العدد 2570 - الجمعة 18 سبتمبر 2009م الموافق 28 رمضان 1430هـ

«يوميات أم سحنون»... نجاح كبير وصحوة للكوميديا الإذاعية

سيشارك في «مهرجان القاهرة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني»

انتهى فريق عمل المسلسل الإذاعي الكوميدي اليومي «يوميات أم سحنون» من تسجيل جميع حلقات المسلسل الشعبي الذي حظي بنجاح كبير ومتابعة من قبل المستمع البحريني والخليجي على حد سواء، حيث سجل فريق العمل آخر ثلاث حلقات من المسلسل في استوديو إذاعة البحرين.

مسلسل «يوميات أم سحنون» من تأليف الكاتب أسامة الماجد، ومن بطولة هدى سلطان في دور «الحجية أم سحنون» وأحمد مبارك في دور «ابنها ناصر» وأيضا ناصر السعدون الذي قام بعدة أدوار في المسلسل. كما شارك في تقديم الأدوار المطرب حسام أحمد في دور «الحجي بوسعد»، وولاء الزياني في دور «الحجية أم سعد»، ومحمد حسن في أدوار مختلفة، وفوزية محمد في دور «الحجية لولوة» شقيقة «أم سحنون»، والفنانة الصغيرة فجر الماجد في دور «سارة» حفيدة «أم سحنون»، ومنيرة أحمد في دور «لطيفة» بنت «الحجية لولوه»، والإعلامية رشا الإبراهيم في أدوار عدة، والإعلامية وفاء العم وشيخة الرويعي.

طرح مسلسل يوميات «أم سحنون» الذي أخرجه محمد عتيق، والمخرج المنفذ راشد عبدالرحيم، وعلى مدار 30 حلقة، مجموعة من المشاكل والهموم في المجتمع، مثل مشكلة بعض المواطنين مع بيوت الإسكان، ومشكلة تناقص الثروة السمكية، ومشكلة ارتفاع الإجازات، ومرض «انفلونزا الخنازير»، وسكن العزاب في المناطق السكنية، والبيروقراطية، وعلاوة الغلاء، وزحمة الشوارع، والانتخابات البلدية، وانقطاع الكهرباء، والتهور في السياقة، وغلاء بعض السلع، وأزمة الجامعات الخاصة... وغيرها من المشاكل التي يعاني منها المجتمع، جاء ذلك في قالب كوميدي ساخر، حيث تتعرض الحجية «أم سحنون» في كل يوم لموقف وقصة تسعى من خلالها إلى إيجاد الحل المناسب لأهل «فريجها» في المقام الأول، وللمجتمع بأسره في المقام الثاني، ودائما ما يتعرض ابنها «ناصر» لمواقف صعبة جراء تصرفات «أم سحنون».

ونظرا إلى نجاح المسلسل، واعتباره أنجح مسلسل إذاعي تم تقديمه هذا العام برأي الجمهور، فقد تقرر أن يشارك في «مهرجان القاهرة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني» الذي سيقام في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، كما هناك توجه لتحويله إلى مسلسل كرتوني ثلاثي الأبعاد.

يذكر أن كلمات أغنية مقدمة المسلسل كتبها المذيع والشاعر علي القطان، ولحنها خالد درويش، والتوزيع الموسيقي لعبدالله عبدالمجيد، وغناء هدى سلطان، وأغنية المقدمة في حد ذاتها سجلت نجاحا كبيرا وأصبحت متداولة عند عموم المواطنين عبر نغمات الهواتف النقالة.

مسلسل «يوميات أم سحنون» يذاع يوميا عبر أثير إذاعة البحرين عند الساعة الرابعة و45 دقيقة على موجة البرنامج العام 801.

العدد 2570 - الجمعة 18 سبتمبر 2009م الموافق 28 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:41 م

      نغمة المسلسل

      المسلسل رائع رائع بجميع أفكاره ومواضيعه


      وشكرا جزيلا
      أبو ميره

اقرأ ايضاً