن الجح

    • زائر 16 | 6:24 ص

      تأجيل الدراسة هو الحل

      رحمة بأبنائنا الطلاب يا وزيرا التربية والصحة ، أجلوا الدراسة حتى وصول التطعيمات. لأن المرض على مشارف أسوار المدارس.

    • زائر 15 | 4:54 ص

      مواطن فقيروه

      كل هذه الاخبار والمسؤلين عمك اصمخ واذا طلع واحد منهم صرح مافي شي وكل شي مطمئن مايتحركون الا اذا شافوا المرض في بيوتهم المدارس بوصول المدرسين المصريين والجلف وابو حنش (( اليمنيين )) والبلوش فطائس دولهم اللى تحتضنهم البحرين راح ينتشر بسرعه البرحين مثل غرشة البيبسى سعتها والكل جفسه على رفسه فيها

    • زائر 14 | 4:39 ص

      لا تخافون يا جماعة

      لقد أصيب أبني ذو السبعة أعوام بالمرض من مكان عام (أحد المجمعات) وتم أكتشافه بسرعة فتم التعامل معه بكل سهولة وتم إعطائه الدواء الخاص بالمرض وعزله في البيت لمدة أسبوع ولله الحمد شفي تماماً. فياجماعة لا تخوفون روحكم واجد من هذا المرض والله يحمي الجميع من كل شر.

    • الغاليه ام علي | 4:27 ص

      ارجوا تاجيل المدارس الحكوميه

      انا والده طفلين في المرحله الابتدائيه واحس بالرعب من هذا المرض خوفا على اطفالي فارجوا من وزاره التربيه تاجيل الدراسه لحين اعطاء الجميع المضادز

    • وفاق الجميع | 4:16 ص

      صلوا على النبي صلى الله عليه وآله

      ياجماعه صلوا على النبي (ص), واتفائلوا بالخير تجدوه انشاء الله سبحانه وتعالى, مو واحد يشكك في الأخبار والثاني يدعوا بانتشاره عدل!
      تراكم خليتونه نوسوس من الزين!
      الله يحفظنه جميعا من البلاء بحق صاحب هالليالي العظيمة الامام أمير المؤمنين عليه وأبنائه أفضل السلام والتحية والاجلال والاكرام.
      سلام

    • زائر 13 | 4:11 ص

      يا وزير التربيه

      اجلو المدااااارس الحكوميه ..احنا للحين نطالب بتأجيل المدارس نخاف على عيالنا من هذا المرض شنو راح يصير لو تأجلت المدارس ..؟؟ صحة عيالنا اهم من الدراسه .ماراح تطير !!!

    • زائر 12 | 3:53 ص

      تــــفاحه

      ما اعتقد في سجن يصيد بس حالتين !! بالعقل ما تصيير اكيد اكثر !! انشالله بعد من تفتح المدارس بينتشر عدل

    • زائر 10 | 3:20 ص

      ارحمو بحال طلبة المدارس

      اتمنى من وزارة التربية والتعليم تنتبه الى طلبة المدارس وتوقف الدراسة لحد ما يجوفون لنا حل اتمنى عن جد انكم تلاقون لنا حل ويارب تكون ازمة وتعدي ويلاقون لة علاج ونرتاح و يبعد عن ديرتنا بحق هالشهر الفضيل

    • زائر 9 | 3:14 ص

      لا تخافو يا طلاب معهد البحرين

      لقد تم نفي هذا الخبر دخل المعهد و ذكر أن لا أساس من الصحة لهذا الخبر و العلم عند الله

    • زائر 8 | 2:39 ص

      وه يآربي

      ياربي الحين شلون نروح المعهد وفيه انفلونزآ ^_*
      احنا سجلنا نبي ندرس مانبي بعيد الشر نمرض

    • زائر 6 | 2:22 ص

      اذا وصل معهد البحرين كااااارثة

      ننادي باسم جميع اولياء الامور ندعو كافة الجهات الرسمية وعلى راسهم رئيس الوزراء الموقر بايقاف الدراسة في مععهد البحرين للتدريب
      ابناءنا في مقتبل العمر وارادو مواصلة مشوار مستقبلهم لا ان يوقفو حياتهم
      انقذوووووووووهم
      ماذا سيحدث لو تاجلت الدراسة
      وان كانت خسارة فلاتقارن بحياة ابناءنا

      معهد البحرين يضم اعدادا مهولة اكثر حتى من جامعة البحرين
      تعاملو مع الموضوع كما لو ان كل هؤلاء الطلبة ابناءكم ورفقا بهم فهم فلذات اكبادنا

    • زائر 5 | 2:19 ص

      راحت عليكم يا معهد البحرين للتدريب

      راحت عليكم يا معهد البحرين للتدريب
      بتدربون عدل على انفلونزا الخنازير
      مادام مدير المعهد مو راضي يعطي اجازة
      الله يكون في عونكم و يساعدكم

    • زائر 3 | 1:23 ص

      ما السبب الحقيقي وراء اصابة السجناء؟

      في جريدة الوسط مكتوب ان السبب هو احد المقيمين الصينيين السجناء هو من نقل العدوى.. وفي جريدة الايام مكتوب أن والدة أحد الموقوفين هي من نقلت لابنها العدوى اثناء زيارتها؟!!!!! وأنا أقول أنه ربما شرطي باكستاني أو سوري أو يمني من اللي كانت تاخذهم الحكومة كل ثلاثة وواحد مجانا (يعني الرخوصي) يمكن سافر لديرته ورجع للسجناء بالمرض... الله ايعين اي بحريني يشتغل في الداخلية مع هالبربر لأنه ما يكفيه ريحتهم اللي ما يسبحون والحين راح ايجبون لينا الامراض.. احذروا من الجلف فهم سبب الانفلونزا

    • زائر 2 | 12:55 ص

      اجلوا المدارس الحكومية تحسبا لانتشار الوباء

      لا زلنا نطالب بتأجيل المدارس الحكومية واني احذركم أن المصريين سيأتون بالمرض ... اذا المرض وصل السجن وهو آخر مكان تتوقع ايوصل لك فيه المرض ما قول الا يالله بالستر

    • زائر 1 | 10:16 م

      نرجو الاعلان عن العدد الحقيقي

      صباح الخير
      كل عام وجريدتنا الغراء بألف خير
      بعض الأشخاص الذين هم على علاقة ببعض المعتقلين ولهم زيارات واتصالات سرية يؤكدون أن العدد أكثر من حالتين ، وربما يصلون للأربعين أو أكثر وأن هناك حالة ذعر ورعب شديدين تسود سجن جو المركزي ، أما عن وزارة الداخلية فوجدت نفسها بين أمر محرج إذ لم تستطيع أن تنفي الخبر كون الاتصالات والزيارات ما زالت سارية ، ولم تستطيع منعها إذ هذا إثبات ضدها ولكنها لجأت إلى التكتم على العدد الحقيقي للمصابين
      فنرجو منها إعلان هذا العدد بكل شفافية

اقرأ ايضاً