العدد 2566 - الإثنين 14 سبتمبر 2009م الموافق 24 رمضان 1430هـ

مسابقة «بنك الإسكان» الرمضانية للرسم شدّت انتباه الفنانين الصغار لـ «بيت المستقبل»

حققت مسابقة «بنك الإسكان» الرمضانية للرسم نجاحا في جلب انتباه المواهب الفنية الواعدة إلى أهمية «بيت المستقبل»، وهو شعار المسابقة التي أقامها البنك مساء الجمعة الماضي الموافق 11 سبتمبر/ أيلول الجاري بالتعاون مع جمعية البحرين للفنون التشكيلية.

وتنافس 62 طفلا على ثلاث جوائز نقدية خصصها البنك لأكثر الرسومات تعبيرا في المسابقة التي أقيمت تحت رعاية مدير عام البنك صباح خليل المؤيد.

وقد فاز بالجائزة الأولى أحمد حسين البحراني (11 سنة) ، وبالجائزة الثانية مصطفى عبدالحميد نظر (12 عاما)، وفاز بالجائزة الثالثة فارس وليد زباري (13 عاما)، كما قدم البنك جوائز عينية لجميع المشاركين في المسابقة تقديرا لمشاركتهم.

من جهته، صرح نائب المدير العام الرئيس التنفيذي للاستثمار في البنك إبراهيم شهاب بالقول: «إن البنك يسعى للمساهمة في تطوير وتشجيع المواهب الواعدة وإثراء الجانب الثقافي والفني في المجتمع البحريني»، مشيرا إلى أن «جميع اللوحات التي نفذها الأطفال من المواهب الواعدة عبرت بخيال جميل عن منزل الأحلام لكل منهم، وهذا يأتي في إطار اهتمام البنك بتوعية الصغار بأهمية الحلم بالمسكن في سن مبكرة».

وقام بتحكيم اللوحات فريق مكون من الفنانين جعفر العريبي وحسين فتيل من جمعية البحرين للفنون التشكيلية، والرئيس التنفيذي لشركة «إسكان العقارية» فادي جمالي، بالإضافة إلى نائب الرئيس التنفيذي للشركة إياد عبيد، فيما قام بتسليم الجوائز للفائزين من الفنانين الصغار، رئيس العمليات المصرفية بـ «بنك الإسكان» طارق الجلاهمة.

وفي ختام المسابقة، علق رئيس جمعية البحرين للفنون التشكيلية علي المحميد بالقول: «جميع اللوحات جاءت معبرة عن شعار المسابقة واستخدمت فيها تقنيات فنية

متعددة، إذ إن غالبية المشاركين من المواهب الفنية الواعدة التي يتم صقلها من خلال الجمعية أو بشكل فردي، ولذلك الجميع يعتبرون فائزين ماداموا قد شاركوا وعبروا بما يملكون من قدرات في هذه المسابقة».

وتأسس «بنك الإسكان» المملوك لحكومة البحرين في 1979 لغرض صرف القروض الإسكانية وإدارة حسابات الوحدات الإسكانية الحكومية، ويسعى، منذ توسعة نشاطاته وخدماته في العام 2005، ليكون الرائد في الحلول التمويلية الإسكانية للمواطنين، للمساهمة في تطوير سوق الإقراض العقاري في إطار التنمية العقارية والإنشائية التي تشهدها البلاد، وفي إطار الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030.

العدد 2566 - الإثنين 14 سبتمبر 2009م الموافق 24 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً