العدد 2574 - الأربعاء 23 سبتمبر 2009م الموافق 04 شوال 1430هـ

مشاركتنا من أجل تحقيق أبرز النتائج بعد وقوفنا على منصات التتويج في أوروبا

الفريق الملكي للقدرة يصل إيطاليا للمشاركة في بطولة أوروبا... ناصر بن حمد:

وصل إلى إيطاليا الفريق الملكي البحريني للقدرة للمشاركة في بطولة أوروبا للقدرة والتي تقام يوم السبت المقبل بمدينة أسيسي الإيطالية لمسافة 160 كيلومتر حيث تأتي هذه المشاركة في ختام برنامج التواجد في البطولات الأوروبية، وسيقود الفريق الملكي في هذه البطولة قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبمشاركة نخبة من فرسان الفريق يتقدمهم رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وتأتي مشاركة الفريق الملكي في بطولة أوروبا بعد عودته إلى هذه البطولات وسط الآمال الكبيرة لوقوف الفريق على منصات التتويج بعد أن سبق له وأن حقق المركز الثاني في آخر بطولة شارك فيها وكانت في البرتغال حيث حقق المركز بعد منافسات كبيرة شهدتها البطولة.

وتمهيدا للمشاركة في هذه البطولة فقد شارك الفريق الملكي البحريني في الكثير من البطولات الأوروبية خلال صيف العام الجاري بداية من سباق كومبيان الفرنسي والذي وقف فيه الفريق على منصة التتويج وبعد ذلك في سباق ثاتفورد الذي حقق فيه الفريق المركز الأول كذلك ومن ثم ببطولة ألمانيا والذي حقق فيها المركز الأول في الكثير من السباقات التي شارك فيها الفريق.

وعبر هذه النتائج التي تحققت فإن الفريق الملكي وبقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يطمح إلى تحقيق أفضل وأبرز النتائج الإيجابية في هذه المشاركة.


العودة إلى إيطاليا

وتأتي عودة الفريق الملكي للقدرة إلى إيطاليا للمرة الثانية، إذ كانت المرة الأولى في العام 2003 عندما قاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفريق للمشاركة في بطولة العالم للشباب والناشئين والتي أقيمت في روما وكانت أول مشاركة للفريق في البطولات العالمية لهذا المستوى.


ناصر بن حمد: فريقنا جاهز

وفي أول تصريح له بمناسبة المشاركة في بطولة أوروبا فقد أكد قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن الفريق أصبح جاهزا للمشاركة في هذه البطولة وذلك عبر الاستعداد المطول الذي تم خلال فترة الصيف بإعداد الجياد والفرسان للبطولة.

وأضاف سموه بأنه تمهيدا للمشاركة في البطولة فقد أعددنا برنامجا مطولا من خلال التواجد في البطولات الأوروبية التي أقيمت في فرنسا وبريطانيا وألمانيا وخلال تلك المشاركات نجح فرساننا في تحقيق أبرز وأفضل النتائج وجاءت تلك النتائج مشجعة ورفعت من الروح العالية لأفراد الفريق للمشاركة في هذه البطولة.

وأكد ناصر بن حمد على نجاح هذه المشاركات وذلك من خلال النتائج الإيجابية التي حققها الفريق ووقف على منصة التتويج وأكدنا للجميع بأن الفريق البحريني لن يترك هذه المنصات.

وأشار ناصر بن حمد إلى أن الفريق البحريني وقف في بطولة البرتغال على منصة التتويج وسوف يحرص على التواجد كذلك وذلك من خلال حرصه على تحقيق نتيجة إيجابية إنشاء الله.

وأضاف سموه بأننا نثق في فرساننا بدرجة كبيرة كما أن التفاؤل يسود كافة أرجاء الفريق وكذلك الطاقم الفني والإداري وذلك من خلال برنامج الإعداد المطول للمشاركة في البطولات.

وأكد ناصر بن حمد بأن النتائج الإيجابية التي حققها الفريق الملكي خلال بطولات الصيف الأخيرة فإنها جميعها مؤشر طيب وإيجابي للمشاركة في بطولة أوروبا مشيرا سموه إلى أن هذه المشاركة هي الأخرى في إطار برنامج الإعداد للمشاركة في بطولة العالم للقدرة والتي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية العام القادم.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن المعلومات التي جمعناها حول منطقة السباق في أسيسي فإنها تشير إلى أن الأرضيات جيدة وليست هناك مناطق جبلية وهذا الأمر يساعدنا على تحقيق أفضل النتائج كما أن الطقس سيساعدنا هو الآخر على تقديم الأداء بصورة جيدة.


خالد بن حمد: مكسب التواجد في البطولة

من جانبه قال رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأن تواجد الفريق الملكي في بطولة أوروبا هو مكسب بحد ذاته وخصوصا أنه لدينا تجربة سابقة في البطولات الأوروبية وذلك عندما قادنا سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتحقيق المركز الثاني في بطولة أوروبا التي أقيمت بالبرتغال.

وأشار سموه إلى أن مشاركتنا جاءت إيجابية في تلك البطولة ومن هذا المنطلق فإننا نتوقع نتائج إيجابية أخرى في هذه المشاركة.

وأضاف سموه بأن فرسان الفريق من خلال تحقيق النتائج الإيجابية بالبطولات الأوروبية فإننا متفائلون بدرجة كبيرة على تحقيق أفضل النتائج في هذه البطولة كذلك من خلال البطولات الأوروبية التي شاركنا فيها خلال فترة الصيف.

وأكد خالد بن حمد بأن كافة الفرسان مع الفريق الملكي لديهم الحرص على تقديم صورة طيبة وتحقيق نتائج إيجابية خلال المشاركة بالبطولة الأوروبية وذلك في مختلف المناطق خلال صيف العام الجاري بداية من فرنسا ثم بريطانيا إلى ألمانيا.

وأشار سموه إلى أن الفريق حقق نتائج إيجابية كذلك خلال برنامج الإعداد المحلي للسباقات وذلك بالنتائج التي تحققت في مختلف المسافات وهو ما يؤكد استعداد الفرسان للمشاركة في هذه البطولة.


الفريق إلى أسيسي

وكان الفريق الملكي للقدرة قد وصل إلى إيطاليا قادما من أمستردام وبعد البقاء ليلة واحدة في روما.

فقد توجه إلى أسيسي ويستأنف تدريباته فور الوصول مع وصول الجياد وذلك للتأقلم على الأرضيات والمواقع.


استعدادات كبيرة

واستعدت مدينة أسيسي بصورة كبيرة لتنظيم هذه الفعالية التي تقام برعاية ميدان - دبي في رعاية شاملة لنادي دبي للسباقات لهذه الفعاليات العالمية التي ستفتتح يوم الجمعة القادم في وسط المدينة عبر مهرجان فني يقام بهذه المناسبة حيث ستشارك الفرق بحفل الافتتاح وسط تجمع سياحي شعبي.

ويذكر أن مدينة أسيسي الإيطالية تقع بالقرب من مدينة بروجيا وتتمتع بمناخ طيب خلال هذه الفترة وسط استعدادات كبيرة.

العدد 2574 - الأربعاء 23 سبتمبر 2009م الموافق 04 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً