العدد 2562 - الخميس 10 سبتمبر 2009م الموافق 20 رمضان 1430هـ

بدء تسجيل الطلبة المحولين من المدارس الخاصة إلى الحكومية

مدينة عيسى - وزارة التربية التعليم 

10 سبتمبر 2009

أعلنت إدارة التعليم الابتدائي بوزارة التربية والتعليم بدء موعد التسجيل للطلبة المحولين من المدارس الخاصة والطلبة الوافدين من الخارج ابتداء من يوم الثلثاء الموافق 15 سبتمبر/ أيلول 2009.

وستتولى المدارس تسجيل الطلبة المحولين من المدارس الخاصة الوطنية والأجنبية، والطلبة الوافدين من الخارج من المدارس الحكومية بالدول العربية وكذلك المدارس الأجنبية بالخارج.

ودعت إدارة التعليم الابتدائي أولياء أمور الطلبة المعنيين إلى التوجه للمدارس القريبة من سكنهم في الموعد المحدد لتسجيل أبنائهم وفقا لمجمعاتهم السكنية. مبينة أنّ على أولياء أمور الطلبة البحرينيين المحوّلين إلى المدارس الخاصة اصطحاب استمارة تحويل طالب من مدرسة خاصة إلى مدرسة حكومية (يتسلمها ولي الأمر من مقر إدارة التعليم الخاص بمبنى المعهد السعودي البحريني للمكفوفين بمدينة عيسى)، وآخر شهادة مدرسية للطالب وصورة منها، والبطاقة السكانية للطالب وصورة منها.

أما أولياء أمور الطلبة الوافدون من الخارج فبينت الإدارة أنه يجب عليهم اصطحاب آخر شهادة مدرسية للطالب مصدقة من قبل الجهات الرسمية، أو شهادة الانتقال للطالب مصدقة من قبل الجهات الرسمية، والبطاقة السكانية للطالب وصورة منها، وشهادة الميلاد الأصلية للطالب وصورة منها (بالنسبة إلى الطالب المستجد في الصف الأول الابتدائي). ولفتت إلى أن الطلبة المحولين من مدارس تطبق مناهج عربية سيتم تسجيلهم في الصف المحدد لهم في آخر شهادة مدرسية، أما الطلبة المحولون من المدارس الأجنبية سواء من داخل المملكة أو خارجها فيتقدمون لامتحانات تحديد المستوى في المدارس التي سيلتحقون بها، وستقتصر هذه الامتحانات على المواد الأساسية لآخر صف دراسي تم اجتيازه بنجاح، وسيتم إلحاقهم بالمستوى المناسب بناء على نتائجهم في هذه الامتحانات.

العدد 2562 - الخميس 10 سبتمبر 2009م الموافق 20 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:13 م

      مهزلة التربية

      انه لامر معيب ومخجل ان نرى تصريحا لوزارة في مملكة ودولة المؤسسات والتحضر , مملكة جلب الاجانب والوافدين واحلالهم محل الشعب الاصلي , هل هذه دعاية ام اعلان ام دعوة ؟ اين تصريحات وزير الداخلية عن ايقاف التجنيس وتقنينه ؟؟ ام ان التجنيس سيتم توقيفه من نافذه وستفتح له نوافذ اخرى ؟؟ عجبي لهكذا بلد , سنرى شحنات من الطلبة ومدارسنا لايوجد فيها كرسي اضافي , 45 طالب داخل الفصل الواحد ! اين نحن نعيش هل هذه مدارس المستقبل ياوزارة التربية ؟؟ اين لجانكم التي تتشدقون بها وتزعجون ادارات المدارس كل يوم بها ؟؟

اقرأ ايضاً