العدد 2582 - الأربعاء 30 سبتمبر 2009م الموافق 11 شوال 1430هـ

«كوي للعقارات» تنفي ادعاءات التعسّر

الوسط - المحرر الاقتصادي 

30 سبتمبر 2009

نفت «كوي للعقارات» في بيان تلقت «الوسط» نسخة منه أمس ادعاءات التعسّر، وأكدت بالمقابل سيطرتها على الأصول بقيمة مليار درهم إماراتي من الأرض ومستحقات بقيمة 700 مليون درهم إماراتي في حساب ملكيتها لمشروع «لا هويا باي» البالغة قيمته 5 مليار درهم إماراتي والكائن في رأس الخيمة.

وفي ضوء التقارير الأخيرة التي تركز على التخبط المالي ضمن شركة «كوي للعقارات»، يثق مسئولو الشركة بإكمال المشروع، نظرا إلى إنجاز أعمال الحفر ووضع الأساسات للعديد من المباني. كما أفاد المطور بأنه يتطلع قدما للعمل مع «ركين» كحارس قضائي لمشروع الواجهة البحرية المتميز، الأمر الذي بات ممكنا بعد منح « كوي للعقارات» الموافقة المشروطة لدى المحكمة.

وردا على الأنباء السلبية التي أحاطت بالمطور العقاري خلال الأشهر الأخيرة، تسعى «كوي للعقارات» إلى تسليط الضوء على المسألة المتعلقة باستثمارها مبلغ 288 مليون درهم إماراتي، والتي حصلت عليها من المستثمرين.

وفي غضون السنوات الثلاث الأخيرة، عمد المطور إلى تخصيص أمواله بشكلٍ استراتيجي في جميع المجالات الأساسية للإنفاق على المشروع، إذ خصَّص مبلغ 81 مليون درهم على أعمال البناء فضلا عن أعمال الهندسة ومستشاري الهندسة المعمارية والتصميم، بالإضافة إلى مبلغ 72 مليون درهم تم دفعها إلى «حكومة رأس الخيمة» كقيمة الأرض. بالإضافة إلى منح مبلغ 61 مليون درهم إلى وكلاء عالميين كعمولة، بينما تم منح مبلغ 56 مليون درهم إماراتي للرواتب والإعلانات والترويج ونفقات إدارية على مدى السنوات الثلاث.

العدد 2582 - الأربعاء 30 سبتمبر 2009م الموافق 11 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً