العدد 2582 - الأربعاء 30 سبتمبر 2009م الموافق 11 شوال 1430هـ

سوق التقنية في السعودية 4.9 مليارات دولار

الرياض - مركز دبي التجاري العالمي 

30 سبتمبر 2009

قالت مؤسسة «بزنس مونيتر إنترناشونال»، إن نصف الإنفاق على تقنية المعلومات في المنطقة يحدث في المملكة العربية السعودية، أكبر سوق لتقنية المعلومات في منطقة الخليج، بقيمة تقدّر هذا العام بنحو 3.6 مليارات دولار، ومن المتوقع أن تقفز إلى 4.9 مليارات دولار بحلول العام 2013.

وتُظهر المشاريع الكبرى في المملكة مثل المدينة الإلكترونية البالغة كلفة إنشائها نحو 80 مليار دولار، حجم الطلب الهائل في السعودية على حلول تقنية المعلومات عالمية المستوى.

كما أن التحول المتزايد باتجاه القطاعات المعرفية يتيح فرصا لا حصر لها أمام شركات المنتجات والخدمات التقنية، في الوقت الذي يتطلع فيه مقدمو الحلول التقنية إلى اتباع أساليب جديدة لتطوير أعمالهم.

ولطالما استقطب أسبوع جيتكس للتقنية، الذي تقام دورته المقبلة بين 19 و22 أكتوبر/ تشرين الأول في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، عارضين ومشترين كبارا من السعودية، في حين يشهد الحدث هذا العام أكبر مشاركة سعودية في تاريخه تضمّ شركة الاتصالات المتكاملة، وداتاستار العالمية، والشبكة الإلكترونية السعودية e-Saudi، وكاريزما، وكواليتي هورايزنز.

وكان أسبوع جيتكس للتقنية قد شهد زيارة أكبر عدد من التنفيذيين السعوديين، ومن المتوقع أن تكون النسبة مماثلة لهذا العام.

وتوقّع الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، هلال سعيد المري، أن يشهد أسبوع جيتكس لتقنية المعلومات حضور آلاف الزوار من المشترين المحتملين من المملكة العربية السعودية.

العدد 2582 - الأربعاء 30 سبتمبر 2009م الموافق 11 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً