العدد 2568 - الأربعاء 16 سبتمبر 2009م الموافق 26 رمضان 1430هـ

أكتفي ببرنامج المشي... ولا أفكر بالدخول للمطبخ في يوم من الأيام

أكد أن ركوب الدراجة النارية في رمضان شاق ومتعب... كريمي:

يستضيف «الوسط الرياضي» يوميا في شهر رمضان أحد لاعبينا في مختلف الألعاب الرياضية سواء كانت الجماعية أم الفردية، وذلك من أجل التحاور معه بشأن الشهر الفضيل وما يقوم به من نشاطات وفعاليات، بالإضافة إلى الأكلات المفضلة التي يحب دائما تناولها فيه. واليوم يستضيف «الوسط الرياضي» المتسابق والبطل البحريني في سباقات الدراجات النارية الصحراوية يوسف كريمي.

* كيف تقضي يومك في شهر رمضان المبارك؟

- لا يختلف برنامجي اليومي كثيرا في الشهر الفضيل، إذ إنني في الصباح أكون مشغولا بدوامي في الدراسة الجامعية، وبعد الرجوع للبيت آخذ بعضا من الوقت في قراءة القرآن ثم أخلد للراحة واستيقظ قبل الفطور، وبعد الفطور يكون لدي برنامج رياضي يومي وهو الجري وذلك للمحافظة على مستوى اللياقة البدنية وبعد ذلك لدينا مجلس رمضاني يطل على البحر.

* هل تغير رمضان الآن عن السابق؟

- نعم ولاشك في ذلك، ففي رضمان السابق كان الجميع يلتقي أما في رمضان الآن فأصبح الجميع مشغول بأمور الحياة والعمل، كما كان القرقاعون له نكهة مختلفة ونرى الكثير من الأطفال لا يفوتون هذه المناسبة، أما الآن حتى الأطفال أنفسهم ما عادوا يهتمون لها، أيضا عندما كنا صغارا كنا نرى المسحّر، ولآن افتقدناه وأصبح شيئا من الماضي.

* ما الذي يميز شهر رمضان عن باقي الشهور؟

- لاشك في أن شهر رمضان الكريم يختلف كليا عن باقي الشهور، أولا هو شهر القرآن وشهر العبادة والطاعة والإيمان، والبرنامج اليومي للفرد يختلف من ناحية ساعات العمل وساعات الراحة والوجبات وحتى الأماكن والزيارات، ولأن فترة العمل لا تكون طويلة في هذا الشهر الفضيل فإن الفرد يحصل على فترة طويلة يستطيع خلالها زيارة الأهل والأصدقاء وخصوصا الفترة ما بعد وجبة الإفطار وبعد أداء الصلاة وقراءة القرآن الكريم.

* كونك رياضيا، شهر رمضان مختلف كليا عن باقي الشهور، كيف تمارسون الرياضة فيه؟

- طبعا، أن شهر رمضان تختلف فيه ممارسة الرياضة والبرنامج الرياضي، وبالنسبة إلى ممارسي رياضة السيارات فهو يختلف أيضا عن ممارسة أي نوع من الرياضات الأخرى، فأنا أتدرب 5 أيام في الأسبوع ويكون برنامجي المشي يوميا بعد الفطور، لكن رياضيو الدراجات النارية يبتعدون نهائيا خلال الشهر الفضيل عن ممارسة نشاطهم بالدراجة لأن هذا النوع من الرياضة الميكانيكية مجهد كثيرا وشاق.

* ما رأيك في الدورات الرمضانية؟

- جميل في هذا الشهر الفضيل بأن تكثر الدورات الرمضانية، فهي تجمع شمل الأصدقاء وسبب في التعارف وتكوين العلاقات الاجتماعية بين الناس، ولكن المهم ألا تشغل الفرد عن عباداته والجلوس مع الأهل والأصدقاء، في الوقت نفسه أتمنى أن تكون هناك دورات للدراجات النارية.

* ذكرياتك في شهر رمضان المبارك؟

- دائما للشهر الفضيل ذكريات جميلة لا تنسى، فعندما كنا صغارا كنا نجتمع كلنا على مائدة واحدة، وبعد تناول وجبة الإفطار نلتقي مع الأصدقاء ونلعب تلك الألعاب الشعبية الرائعة.

* أكلاتك المفضلة في الشهر الفضيل؟

- الثريد هي الوجبة الرئيسية على الفطور.

* هل تدخل المطبخ في شهر رمضان وتجيد بعض الطبخات؟

- بتاتا لا أدخل المطبخ ولا أحب القيام بأي شيء في المطبخ.

العدد 2568 - الأربعاء 16 سبتمبر 2009م الموافق 26 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً