العدد 2566 - الإثنين 14 سبتمبر 2009م الموافق 24 رمضان 1430هـ

«خدمات النواب» تقر إنشاء مظلة تأمينية للاعبين

وافقت على جملة من المقترحات الرياضية

صرح رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب علي أحمد أن اللجنة ناقشت الاقتراح برغبة بشأن عمل مظلة تأمينية للاعبين الذي يتضمّن إنشاء نظام تأميني لصالح اللاعبين في مختلف الرياضات وخصوصا ممّن يمثلون المملكة في المحافل الخارجية، وذلك عن طريق التعاقد مع الشركات المحلية المتخصّصة في مجال التأمين على الحياة وضد الأخطار والأمراض، على أن يتضمن العلاج في المستشفيات الخاصة سواء داخل المملكة أو خارجها.

وعلل رئيس اللجنة الأهمية التي ينطوي عليها هذا المقترح بما له من انعكاس على تطور الرياضة في المملكة، وضرورة تأمين شريحة اللاعبين ضد مخاطر الإصابات المتنوعة بالمرض أو الإعاقة أو غيرها من الأمور التي قد يصاب بها اللاعب جراء ما يبذله من جهد وعطاء، مؤكدا أحقية تقديم الرعاية والتشجيع والحماية والاحترام لهذه الشريحة التي لا تبخل في تقديم طاقاتها ووقتها تلبية لنداء الوطن في المحافل الرياضية المختلفة.

وفي الشأن الرياضي كذلك، ناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن استخدام المنشآت الرياضية للمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم من قبل بعض الأندية الوطنية خلال الفترة المسائية، والذي يهدف إلى إتاحة المنشآت الرياضية للمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم أمام ممارسة الأنشطة الرياضية للأندية الوطنية خلال الفترة المسائية على أن يكون ذلك تحت إشراف المؤسسة العامة للشباب والرياضة أو أي جهة حكومية أخرى.

وأوضح علي أحمد عبدالله أن اللجنة أخذت في الاعتبار ندرة المنشآت الرياضية والملاعب المناسبة المتوافرة للاستخدام العام في المملكة، وارتفاع رسوم تأجير المنشآت الرياضية المناسبة، وضرورة إشراك جميع القطاعات الحكومية والخاصة في شتى القطاعات التنموية في سبيل تطوير قدرات الشباب واستثمار طاقاتهم ومواهبهم وشغل أوقات فراغهم بالشكل الأمثل.

إلى ذلك، بحثت لجنة الخدمات أيضا الاقتراح برغبة بشأن إنشاء استاد رياضي في نادي النجمة النموذجي، بما يتطابق مع المواصفات والمعايير العالمية في هذا المجال، من أجل إقامة مباريات فرق وأندية العاصمة عليه، ولتخفيف الضغط على المنشآت الأخرى القليلة. ورأى سعادته أن الرعاية التي توليها المملكة لأبنائها الشباب من الرياضيين تستلزم بشكل أساسي تشييد مبانٍ ومنشآت رياضية وإيجاد بنية تحتية متكاملة.

وأشار علي أحمد إلى أن اللجنة وافقت على الاقتراحات برغبة المذكورة، وأقرت رفعها إلى هيئة مكتب مجلس النواب لإدراجها في جلسات دور الانعقاد المقبل.

العدد 2566 - الإثنين 14 سبتمبر 2009م الموافق 24 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً