العدد 2559 - الإثنين 07 سبتمبر 2009م الموافق 17 رمضان 1430هـ

الشيخ علي بن خليفة: جائزة «المستوطنات البشرية» ستدعم التنمية الحضرية والإسكان

قال نائب رئيس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة: «إن جائزة صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة للمستوطنات البشرية» تعد واحدة من المبادرات القيمة التي ستسهم في دعم مختلف الجهود الدولية في مجال التنمية الحضرية والإسكان.

جاء ذلك خلال لقائه أمس (الإثنين) أعضاء لجنة المحكمين الدولية الخاصة بـ «جائزة صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة للمستوطنات البشرية» برئاسة الشيخة هيا بنت راشد آل خليفة.

وأكد أن الجائزة ساعدت في إحداث حالة من التنافس الإيجابي بين مختلف الأطراف المهتمة بقضايا التنمية البشرية من خلال تسليط الضوء على المبادرات البارزة التي يقوم بها الأفراد والمنظمات فيما يتعلق بتنفيذ أجندة المستوطنات البشرية المرتبطة بالأهداف الإنمائية للألفية.

وأعرب عن تمنياته للجنة التحكيم بالتوفيق في اختيار أفضل المشروعات التي يمكن أن تمثل نموذجا يحتذى في مجال التنمية الحضرية والبشرية، ويستحق مثل هذه الجائزة الرفيعة.

من جانبها، أعربت الشيخة هيا بنت راشد آل خليفة عن شكرها لرئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة على ما يقدمه من دعم واهتمام كبيرين بقضايا التنمية المستدامة، وأشارت إلى أن هناك تهافتا واسعا من قبل العديد من دول العالم للحصول على جائزة سموه للمستوطنات البشرية، وهو ما يعكس الأهمية التي اكتسبتها الجائزة، والمردود الطيب الذي حظيت به على الصعيد الدولي.

من جانبهم أكد أعضاء لجنة المحكمين الدولية الخاصة بـ «جائزة صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة للمستوطنات البشرية» أن جائزة سموه للمستوطنات البشرية وما تشهده من تنافس من خلال المشروعات المتقدمة للحصول عليها هو تأكيد على المكانة المرموقة التي تمتلكها هذه الجائزة واستفادة العديد من الدول من المشاريع الناجحة التي كشفت عنها هذه الجائزة في مجال التنمية المستدامة وهو ما يعد سمة كبيرة حققتها هذه الجائزة في هذا المجال.

وتطلعوا إلى أن تكون الجائزة على الدوام دافعا من أجل تحفيز المهتمين والمختصين للقيام بمسئولياتهم في مساندة ومؤازرة أي تحرك من شأنه تحقيق الرفاه الاقتصادي والاجتماعي للفئات الأقل دخلا في العالم.

العدد 2559 - الإثنين 07 سبتمبر 2009م الموافق 17 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:10 ص

      ياعينى على الجوائز الفتاكه

      ناس ناطره 20 سنه بلا بيت وناس تاخذ جوائز !!!!

اقرأ ايضاً